دبلوماسي: قمة المناخ والتنمية المستدامة على رأس مناقشات الأمم المتحدةمحافظ المنيا يتابع انتظام العملية التعليمية بعدد من المدارسالليلة.. افتتاح معرض "فنون بابل" بوسط البلدالتعليم العالي تفتتح جامعة القاهرة الجديدة"الداخلية العراقية" تعلن القبض على الخلية المخططة لتفجير كربلاءمدرسة هيئة قناة السويس تطلب موظفين وعمال للعمل بنظام التعاقدتعرف على حقيقة حمل شيرين عبد الوهاب.. فيديومنع عرض فيلم Hustlers لـ جينفير لوبيز في ماليزيا بسبب مشاهد إباحيةاليوم الحلقة الأولى من حكاية مين طفي النور لكريم قاسممفاجأة عاصي الحلاني للسعوديين في اليوم الوطني 89.. فيديوبـ الكت.. منة فضالي تشعل انستجرام.. والجمهور: هتفضلى تصيفى لحد امتىهذا ما حدث فى مهرجان الجونة السينمائي أمسالوثائقي «ما وراء المحيط» كامل العدد في مهرجان الجونة السينمائينجوم الفن يشاركون في حضور العرض الأول للفيلم المصرى «لما بنتولد» في مهرجان الجونةوزيرة السياحة تغادر إلى نيويورك للمشاركة في قمة التنمية المستدامةفيديو.. أب يعذب رضيعته بالسعودية يشعل مواقع التواصلتعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنينوزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإنتاج وإكثار تقاوي الخضرفرج عامر يوجه رسالة نارية لـ حكم مباراة الأهلي وسموحةمحمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي

المشدد من 3 إلى 5 سنوات للمتهمين بالاتجار بالبشر

-  
السجن المشدد

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات كما قضت بمعاقبة متهمين آخرين بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في البشر، واستغلال حاجة الشباب في العمل والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل تسفيرهم للخارج بأوراق ومستندات غير حقيقية .

وعاقبت المحكمة كلا من عبد الوهاب .س ، وأسامة .ع ، وراشد .س، وشقيقه عماد .س" بالسجن المشدد 5 سنوات، كما عاقبت كلا من رضا .ع ، وطاهر .ف، بالسجن المشدد 3 سنوات.

وصدر الحكم برئاسة المستشار السيد البدوى أبوالقاسم وعضوية المستشارين محمد الجندى وعلي مختار.

وقد أحال المستشار أحمد الشيمي رئيس النيابة المتهمين "عبد الوهاب .س ، وأسامة .ع ، ورضا .ع ، وطاهر .ف ، وراشد .س، وشقيقه عماد .س"، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتأسيس جماعة إجرامية لتهريب الشباب للخارج واستغلال حاجات الشباب راغبي السفر والحصول منهم على أموال .

كشفت تحقيقات عمرو أبو الفتوح وكيل أول النيابة الكلية، أن تحريات العقيد تامر الشاهد، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة ورد إليه معلومات تفيد قيام المتهمين بتكوين جماعة إجرامية لتهجير المسافرين بطريقة غير شرعية، وقام المتهم الثالث بدخول البلاد بغرض تنفيذ جريمته فلعب دور الراغبين في السفر وتقابل مع المتهم الثالث والذي قدم له جوازين للسفر وإقامتين منسوب صدورها لدولة إيطاليا وتبين أنها خاصة بالمتهمين الخامس والسادس فضبطه وبتفتيشه عثر معه على مبلغ 3 آلاف و955 يورو و375 جنيها و 4 هواتف محمولة .

واعترف المتهم بانضمامه لتنظيم تخصص في تهجيرالشباب بالطرق غير الشرعية، وأنه موجود داخل البلاد لاستقطاب الراغبين في السفر، وأن المبلغ المالي يستخدمه في تسهيل إقامته بالبلاد واستخدامه الهواتف المحمولة للاتصال بأعضاء التنظيم في الداخل والخارج والاتصال بمن يرغب بالهجرة .

وتوصلت التحريات ، الى أن المتهم الأول هو زعيم التنظيم ودوره استقطاب المصريين المقيمين بالخارج ، وشراء جوازات سفرهم وإقامتهم وإدخالها إلى مصر بينما يعاونه المتهم الثاني، ويقوم المتهم الثالث بإدخال الأوراق إلى مصر واستقطاب الشباب الراغبين في السفر بمعاونة المتهم الرابع، بينما كان المتهمان الخامس والسادس على علم باستخدام جوازات سفرهما وإقامتهما في الأعمال غير الشرعية لتهجير المسافرين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة