وزارة الاتصالات: 94% معدل انتشار خطوط المحمول بمصرشاهد.. برومو حلقة محمود العسيلى فى "شريط كوكتيل" على الحياةتونس تسمح للقروي بالمشاركة في مناظرات الانتخابات الرئاسية من السجنترامب يفرض أقوى عقوبات بحق إيران.. وروسيا: تزيد تعقيد الوضع بالشرق الأوسطترامب يتحدث عن توجيه ضربة لـ15 موقعا داخل إيران: أسهل ما يمكنني القيام بهاليوم.. انطلاق مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمسمناقشة "صافينى مرة" لـ نعيم صبرى بمكتبة مصر الجديدة العامة.. الثلاثاءأمير كرارة يتسبب فى موقف محرج لـ أحمد فهمى لهذا السبب.. فيديوفيديو.. الجالية المصرية في نيويورك تحتشد لاستقبال السيسيبالأبيض.. بسمة بإطلالة متميزة فى عرض فيلم سودانى بـ مهرجان الجونةالتربية الخاصة بتعليم شمال سيناء تطلق مبادرة "مدرستى انطلاقتى"مرتضى منصور يفتح النار على أوباما : لازم يريح شوية.. فيديوسمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصه التتويج بكأس السوبر المصري .. فيديوبكلمات مؤثرة هانى حتحوت ينعى مشجع الزمالك الطفل أدهم مسعد ويكشف تفاصيل حادث وفاته.. فيديوتحيا مصر.. أبناء الجالية المصرية بنيويورك يستقبلون الرئيس السيسي بالهتافات.. فيديوفيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهرطرح فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie بعدد محدود من دور العرض 11 أكتوبروالد الطفل كمال ضحية بالوعة السلام يتهم رئيسا الحى والصرف الصحى بالإهمالنائب محافظ القاهرة: توفير 350 حقيبة وأدوات مدرسية لتوزيعها على الطلبة مجاناالجالية المصرية بأمريكا تقيم احتفالية كبيرة قبل وصول الرئيس السيسى نيويورك

مجدي أبو المجد.. قصة مدرب وضع كرة اليد المصرية على منصات التتويج العالمية

   -  
مجدي أبو المجد

ما أفسده أجيري أصلحه أبو المجد، بعد نحو شهر ونصف من خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16 تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، استطاع المدرب المصري مجدي أبو المجد المدير الفني لمنتخب ناشئي كرة اليد، أن يرسم البسمة على وجوه الشعب المصري، ويقود ناشئي الفراعنة للتتويج ببطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئين لأول مرة في التاريخ.

وكتب أبو المجد اسمه بحروف من ذهب وسط أساطير مدربي كرة اليد، حيث أصبح منتخب مصر أول منتخب عربي وأفريقي يتوج بمونديال اليد من خارج القارة الأوروبية.

ويستعرض صدى البلد أبرز 7 معلومات عن مجدي أبو المجد صاحب إنجاز الفراعنة التاريخي:

1- مجدي أبو المجد من مواليد عام 1992، بدأ مسيرته مع فريق الهيئة العربية للتصنيع، ومنه انضم إلى منتخب مصر للشباب.

2- حصد مجدي أبو المجد مونيديال كأس العالم لشباب مع منتخب مصر، علام 1993، بعد الفوز علر منتخب الدنمارك عام 1993.

3- بعد تألقه اللافت مع منتخب مصر والهيئة العربية للتصنيع أنضم مجدى أبو المجد لنادي الزمالك عام 1994، ليسطر مع الأبيض تاريخا مليئا بالإنجازات والبطولات.

4- مجدي أبو المجد هو واحد من جيل عظماء منتخب اليد في بداية الألفية الثالثة، حيث كان ضمن كتيبة منتخب الفراعنة الذي حقق المركز الثالث الرابع في مونديال اليد عام 2002، هو أفضل مركز حققه الفراعنة في هذه اللعبة.

5- بدأ مجدى أبو المجد مشوارا جديدا بطموحات مختلفه بتوليه تدريب الزمالك فريق شباب الزمالك، وذلك عقب اعتزاله مباشرة، لكنه لم يستمر طويلا مع الأبيض.

6- عمل مجدى أبو المجد مدربا مساعدا لمنتخب مصر مواليد 92، تحت قيادة الألماني لوفي ميل، في أولمبياد سنغافورة 2010، والتي حصد فيها الفراعنة الميدالية الذهبية لأول مرة في التاريخ.

7- تولى مجدى أبو المجد قيادة منتخب مصر للناشئبن تحت سن 19، ونجح في بناء جيل قوي ومميز، حيث حصد معه، بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في المغرب عاما 2018، ومونديال مقدونيا 2019.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة