بهدوء ومن غير عصبية.. نصائح للتعامل مع الزوج الأنانى"حقوق لغة الإشارة للجميع"..العالم يحتفل غدا باليوم العالى للغات الإشارةباحثون كنديون يطورون أحجار بناء صديقة للبيئةتأخر قطارات خط "القاهرة - الإسكندرية" بسبب عطل في الإشاراتمأمور مركز إهناسيا يؤدي تحية العلم مع طلاب "النويرة" ببني سويف (صور)وصول 63 ألف طن قمح روسى لميناء سفاجامركز أورام قنا يستقبل حالات الأطفال.. وتنسيق مع المستشفيات لتحويل الحالاتعضو لجنة الحكام يقود طابور الصباح بجامعة بني سويف"القاهرة جميلة".. مبادرة لتنشيط السياحة بمديرية التعليممحافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداءوزيرة التضامن تشارك في برنامج القضاء على الفقر بأمريكاتفاصيل الإعداد لقمة العمل المناخي ٢٠١٩"التنمية المحلية" تبحث توفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظاتتطهير مخرات السيول بكفر العلو في حلوان15 معلومة عن قمة المناخ في نيويورك بمشاركة السيسي.. غدا5 أحكام عامة لمدونة السلوك الوظيفي"العليا للأخوة الإنسانية" تزور النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر بنيويوركاجتماع وزير الآثار باللجنتين العلمية والتنظيمية للمؤتمر الدولي الـ12 لعلماء المصرياتبهاء أبو شقة متحدثا رسميا لحزب الوفد"الحركة الوطنية" يقبل أوراق المتقدمين لانتخابات المحليات في كفر الشيخ

4 جهات تبحث «انتشار الديدان» بشاطئ الدخيلة.. وبيان عاجل أمام «النواب»

   -  
تشكيل لجنة لمعاينة شاطئ النخيل بالإسكندرية

تحركت ٤ جهات بصفة عاجلة لبحث الكارثة البيئية التي شهدها شاطئ الدخيلة غرب الإسكندرية، الأحد، بظهور ديدان وأسماك نافقة في البحر.

البداية كان مقطع فيديو تم بثه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تحت عنوان «نداء لمن يهمه الأمر.. أنقذونا وأظهر الفيديو انتشار كثيف لديدان بيضاء كبيرة الحجم على الرمال والمياه التي ظهرت بلون بني داكن».

وتحرك اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى الشاطئ المشار إليه على رأس لجنة علمية ضمت 4 جهات هي «الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جهاز شؤون البيئة، شركة الصرف الصحي معهد علوم البحار» الشاطئ للوقوف على أسباب ظهور الديدان في الشاطئ بشكل مفاجئ ومخيف.

وقال «رشاد» إن شاطئ الدخيلة عادة لا يرتاده عدد كبير من المواطنين وجارى التعاون مع اللجنة لمعرفة أسباب ظهور الديدان، فيما قام معهد علوم البحار بسحب عينات من المياه والرمال والأسماك النافقة.

وأكد الدكتور أحمد النمر، عميد معهد علوم البحار التابع لجامعة الإسكندرية، أنه لا يمكن تحديد أسباب هذه الظاهرة الغريبة الآن.

وأضاف عميد معهد علوم البحار، أن اللجنة العلمية المكونة من أساتذة معهد علوم البحار تواصل عملها لمعرفة نوع الديدان وأسباب ظهورها ونوع الملوثات الموجودة بالشاطئ، مؤكدا أنه سيتم إصدار التقرير النهائي الأربعاء المقبل.

ومن جانبه، نفى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وجود أي مواسير للصرف على البحر.

وتوقع «نافع» انتشار الديدان بسبب وجود حيوان نافق أو وجود صرف عشوائي لبعض الكافتيريات المطلة على الشاطئ المشار إليه- وفقا للمؤشرات الأولية.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي: «قمت بزيارة الشاطئ ونشارك اللجنة العملية عملها لتحديد الأسباب وراء انتشار الديدان بتلك المنطقة».

وفي تطور سريع للأحداث، تقدم النائب مصطفى الطلخاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة الدخيلة في الإسكندرية، ببيان عاجل للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بشأن ظهور وانتشار الديدان بشاطئ الدخيلة العام.

وأرجع «الطلخاوي» انتشار الديدان إلى «توجيه الصرف الصحي بمنطقة المكس والدخيلة في مياه البحر فضلا عن قيام المراكب والسفن التجارية بإلقاء مخلفاتها وناتج صرفها بهذه المنطقة ما أدى إلى ظهور وانتشار الديدان ما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة»، حسب قوله.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة