ضبط 350 عبوة عصير مجهولة المصدرفي سوهاججامعة الإسكندرية تصل لنهائيات أكبر مسابقة عالمية عن الوعىوزير الشباب ومحافظ الدقهلية يشهدان ختام دورة الصداقة السنوية بأجاصحة الشرقية: نسب التجريع بحملة البلهارسيا تقارب مليون مواطنوفد المنيا يوزع 700 جائزة علي الطلبة من حفظة القرآن الكريمبالفيديو - عاد إليكم من جديد.. بوفون يتألق ويقود يوفنتوس لفوز صعب على فيروناالتشكيل - جريزمان وسواريز في هجوم برشلونة ضد غرناطة.. وميسي احتياطيلاعب الإسماعيلي: لا يمكن أن نمر بموسم آخر سيءمباشر في إيطاليا - ميلان (0) - إنتر (0).. هدف ملغي للروسونيريمباشر الدوري الإسباني - غرناطة (1)-(0) برشلونة.. هدف أول بعد مرور 63 ثانيةبالفيديو - لايبزج يواصل عروضه بثلاثية في بريمن ويحافظ على الصدارةالأهلي لـ في الجول: عنصر جديد انضم لجهاز فايلرعرض خاص للفيلم المصري "لما بنتولد" في مهرجان الجونة بحضور أبطالهناهد السباعي: سعيدة بحضور مهرجان الجونة السينمائينجوم الفن في احتفالية الشراكة بين مهرجان الجونة و Facebookيوسف الحسيني عن مصر في عهد الإخوان: كنا شبه منبوذين من الدولالسعودية: سنرد على هجوم أرامكو في الوقت المناسبالخشاب: الجزيرة مؤسسة صهيونية مستعربة لوأد المقاومة الفلسطينيةحافظ على مسافة الأمان.. نصائح للتعامل مع الشبورة المائية صباحًاالكويت تؤكد ضرورة محافظة الجيش على جاهزيته فى ظل أوضاع المنطقة

سنه أولى بابا.. جهز نفسك للتعامل مع الشريك الجديد فى المنزل

   -  

الشعور بكونك أصبحت أبا لأول مرة تحمل الكثير من المشاعر من الارتباك، ويمكنك اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لعواطف الأبوة وتحدياتها لتتمتع بأبوة بدون ضغوط نفسية قد تصل بك إلى الاكتئاب.

ووفقا لموقع " mayoclinic"هناك عدة خطوات يجب اتباعها للاستعداد لحياة الأبوة لأول مرة والاستمتاع بها

وهى :

ـ يجب عليك أخد أجازة من العمل عند ولادة الطفل فقد يكون من الصعب مواكبة جدول مواعيد العمل المعتاد مع إيجاد الوقت لقضائه مع المولود الجديد.

ـ يحتاج حديثو الولادة إلى رعاية مستمرة فإلى جانب الرضاعة، وتغيير الحفاضات ونوبات البكاء، يجب أن يجد الوالدان وقتا للقيام بالأعمال المنزلية والأنشطة الأخرى قد يكون ذلك مرهقًا للوالدين الجدد اللذين اعتادوا على نمط حياة أكثر استقلالية.

ـ اضطراب في النوم، حيث  يتحدى حديثو الولادة قدرة آبائهم في الحصول على النوم الليلي المناسب.

ـ الضغوط المالية، من الممكن أن تزيد تكلفة ولادة الطفل ورعايته الصحية والحفاضات وتغيير ملابسه واللوازم الأخرى. .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة