قضايا الدولة تطالب بحل جمعيتي "الزاكيات للخدمات والتمويل متناهي الصغر"طريقة عمل الكفتة بالصوص البنىطمنيه واتكلمى معاه.. نصائح للتعامل مع الطفل إذا تعرض للضرب فى المدرسةالزمالك يُخطر "ميتشو" بتحضير بديل لأيمن طاهر فى جهازهبيراميدز يسعى لغسل أحزانه أمام إنبى على الدفاع الجوى الليلةانتظام الدراسة بمدارس أسيوط لجميع المراحل بنسبة حضور عالية (فيديو وصور)انتشار الباعة الجائلين أمام بوابات مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة (صور)تلال القمامة تستقبل طلاب المدارس بأسيوط في أول أيام الدراسة (فيديو وصور)5 علامات لو ظهرت على طفلك بتقولك عنده التهاب فى الأذن الوسطى5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا"نشرة الأخبار: السيسي يصل نيويورك.. وانطلاق العام الدراسي الجديد بـ 12 محافظةتراجع طفيف في تأخير القطارات اليوم السبتأحمد خالد موسى: "تخلصنا من جملة أنا مابدخلش أفلام عربي"15 معلومة.. تعرف على المشروع الأضخم فى مصر بـ شرق بورسعيدرابع أعلى نمو عالميًا.. مصر تتقدم 9 مراكز بمؤشر تنافسية السفر والسياحةرئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر تواجه محاكمة رابعة في قضية فسادوزير الإعلام اليمني: 21 سبتمبر يوم أسود لسيطرة الحوثيين على صنعاء في 2014موسكو تؤكد دعمها لوحدة ليبيا وبناء عملية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدةبايدن يطالب بالكشف عن نص مكالمة لترامب قدم خلالها "تعهدا" غير لائق لزعيم دولة أجنبيةكيف تحجز فيلا بمارينا من الحكومة فى 15 خطوة؟

جنكيز خان يقيم أهرامات من جماجم المسلمين.. هل حدث فعلا؟

-  
تمر اليوم الذكرى 792 على رحيل القائد المغولى جنكيز خان، إذ رحل فى 18 أغسطس عام 1227، عن عمر ناهز حينها 65 عاما، وهو مؤسس وإمبراطور الإمبراطورية المغولية والتى اعتبرت أضخم إمبراطورية في التاريخ ككتلة واحدة بعد وفاته.

وذكر عن مؤسس الإمبرطورية المغولية قتل الملايين من سكان البلاد التى يحتلها، وقد ارتكب مجازر كبيرة بحق المسلمين.

وبحسب موقع history.howstuffworks، فى نيسابور، قتل صهر خان، توكشار، بسهم أطلق عليه نيسابور، ليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت الثورة قد اندلعت بعد أن غزت قوات خان المدينة بالفعل، أو ما إذا كان الحدث قد وقع أثناء حصار أولى للمدينة.

وكانت ابنة "خان" محزنة بسبب نبأ وفاة زوجها، وطلبت قتل كل شخص فى نيسابور، وتولت قوات خان، بقيادة ابنه الأصغر، أمر المذبحة، حيث تم قتل النساء والأطفال والرضع وحتى الكلاب والقطط، ويُزعم أن ابنة خان طلبت أن تُقطع رأس كل نيشابور، وأنجمت جماجمهم فى الأهرامات، بعد عشرة أيام، كانت الأهرامات كاملة.

ولا يوجد إحصاء يحدد عدد الذين لقوا حتفهم في نيسابور أثناء الحصار، ولكن الأكيد أن آلاف من البشر قد قتلوا وقطعت رؤوسهم، لكن لا يوجد دليل على أن جنكيز خان كان في المدينة عندما وقعت المذبحة.

ووفقا لموقع listverse فعندما قُتل توكشار برصاص أحد الرماة من نيشابور، طالبت زوجته بالانتقام. هاجمت قوات جنكيز خان نيشبور وذبحت كل شخص هناك، حسب بعض التقديرات، قتل 1748000 شخص، ويتعارض المؤرخون الآخرون مع هذا العدد، لكن لا شك في أن جيوشه قتلت كل من عثروا عليه، تم تعقب النساء والأطفال والرضع وحتى الكلاب والقطط، ثم تم قطع رأسهم، وكانت جماجمهم مكدسة في الأهرامات طلب من ابنة جنكيز خان لضمان ألا يفلت أحد من الجرح.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة