اليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليومصور.. شاهد تايلور سويفت تستقل طائرتها مع صديقها جو الوين58 مليون دولار أمريكى إيرادات فيلم Angel has Fallen في الولايات المتحدةما بين "دلع" و"مخدة الراحة" محمد رشاد نجم أراب أيدول يواصل نشاطه الفنىالليلة.. صلاح يواجه نابولي لتجاوز "إخفاق ليفربول القديم"

"أوبرا جامعة مصر" تعيد حفلات "أضواء المدينة" وتقدم برنامجا فنيا طوال العام

   -  

إيماناً منها بدور الفن فى الارتقاء بالذوق العام وتأثير الأغنية بأنواعها المختلفة فى تشكيل الوجدان بما ينعكس بشكل إيجابى على تغيير وجه الحياة فى المجتمع ككل، قررت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظيم حفلات دورية فى أوبرا الجامعة تحمل اسم " أضواء المدينة"، بحيث يتم تقديمها من خلال برنامج فنى متكامل يقوم بإحيائه مجموعة من كبار نجوم الغناء فى مصر والعالم العربى "السوبر ستار" .

صرح بذلك الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن هذا النشاط الفنى يستهدف فى المقام الأول استعادة ريادة مصر فى مجالات الموسيقى والغناء إلى جانب خلق حالة من البهجة على الساحة الفنية التى اصبحت متعطشة لهذا النوع من فنون الموسيقى والغناء والفنون الشعبية .

وأشار الطوخى إلى أن حفلات اضواء المدينة هى أول نشاط فنى يتم تنظيمه فى مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعد تحويله إلى "أوبرا جامعة مصر".

وأوضح الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن حفلات أضواء المدينة المزمع تنظيمها سوف تتضمن العديد من الفقرات الفنية أبرزها مجموعة من الفقرات الغنائية التى يشارك فيها نخبة من كبار المطربين الذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة حيث يجرى حاليا التنسيق للتعاقد مع كبار النجوم لإحياء هذه الحفلات المقرر تقديمها فى الاسبوع خلال الاخير من كل شهر.. إلى جانب تقديم استعراضات فنية فى بداية كل حفلة مستوحاه من الفولكلور المصرى لعكس ما تتمتع به مصر من رصيد كبير فى مجالات الفنون الشعبية والاستعراضية كما سيتم ايضا تقديم فقرة موسيقية خلال هذه الحفلات تتضمن عزفاً لمختارات من الموسيقى العربية الشهيرة وذلك بهدف تقديم برنامج فنى مكتمل عناصر الابداع فى كل حفل على حدة.

الدكتور   محمد العزازى
الطوخى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة