كارتيرون يدرس التراجع عن المعسكرات المغلقة في الزمالكقصة هدف.. زيدان يحرز هدفا عالميا فى رباعية المنتخب الوطنى أمام الجزائرأخبار الرياضة| نجم الأهلي الشاب مطلوب في أوروبا.. واستقالة مدرب طنطامحمد فضل الله: قانون الرياضة به عوار .. وليس من حق الأوليمبية التهديد ببطلان عمومية الجبلاية5 ابتكارات جديدة داخل الطائرات للوقاية من كورونا.. هتغير شكل السفرشاهد.. أحدث ظهور لـ زوجة وابن محمود عبدالمغنينشرة الفن| عمرو دياب يحمل دينا الشربيني خلال تصوير أغنيته الجديدة.. وهاني شاكر يهاجم أحمد فلوكسجيهان خليل تبهر جمهورها بصورة لها.. شاهدموجز السوشيال ميديا| أحمد فلوكس يخمد نار أزمته مع هاني شاكر.. وهنادي مهنا تخطف أنظار متابعيها بصورة جديدةفؤاد عبد الواحد يطرح الله جابك.. فيديومحافظ الشرقية يترأس غرفة العمليات استعدادا لفتح لجان الشيوخ لليوم الثانى"محمود" خطاط من قنا: الخط إرث والدى تركه لى وتعلمته بالنظر.. صورصور.. غرفة عمليات الأقصر تنطلق لمتابعة لجان انتخابات الشيوخ باليوم الثانىمقررة فرع القومى للمرأة بالشرقية: السيدات تصدرن الصفوف الأولى فى الانتخابات«أماكن السهر».. أغنية جديدة لعمرو دياب قريبامنها خسارة الوزن.. ماذا تعرف عن فوائد الشوفان؟القابضة للأدوية: 419.5 مليون جنيه استثمارات لدعم الصناعةالذهب ينزل دون 1900 دولار مع صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكيةضبط مسؤل بالyدارة الهندسيه بطوخ تلاعب في استخراج ترخيص لورشة لحامحدث ليلا.. تشكيك دولي في لقاح كورونا الروسي.. مصرع 6 وإصابة 35 في مشاجرة بالفيوم.. عمرو دياب يحمل دينا الشربيني

محكمة أمريكية تقضي بالسجن 30 عاما لتاجر أسلحة أردني

   -  
محكمة أمريكية
لوس انجليس – (أ ف ب):

قضت محكمة فدرالية في لوس انجليس الإثنين بالسجن 30 عاما لتاجر أسلحة أردني يحمل الجنسية الأمريكية، دين بالتواطؤ في بيع صواريخ أرض-جو إلى مجموعات مسلحة في ليبيا والشرق الأوسط.

ووصف القاضي جيمس أوتيرو خلال إصداره الحكم عملية التهريب التي قام بها رامي نجم أسعد-غانم بأنها "مرعبة".

وأقر غانم، البالغ من العمر 53 عاما وهو أردني يحمل الجنسية الأميركية، بالذنب في عدد من الجرائم الفدرالية خلال محاكمته في نوفمبر.

واتهمته السلطات بالتفاوض لبيع منظومات صاروخية روسية الصنع، لمجموعة ليبية مسلحة في 2015.

وقال المدعون إن غانم فاوض على دفع أجور وقام بتنظيم سفر مرتزقة عرض عليهم الحصول على 50 ألف دولار في حال تمكنوا من إسقاط طائرات تابعة للحكومة الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة.

وتنبهت السلطات الأمريكية إلى غانم في العام 2014 بعد أن اتصل بأحد مصنّعي معدات الدفاع مقره لوس انجليس.

واتصل عملاء سريون من عناصر الأمن الداخلي بغانم في أثينا واتفقوا على "بيعه" أسلحة تتجاوز قيمتها 200 ألف دولار من بينها بنادق قنص ومعدات للرؤية الليلية، وكل ذلك "بشكل سري".

وقال غانم أيضا إنه يمثل زبائن في إيران وحزب الله في العراق. علما أن الولايات المتحدة تصنّف حزب الله منظمة إرهابية.

واعتقل غانم في اليونان عام 2015 وتم تسليمه للسلطات الأمريكية.

وقبل يوم على اعتقاله قال لأحد العملاء السريين إن "الحرب تشعرني بالسعادة".

وقال محامو غانم إن موكلهم ليس تاجر أسلحة وبأنه كان ينظم أمورا "لوجستية" لحكومات أجنبية، مثل شراء رادارات وشاحنات و"شحنات من عبوات المياه".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة