كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدم

   -  

يتميز فقدان الدم المفرط على المدى القصير بحدوث صدمة نقص حجم الدم التى قد تكون قاتلة.

وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" ، يمكن أن تحدث صدمة نقص حجم الدم بسبب الصدمات، مثل الجروح والحروق، بالإضافة إلى الإسهال أو التعرق الغزير.

يحدث نقص حجم الدم نتيجة انخفاض الحجم الكلي للدم، والذى قد يكون نتيجة نزيف خارجي أو داخلي، أو يمكن أن يكون سبب فقدان مفاجئ لسوائل الجسم الأخرى مثل العرق، في كلتا الحالتين  تكون النتيجة خسارة صافية للدم التى تشكل حالة طوارئ طبية حادة.

تشمل أعراض صدمة نقص حجم الدم التى تستحق العرض على الطبيب فى حالات الطوارئ:

برودة الجلد.            

الغثيان.

الضعف العام.

التنفس السريع.

الارتباك.

عدم القدرة على التبول والإغماء.

يمكن أيضا أن يحدث فقدان للدم تدريجيا والذى يكون من أعراضه الشعور بالضعف والتعب والشحوب وقد يحدث ضيق في التنفس أيضًا،  أو نزيف طويل الأجل يمكن أن يؤدى إلى فقر الدم.

هذه الأعراض يمكن أن يكون سببها الفقدان المطول لكميات صغيرة من الدم، حيث يشار إلى الدم المفقود بهذه الطريقة باسم الدم الخفي ، بسبب صعوبة اكتشافه دون إجراء فحص طبي مناسب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة