البابا تواضروس يستقبل كاردينال جزيرة صقلية وعمدة مدينة أجريجنتو والوفد المرافق لهما |صور"التضامن" توجه بالتعامل مع الطفلة هبة بعد تلقي بلاغات حول تعرضها للتعذيبأستاذ هندسة طرق: القيادة السياسية تحل المشكلات بشكل جذري لا وفق سياسة "المسكنات""تنمية المشروعات": 10 ملايين جنيه أقصى تمويل لمشروعات الطاقة المتجددةالسعودية تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وتطويرهاالرئيس الفلسطيني يرحب بتصويت الأمم المتحدة على تجديد تفويض "أونروا"ضبط مصنع يعيد تعبئة اللحوم مجهولة المصدر في القليوبيةفؤاد السنيورة: سعد الحريري الأنسب لتشكيل الحكومة الجديدةرشاد: الأفارقة ينظرون إلى مصر باعتبارها رائدة في التعليم وتكافؤ الفرصفيديو.. محمد رمضان يطرح أغنية "Money"عمرو أديب: الرياض تتلألأ.. ونجاح الموسم فاق توقعات الفنانين والجمهورالسعودية.. السجن 32 عاماً وغرامة 9 ملايين ضد 5 مسؤولين فاسدينفيديو.. امرأة صعيدية تحول منزلها إلى مكتبة لأطفال القريةبمنتجات طبيعية.. حيل ونصائح للتعامل مع بشرتك الدهنيةنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة.. مصر تواجه جنوب أفريقيا وكوت ديفوار تصطدم بغانا«سانشو» يُشعل الصراع بين كبار أوروباكريستيانو رونالدو يدرس الرحيل عن يوفنتوسليست المرة الأولى.. حسام البدري يواصل التعثر في ضربات البداية لمرحلة المجموعاتشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان: ماضون قدمًا لتعزيز التعاون وتحقيق الإخاء الإنسانياستعدادات مبكرة لزراعة القمح والمحاصيل الشتوية في شمال سيناء

لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدم

   -  

يتميز فقدان الدم المفرط على المدى القصير بحدوث صدمة نقص حجم الدم التى قد تكون قاتلة.

وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" ، يمكن أن تحدث صدمة نقص حجم الدم بسبب الصدمات، مثل الجروح والحروق، بالإضافة إلى الإسهال أو التعرق الغزير.

يحدث نقص حجم الدم نتيجة انخفاض الحجم الكلي للدم، والذى قد يكون نتيجة نزيف خارجي أو داخلي، أو يمكن أن يكون سبب فقدان مفاجئ لسوائل الجسم الأخرى مثل العرق، في كلتا الحالتين  تكون النتيجة خسارة صافية للدم التى تشكل حالة طوارئ طبية حادة.

تشمل أعراض صدمة نقص حجم الدم التى تستحق العرض على الطبيب فى حالات الطوارئ:

برودة الجلد.            

الغثيان.

الضعف العام.

التنفس السريع.

الارتباك.

عدم القدرة على التبول والإغماء.

يمكن أيضا أن يحدث فقدان للدم تدريجيا والذى يكون من أعراضه الشعور بالضعف والتعب والشحوب وقد يحدث ضيق في التنفس أيضًا،  أو نزيف طويل الأجل يمكن أن يؤدى إلى فقر الدم.

هذه الأعراض يمكن أن يكون سببها الفقدان المطول لكميات صغيرة من الدم، حيث يشار إلى الدم المفقود بهذه الطريقة باسم الدم الخفي ، بسبب صعوبة اكتشافه دون إجراء فحص طبي مناسب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع