وزير الرياضة: قمنا بتطوير ما يقرب من 5 ألاف مركز شباب11 فنانا فى انتظارك لتشاهد أفضل الصورة الفوتوغرافية بجاليرى الزمالك.. الأحد«ميتشو» يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبرأدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)توفيق عبد الحميد: مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعيخبير أمن معلومات يكشف عن خطورة الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا.. فيديوتوفيق عكاشة: أسافر للسياحة.. وأحب الطعام المغربي.. فيديوأخبار الفن | محمد رمضان يكشف حقيقة زواجه من حلا شيحة.. وقبلة أحمد فهمى لـ هنا الزاهداخبار الفن والفنانين .. إليسا ونوال الزغبي تعيدان متابعة بعضهما على تويتر بعد الصلح.. وبنات كريم فهمي تواصل إثارة الجدلأحلام تتغزل في أنغام بعد إعلان حفلها بالسعوديةتعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروحمحمد بركات يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم.. فيديوسيد معوض ينشر صورة جديدة برفقة بركاتتامر حمزة: "قيد عائلى" تجربة ممتعة جمعت جيلين والتعامل مع 35 ممثلا صعبدعوى تبديد ضد زوج باع منقولات زوجته لأداء العمرة برفقة والدتهالتحريات: لا شبهة جنائية فى العثور على جثة فتاة أكتوبر..وأزمة نفسية سبب انتحارهامجدي كامل ينشر صورًا من بروفات " الملك لير"5 معلومات عن خطط تطوير قطاع الكهرباء.. أبرزها وصول العدادات الذكية لمليون عداداخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى

لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدم

   -  

يتميز فقدان الدم المفرط على المدى القصير بحدوث صدمة نقص حجم الدم التى قد تكون قاتلة.

وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" ، يمكن أن تحدث صدمة نقص حجم الدم بسبب الصدمات، مثل الجروح والحروق، بالإضافة إلى الإسهال أو التعرق الغزير.

يحدث نقص حجم الدم نتيجة انخفاض الحجم الكلي للدم، والذى قد يكون نتيجة نزيف خارجي أو داخلي، أو يمكن أن يكون سبب فقدان مفاجئ لسوائل الجسم الأخرى مثل العرق، في كلتا الحالتين  تكون النتيجة خسارة صافية للدم التى تشكل حالة طوارئ طبية حادة.

تشمل أعراض صدمة نقص حجم الدم التى تستحق العرض على الطبيب فى حالات الطوارئ:

برودة الجلد.            

الغثيان.

الضعف العام.

التنفس السريع.

الارتباك.

عدم القدرة على التبول والإغماء.

يمكن أيضا أن يحدث فقدان للدم تدريجيا والذى يكون من أعراضه الشعور بالضعف والتعب والشحوب وقد يحدث ضيق في التنفس أيضًا،  أو نزيف طويل الأجل يمكن أن يؤدى إلى فقر الدم.

هذه الأعراض يمكن أن يكون سببها الفقدان المطول لكميات صغيرة من الدم، حيث يشار إلى الدم المفقود بهذه الطريقة باسم الدم الخفي ، بسبب صعوبة اكتشافه دون إجراء فحص طبي مناسب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة