تسع شركات مصرية تشارك بـ معرض صناعة المنسوجات في باريسالسيسي يستقبل مجلس محافظي المصارف المركزية العربية .. ويؤكد: وعى المصريين أساس نجاح الإصلاح الاقتصادىالسيسي : المشروعات التنموية في مصر انتقلت إلى مرحلة التنفيذحفاظا على سلامة السائح .. تحذير لـ شركات السياحة بشأن إخطار الشرطةرؤساء تحرير الصحف المصرية في منتدى "نادي دبي": المهنة تواجه أهم وأخطر تحدياتهارئيس المصرية للاتصالات : نعمل على تحسين الصورة الذهنية لدى العميل.. وقريبا بنكك في إيدك .. فيديو وصوركل سنة وانت طيب يا ابو خديجة.. اوس اوس يهنئ محمد عادل إمام بهذه الطريقةخدمات.. الخطوات الواجب اتخاذها عند فقدانك جواز سفرك خارج مصررئيس المصرية للاتصالات: أنفقنا 3 مليارات دولار لتطوير الإنترنت منذ عام 2014ولاد رزق 2" يواصل حصد الإيرادات ويصل إلى 92.5 مليون جنيه فى 39 ليلة عرضفى عيد ميلاد نيك جوناس..7 صور من أبرز إطلالاته مع بريانكا شوبراكبيرهم الذى علمهم الفن.. ما لا تعرفه عن عبد الوارث عسر مكتشف ومعلم النجومبعثة الزمالك تصل القاهرة قادمة من الستغالالصفاقسي يفسخ تعاقده مع نيبوشا بالتراضيموعد ظهور محمد صلاح في كأس العالم للأنديةمدرب دورتموند: تنبأت بمواجهة برشلونةنتائج مبهرة لسبَّاحات نادي المقاولون في بطولة القاهرة للسباحةشاهد.. أول صور لحفل تكريم أبطال الأهليكيف يتحمل الأهلي تكاليف علاج مؤمن زكريا وقيمة تعاقده دون ارتباط رسمي؟بشرة خير.. محمد محمود يشارك في التدريب البدني للأهلي

عالم فضاء في "ناسا": وجدنا تابوت فرعوني على المريخ (فيديو)

   -  
تابوت فرعوني

القاهرة – مصراوي:

قال عالم فضاء في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، سكوت وارينج، إن إحدى الصور التي التقطتها مركبة فضائية كانت في رحلة عام 2014، على متن المريخ، تظهر مجسمًا غريبًا، يشبه "تابوت فرعوني".

وبحسب صحيفة "انترناشونال بيزنس تايمز"، أكدت وكالة "ناسا"، أن الصورة هي لطبقات من الصخور والتكوينات الصخرية على جرف "كيب سانت فنسنت"، في منطقة كريت فكتوريا بالمريخ.

في المقابل، أكدت وارينج أنه استخدم تقنيات حديثة وبرامج لتعديل الصور لتكبير أجزاء من الصورة وتغيير ألوانها للكشف عن "الشيء الغريب" في المريخ، ليرى أنه عبارة عن "تابوت فرعوني".

وأضاف عالم الفضاء بوكالة "ناسا"، أن الجسم الغريب، به نقوش معقده على سطحه، تشبه الفرعونية.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، أن تلك ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف كائن يشبه بقايا مصرية قديمة على سطح المريخ، لافتة إلى أنه في العام الماضي، جذبت الصورة التي التقطتها روفرز كوريسيتي في ناسا اهتمامًا واسعًا بعد أن ادعى العديد من الخبراء أن الجسم هو لرأس لتمثال مصري.

بناءً على الصورة، بدا الجسم وكأنه رأس تمثال تم تصميمه على غرار محاربة مصرية، وفق ما ذكره موقع "فيرست بوست" في تقرير العام الماضي.

أثار اكتشاف ما وصفه الموقع حينها بـ"الآثار" على سطح المريخ نقاشات حول طبيعة الحضارات القديمة التي ازدهرت يومًا على الكوكب الأحمر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة