القبض على عاطلين لإتجارهما فى المواد المخدرة بمنطقة المطريةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى كرداسة دون إصاباترادار المرور يضبط 1455 لسيارات تسير بسرعات جنونية بالطرق العامةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الزيتون دون إصاباتالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33 درجةسيولة مرورية فى شوارع وميادين القاهرة والجيزة89% من القراء يؤيدون مطالب تغليظ عقوبة التعدى على أراضى أملاك الدولةالتعليم تشرح تفاصيل "connect"مقرر الإنجليزى لطلاب النظام الجديد.. تعرف عليهصور.. بدء الدراسة فى 12 محافظة بجميع الصفوف.. وحضور كبير للطلاب3 ملايين طالب يبدأون الدراسة بالجامعات اليوم.. وحفلات خاصة للاستقبالحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةلامبارد: صلاح تفوق على نفسه.. ولم يخطئ في أزمته مع مانيقضايا الدولة تطالب بحل جمعيتي "الزاكيات للخدمات والتمويل متناهي الصغر"طريقة عمل الكفتة بالصوص البنىطمنيه واتكلمى معاه.. نصائح للتعامل مع الطفل إذا تعرض للضرب فى المدرسةالزمالك يُخطر "ميتشو" بتحضير بديل لأيمن طاهر فى جهازهبيراميدز يسعى لغسل أحزانه أمام إنبى على الدفاع الجوى الليلةانتظام الدراسة بمدارس أسيوط لجميع المراحل بنسبة حضور عالية (فيديو وصور)انتشار الباعة الجائلين أمام بوابات مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة (صور)تلال القمامة تستقبل طلاب المدارس بأسيوط في أول أيام الدراسة (فيديو وصور)

300 ألف سيدة أجرين الكشف المبكر على سرطان الثدي فى البحيرة

   -  
الدكتور يسري بيومي

قال الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن 300 ألف سيدة، شاركن فى حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى فى جميع مراكز المحافظة، وهو ما وضع المحافظة فى المركز الأول ضمن محافظات المرحلة الأولى.
وأضاف "بيومى" أن الفئات المستهدفة هى جميع النساء فوق سن 18 عامًا، حيث يتم عمل توعية لهن عن كيفية الفحص الذاتى لاكتشاف المرض مبكراً، وفى حالة اكتشاف حالات إصابة بالمرض يتم إجراء القياسات وعمل الفحص الإكلينيكي والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام بنطاق المحافظة، مشيراً إلى إجراء الفحص فى 278 وحدة صحية بإجمالى 321 فريقًا ويتكون كل فريق من 4 أفراد ويضم طبيبة و3 ممرضات.
وأشار إلى أن المبادرة تشمل أيضًا الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، وكذلك الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب، وفى حالة اكتشاف أي مرض لدى السيدة تحول للعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات المحافظة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة