إصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في تصادم سيارة وتوك توك بالدقهلية4 عاطلين وراء واقعتي سرقة بالإكراه على طريق «الكريمات»"مستقبل وطن" يواصل فعاليات حملة "أنتِ عظيمة" فى الإسماعيلية"منتدى أسوان للسلام".. خطوة على طريق تحقيق التنمية المستدامة بإفريقياحضور ليلى علوي لمهرجان الجونة السينمائي بإطلالة جذابةشاهد.. محمد رمضان بإشارة "نمبر وان" في افتتاح مهرجان الجونةبدء العرض المسرحى "دموع حديد" ضمن فعاليات حفل ختام المعاصر والتجريبيبالصور.. بدء فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثالثةحضور عمرو يوسف برفقة زوجته كندة علوش بمهرجان الجونة السينمائىبإطلالة لامعة.. إلهام شاهين في مهرجان الجونةمها أبو عوف تخطف الأنظار بإطلالة جذابة في مهرجان الجونة السينمائيالرئيس اليمني يصدر تغييرات واسعة في الحكومةنتنياهو لجانتس: لا داعي لإجراء انتخابات جديدةالملك سلمان: الهجمات على أرامكو إجرامية وتستهدف أمن المنطقة وإمدادات الطاقة العالميةزين العابدين.. وداع في نهاية الفترة الانتقالية«الجبير»: التهاون مع إيران يسمح لها بالمزيد من الأعمال التخريبية والعدائية«صورة عنصرية» تهدد مستقبل رئيس الوزراء الكندى قبل شهر من الانتخاباتأزمة بين المخابرات الأمريكية والكونجرس بسبب «وعد» من ترامب لزعيم أجنبى«جانتس» يرفض دعوة «نتنياهو» لتشكيل حكومة ائتلافيةعبد الحيم عمر.. رحيل عبقري الهندسة المصرية في كندا

تركيا تعترض مئات المهاجرين خلال توجههم إلى اليونان

   -  
علم تركيا

اسطنبول / أثينا - (د ب ا)

اعترض خفر السواحل التركي مئات المهاجرين في طريقهم إلى اليونان ، حيث احتجزت قوات الأمن 330 شخصًا خلال سبع مهام ليلية ، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية اليوم الأحد.

كانت القوارب في طريقها من ولاية كاناكالي شمال غرب تركيا إلى جزيرة ليسبوس اليونانية. وكان من بين المهاجرين أشخاص من سورية وأفغانستان والأراضي الفلسطينية.

وفي الفترة بين صباح الجمعة وظهر اليوم الأحد ، توجه 498 مهاجرًا إلى الجزر اليونانية أو البر الرئيسي من تركيا.

وقال ضابط بخفر السواحل اليوناني اليوم الأحد لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) "ليس لدينا الأرقام النهائية. زوارق جديدة يتوالى وصولها ."

ويفترض الضابط أن ارتفاع عدد المهاجرين يرجع إلى الظروف المواتية في بحر إيجه في الوقت الحالي.

ينص اتفاق بشأن اللاجئين ابرمه الاتحاد الأوروبي وتركيافي مارس 2016 على أنه يمكن للاتحاد الأوروبي إعادة جميع المهاجرين الذين يصلون بشكل غير قانوني إلى الجزر اليونانية عبر تركيا.

في المقابل ، ترسل تركيا اللاجئين من سورية إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتتلقى مساعدات مالية للاجئين في تركيا.

في أوج أزمة اللاجئين في عام 2015 ، كانت هناك أيام وصل فيها 7000 مهاجر إلى الجزر اليونانية عبر تركيا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة