الإسكان: بدء تسجيل وسداد جدية الحجز لقطع أرض متميزة وأكثر تميزاً بالمدن الجديدةمسؤول بـ«المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات الإسكان والخدمات بحدائق أكتوبرانطلاق 21 رحلة بالون طائر على متنها 450 سائح بالأقصر«مصر للطيران» تُعلن توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع «يونايتد الأمريكية»«خناقة مصرية» في الكويت.. وتدخل حاسم من الشرطة (تفاصيل المحضر)متحف الحضارة يستقبل 5 آلاف قطعة أثرية من إهداء الجامعة الأمريكية بالقاهرةمحافظ الوادى الجديد: إعادة تشغيل أول مصنع لتدوير المخلفات بطاقة 20 طنًا يوميًا (صور)«مصر للطيران» تطرح تخفيضات تصل لـ50% على «درجة رجال الأعمال»تدشين مبادرة «مصر جميلة.. تعالوا زوروها» بمعبد حتشبسوت«البيئة» تعلن التفتيش على 2076 منشأة وفحص 9354 سيارةمحذرة من المروحة والتكييف..الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف..فيديوحزب سوريا أولا: غياب التوافق الإقليمي والدولي يعرقل عمل اللجنة الدستورية.. فيديومجلس الحاصلات الزراعية: نصدر المنتجات المصرية لـ 80 دولة عربية وأوروبية.. فيديومقتل 10 أشخاص فى هجوم بطائرات مجهولة على البوكمال بسوريابهذه الطريقة.. تؤهلين طفلك نفسيا قبل التحاقه بالمدرسة.. فيديوشاهد | 4 دقائق فقط تكشف الوجه الآخر لـ محمد علي ووائل غنيمطريقة عمل مبكبكة باللحمة المفرومة .. فيديواليوم.. اتحاد الكرة يحسم ملف المدرب الجديد لمنتخب مصراليوم.. ناشئات كرة اليد يواجهن النيجر ببطولة كأس الأمم الإفريقيةموعد مباراة ليفربول ونابولي بدوري أبطال أوروبا.. والقنوات الناقلة

رئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلمي

   -  
الدكتور طارق خليل

وجه الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ؛ لحرصه على الاحتفال بعيد العلم في موعده الذي انطلق فيه من 75 عام وتحديدا في السابع عشر من أغسطس عام 1944 .


وأشاد رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفال مصر بعيد العلم اليوم، وتكريم الرئيس لعدد من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية .


وأكد رئيس جامعة النيل الأهلية، إن مصر لن تتقدم بدون البحث العلمي والاعتماد على الأفكار المبتكرة، وأنه آن الأوان الالتفات إلى شعار "العلم هو الحل"، خاصة

أن العلم والتكنولوجيا هم فقط القادرون على حل جميع المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري وسيحقق التطوير والتقدم.


وقال خليل أن جامعة النيل الأهلية تعد بأن تكون دومًا في مصاف الجامعات المصرية التي تقود قاطرة التنمية، وأن الجامعة ومجلس أمناؤها وأعضاء هيئة التدريس وطلابها يتعهدون أمام كل المصريين بأن تكون النموذج الحقيقي والأمثل للجامعات الأهلية، خاصة وانها الجامعة الأهلية الأولى في القرن الــ 21 .

وتقدم الجامعة منظومة بحثية ريادية تقوم على دعم التطور التكنولوجي وريادة الأعمال و توفير بيئة داعمة لهم، حتى

يتمكنوا من تنفيذ أفكارهم وتحقيق معدّلات نمو أسرع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق مردود اقتصادي واجتماعي، تماشيًا مع توجه القيادة السياسية والحكومة .

وقال خليل، إن الرئيس أكد في كلماته اليوم على قيمة العلم والعلماء وعلى أهمية البحث العملي، وهو دومًا ما تسعى الجامعة أن يكون في مقدمة أولوياتها، خاصة وأن الرئيس أكد على ضرورة وجود مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر وهو ما ترمي إليه أهداف جامعة النيل الأهلية .


وأضاف خليل أن قاطرة البحث العلمي تعد أحد أهم المكونات التي تعتمد عليها الدول المتقدمة لتحقيق نهضتها، و من هنا تأتي ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع العلماء.

كما أن التحديات الاقتصادية تحتم على الجامعات البحثية ومنها جامعة النيل أن تكون جزء من المجتمع المدني بهدف تفعيل منظومة الابتكار والإبداع؛ للتغلب على التحديات الاقتصادية والصناعية والمجتمعية بشكل علمي وأسلوب منهجي.
 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة