إرجاء محاكمة الرئيس السودانى البشير للسبت المقبلالجزيرة تزيف الحقائق.. شاب مصرى يكشف أكاذيب القناة القطرية وادعاءاتهاالإسكان تطالب بالالتزام بالتصميمات المعمارية المحددة للفائزين بالأراضىالصحة تضخ 170 ألفا و992 عبوة سينتوسينون لإنقاذ الحوامل من نزيف ما بعد الولادةالسودان: تأجيل محاكمة «البشير» للسبت المقبل«أرامكو» تتوقع استئناف الإنتاج بالكامل بحلول نهاية الشهر الجاريناشطون يجمعون النفايات في اليوم العالمي لتنظيف الأرضسانا: دمشق تعلن إسقاط طائرة مسيرة في جنوب البلادالقوات الأفغانية تحبط هجوما صاروخيا على كابولتنفيذ 100% من أعمال مساكن الروضة برأس غاربمحافظ الدقهلية ووزير النقل يتفقدا الاعمال بكوبرى صهرجت وبشلاالشيمى: قريبا افتتاح عيادة الوفد الطبية بمركز يوسف الصديقمحافظة كفرالشيخ تشارك فى معرض القاهرة السادس للإبتكارإزالة التعديات في حرم السكة الحديد بطنطاوزير الإسكان يفتتح مدرسة الفيوم الجديدة للتعليم الأساسيبالصور.. إعدام 16 طنًا من الأسماك النافقة بنهر النيل برشيدبالصور .. اعادة افتتاح العيادات الخارجية بمستشفى السنطه المركزىرئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد الكليات في مستهل العام الجديدنائب رئيس جامعة طنطا : خطة لدعم الأنشطة الطلابية بكليات الجامعةدربي ميلانو - ريفيرا ومازولا.. صراع خارج أسوار سان سيرو

طلب إحاطة للحزم في التعامل مع ملف التلوث الصناعي لمياه نهر النيل

   -  
تقدم محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول استمرار مشكلات تلوث مياه نهر النيل والبحيرات، وأحد الأسباب الرئيسية هي صرف المصانع المحمل بكم كبير من الملوثات.

وأكد النائب أنه بالرغم من التحذيرات المتكررة من الجهات المعنية إلا أننا لا نلحظ تقدما كبيرًا في هذا المجال، وما زالت تعاني البحيرات ومياه نهر النيل من التلوث الصناعي، حيث تقوم المصانع المشيدة بالقرب من نهر النيل بإلقاء الملايين من أطنان مخلفاتها الصلبة، أو الكيماوية في مياه نهر النيل، أو المنابع الصغيرة التي تصب في نهاية الأمر في مجرى نهر النيل، وكذلك المخلفات السائلة دون إخضاعها للمعالجة اللازمة.

وطالب النائب بمزيد من الحزم في التعامل مع هذه المصانع ومزيد من الإجراءات التي من شأنها رصد نوعية المياه ورصد مصادر التلوث والعمل على خفضها، حفاظا على صحة الإنسان الذي يتعرض للخطر نتيجة شربه مياها ملوثة، أو تناول أسماك غير صحية، بالإضافة إلى تعرض البيئة البحرية ككل لمخاطر جمة ينتج عنها تغيرات كبيرة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة