تشكيل أهلى جدة أمام التعاون فى الدوري السعودي للمحترفينوزير الرياضة: ثقتنا كبيرة في اللجنة الخماسية باتحاد الكرة لحل الأزمة المثارةشباب المقاولون 2005 يهزم التجمع بخماسية فى سوبر منطقة القاهرةرسميًا.. جويل ماتيب يمدد عقد مع ليفربول خمسة مواسمريال مدريد يراقب موقف صلاح وماني للتعاقد مع أحدهم خلال الصيف القادمهاشتاج مليون سلامة يا خطيب يتصدر تويترطائرة سموحة للسيدات تفوز خارج ملعبها على المقاولون ٠/٣سلة سموحة 18 بنين تفوز على الأوليمبيفريق سموحة ٢٠٠١ يتعادل مع الحدود ٢/٢ في بطولة الجمهوريةالفتح يكتسح العدالة بخامسية فى الدورى السعودي للمحترفينأندرية زكي يستقبل وفدًا أمريكيًّا إنجيليًّا رفيع المستوىبرلماني: أراضي الأوقاف تدر للدولة مليارات الجنيهات حال استغلالهاتعرف على حقيقة انتشار الالتهاب السحائي في المدارس المصرية|شاهدرشوان توفيق عن زوجته: بعيط وبزورها كل أسبوعبرلماني منوفي يكشف مفاجأة في قضية مقتل البنا .. فيديوصورة زوجتي مش بتفارقني.. رشوان توفيق يبكى على الهواء.. فيديوضبط 60 متهما وتحرير 781 مخالفة مرورية في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانيةالقبض على ثلاثة أشخاص لتعديهم على "فلاح" وكسر جمجمته ببني سويفصندوق النقد يحذر من تراجع الآفاق الاقتصادية لآسيا بسبب الحرب التجارية"البنك المركزى الروسى " احتياطيات موسكو من الذهب بلغت 72.1 مليون أوقية

الأنبا مارتيروس يترأس احتفال الارشيدياكون حبيب جرجس بالعذراء في مهمشة

   -  
ترأس نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس شرق السكة الحديد صلوات عشية عيد الارشيدياكون حبيب جرجس، وتطيب جسده بكنيسة السيدة العذرء مريم بمهمشة بالشرابية.

شارك في الصلوات القس إبرام ناشد راعي الكنيسة والأباء الكهنة والشامسة وشعب الكنيسة، حيث تم تلاوة الألحان والتمجيد الخاص بالقديس الأرشيدياكون حبيب جرجس.

وأكد نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس منطقة شرق السكة الحديد أن الأرشيدياكون حبيب جرجس هو مؤسس مدارس الأحد، وله فضل كبير في الحفاظ على التعاليم الكنسية، لافتا إلى أن القديس حبيب جرجس كان يتمتع بمعرفة وعلم غزير وله العديد من المؤلفات في مختلف العلوم الكنسية وتاريخها.

وقال الأنبا مارتيروس إن القديس حبيب جرجس كان يرتبط بعلاقة محبة قوية مع قداسة البابا كيرلس الخامس، وأنه أصدر من قبل بيانا لمساندة الأرشيدياكون حبيب جرجس في جهوده القوية في الخدمة الكنسية، كما له الفضل في تأسيس الكلية الإكليريكية ومدرسة المرتلين.

يشار إلى أن كنيسة السيدة العذراء مريم بمهمشة في الشرابية بها متحف لمقتنيات الأرشيدياكون حبيب جرجس وكذلك جسده بعد أن اعتراف المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بقداسته.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة