5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا"نشرة الأخبار: السيسي يصل نيويورك.. وانطلاق العام الدراسي الجديد بـ 12 محافظةتراجع طفيف في تأخير القطارات اليوم السبتأحمد خالد موسى: "تخلصنا من جملة أنا مابدخلش أفلام عربي"15 معلومة.. تعرف على المشروع الأضخم فى مصر بـ شرق بورسعيدرابع أعلى نمو عالميًا.. مصر تتقدم 9 مراكز بمؤشر تنافسية السفر والسياحةرئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر تواجه محاكمة رابعة في قضية فسادوزير الإعلام اليمني: 21 سبتمبر يوم أسود لسيطرة الحوثيين على صنعاء في 2014موسكو تؤكد دعمها لوحدة ليبيا وبناء عملية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدةبايدن يطالب بالكشف عن نص مكالمة لترامب قدم خلالها "تعهدا" غير لائق لزعيم دولة أجنبيةكيف تحجز فيلا بمارينا من الحكومة فى 15 خطوة؟مدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النومقرأت لك.. "الغابة النرويجية" رواية يخلط فيها "هاروكى موراكامى" الواقع بالخيالبعد دخوله الإستديو بنضارة شمس.. فهمى يروى حكايته مع هنا الزاهد وكرارةإحصائيات فريدة عن الدوري المصري رقم 60 قبل انطلاقه اليومأخبار الرياضة.. تصريحات مرتضى منصور النارية عقب الخسارة أمام الأهلي .. سمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصة التتويج بكأس السوبر.. اتحاد الكرة ينعى مشجعالمقاصة ينتظم في معسكر مغلق اليوم استعدادًا لأسوان فى الدورياختيار 3 مواقع لاغراق معدات قديمة لاستخدامها كمواقع غوص صناعية بالبحر الأحمرالسيسي يلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (تعرف على أبرز الملفات)

علاء والي: سحب المالك للشقق المغلقة في الإيجار القديم محفوف بالمخاطر

   -  
قال النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إن قانون الإيجارات القديم من المنتظر أن يتم إقراره خلال دور الانعقاد القادم لمجلس النواب وفقا لرؤية رئيس المجلس وهيئة المكتب.

وقال: "نحن نتعامل مع دستور لا يسمح للمالك بالتعدى على أملاك المستأجر ولا يسمح للمستأجر بالتعدى على حقوق المالك وبالتالى التشريع الجديد الذي تقدم به النائب إسماعيل نصر الدين والذي يعطي الحق للمالك في سحب الوحدات السكنية المغلقة من مستأجريها إذا انقضى على مدة إغلاقها 3 سنوات دون استخدام، أمر ليس بالسهل ومحفوف بالمخاطر وبالتالى يحتاج إلى دراسات أمنية".

وأكد لـ"فيتو" أن إقرار قانون الإيجارات القديم سيحل جانبا كبيرا من المشكلة وسيسهم في الاستفادة من ثروة عقارية هائلة معطلة لأن المشكلة ليست في الشقق المغلقة فقط وإنما في تنظيم العلاقة بين الملاك والمستأجرين وفقًا للقيمة السوقية، مع الوضع في الاعتبار الفئات محدودة الدخل.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة