دربي ميلانو - ريفيرا ومازولا.. صراع خارج أسوار سان سيروثلاثي بيراميدز يتصدر قائمة أفضل 10 هدافين حاليين للدوريمباشر في الدوري - طلائع الجيش (0) المقاولون العرب (0) بداية المباراةفيديو في الجول – ميدو يضع حل عودة الدوري المصري لقوتهالبدري يشكل جهازه المعاون خلال 48 ساعةاختفاء طالبة ثانوية ببني سويف.. وأسرتها: كانت في درس خصوصي ومرجعتشمحافظ جنوب سيناء يقرر توفير سكن ومواصلات لطلاب جامعة الأزهرالإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير استراتيجية لإدارة النفاياتالقوات الأفغانية تحبط هجوما صاروخيا على العاصمة كابولالمعاهد الأزهر تستقبل 2.2 مليون طالب.. وبدء التسكين في المدن الجامعيةالأسود يسيطر على عرض أزياء فيرساتشى وجينفير لوبيز تخطف الأنظار في ميلان"ناسا" تطلق اسم العالم المصري فاروق الباز على "كويكب"رئيس جامعة حلوان يرفع علم مصر احتفالا ببدء العام الجامعي الجديد | صورحفل لرفع أعلام كليات جامعة حلوان واستقبال الطلاب الجدد.. غداباولو يقود هجوم الطلائع أمام المقاولون فى افتتاحية الدورىالزمالك يخوض مراناً لتصحيح أخطاء السوبر استعداداً للاتحاد فى الدوريحسام البدرى يصل اتحاد الكرة لاستلام مهمة تدريب المنتخب.. صورالدوري المصري.. 5 خواجات يظهرون لأول مرة فى الإيجبشيان ليجابتسامات ميتشو وجدية فايلر.. 7 صور تجسد الصدام الأول بين مدربى القطبينمفاجأة.. منافس الزمالك الأفريقى يحضر خسارة الأبيض أمام الأهلى فى السوبر

أمريكا تعلن أسرار هبوطها الثانى على سطح القمر منذ أبولو .. وهذه هي التفاصيل

   -  
سطح القمر

قالت شركتان لرويترز إن من المتوقع أن تكون أول مركبة فضائية أمريكية تهبط على سطح القمر منذ قرابة 50 عامًا مسبارًا آليا تصنعه شركة أستروبوتيك تكنولوجي، وسيتم إطلاقها في غضون عامين عبر صاروخ فولكان الذي تنتجه شركة يونايتد لونش ألايانس.
كانت أستروبوتيك واحدة من بين تسع شركات اختيرت في نوفمبر تشرين الثاني للتنافس على عقد قيمته 2.6 مليار دولار لتطوير مركبات فضاء صغيرة وتكنولوجيا أخرى من أجل 20 مهمة لاستكشاف سطح القمر خلال السنوات العشر المقبلة.
واختارت الشركة، التي تتخذ من مدينة بيتسبرج مقرا لها، الصاروخ فولكان الذي يعكف على تطويره مشروع مشترك لبوينج ولوكهيد مارتن لإطلاق المسبار بيرجرين من قاعدة كيب كانفيرال في فلوريدا في صيف عام 2021.
وقالت أستروبوتيك إن بيرجرين ستكون أول مركبة فضائية أمريكية تهبط على القمر منذ أن وطأت أقدام رواد فضاء أبولو أرض القمر عام 1972.
وستنقل المهمة تكنولوجيا وتجارب إلى القمر بموجب برنامج لإدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) سيمهد الطريق أمام رحلات لرواد الفضاء بحلول عام 2024 في إطار جدول طموح وضعته إدارة الرئيس دونالد ترامب. وقال توري برونو الرئيس التنفيذي ليونايتد لونش ألايانس لرويترز "أولى رحلاتنا باستخدام فولكان هي أيضا أول خطوة كبيرة على طريق العودة إلى القمر". وقالت أستروبوتيك في مايو أيار إن وكالة ناسا منحتها 79.5 مليون دولار من أجل المهمة الأولى التي ستنقل ما يصل إلى 28 حمولة من ثماني دول من بينها الولايات المتحدة والمكسيك. وقال جون ثورنتون الرئيس التنفيذي لأستروبوتيك لرويترز قبل الإعلان عن هذه التفاصيل أمس الاثنين "كل ما سيفعله البشر على سطح القمر سيكون مدعوما بأجهزة آلية على السطح".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة