البيئة: 5 ملايين دولار دعم للحد من المواد المستنفدة لطبقة الأوزونرسلان: ندرس تحريك سعر المياه.. ورفع الدراسة للوزراء قريبًامدد يا رسول الله.. احتفالات المنوفية بمقام الشيخ أحمد سابق.. فيديواهم الاخبار.. حقيقة انضمام محمود كهربا لـ الاهلي.. تراجع الدولار فى 13 بنكا.. تغيير اسم مدرسة في شبرا الخيمة بسبب الطلاببعد حادثي أرامكو.. تعرف على مورد طائرات الحوثيين المسيرةرئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية والحرة في المنياخدمات جديدة تقدمها شركة إدارة مبنى الصحفيينشركة إدارة مبنى النقابة: تقديم أفضل الخدمات للصحفيينسعد عبدالحفيظ: الإعلان عن الوحدات السكنية لـ الصحفيين خلال أيامصلاح محسن: مروان مهاجم مصر الأول.. والأوليمبي ساعدني على استعادة مستوايبالفيديو.. فتحي مبروك مندهش من تناول ترحيب مرتضى منصور له بشكل سلبيتقرير.. "مهاجم مصر الأول".. هل يتحسس صلاح محسن ومصطفى محمد خطى جيل المعلم؟ربيع ياسين يعلن قائمة منتخب الشباب استعدادا للسعودية وعمانتحديد موعد مباراة الزمالك وبطل السنغال في دوري الأبطالفى عيد ميلاد تومى لى جونز الـ73.. تعرف على سر تقديمه إعلانات فى اليابانفيديو.. شعبان عبد الرحيم يهاجم الهارب محمد على بأغنية "حتة ممثل فاشل"شاهد.. كيف احتفلت أسرة فيلم "لص بغداد" بعيد ميلاد محمد إمام وياسمين رئيسفى عيد ميلاد توم هاردى.. حكاية تاتو رسمه على ذراعه باسم ليوناردو دى كابريواليوم.. ناصيف زيتون يحيى حفلا غنائيا بساحة الأمويين بسورياأبوضحكة جنان غنى تحت تهديد السلاح.. مطبات فى حياة اسماعيل ياسين

نواب البرلمان يطالبون الحكومة بوضع أسعار عادلة لمحصول الأرز

   -  
مع اقتراب موسم حصاد الأرز في محافظات الجمهورية المختلفة، طالب عدد من النواب الحكومة بالتدخل سريعا لوضع أسعار مناسبة للمحصول، يستطيع من خلالها المزارع جمع التكلفة، ويرى البعض أنه لا بد من تحديد أسعار المحاصيل الزراعية قبل زراعة المحصول من قبل الحكومة حتى لا يتعرض المواطن للتجار، الذين يبخسون السعر ويحتكرون السلعة لوقت معين للخروج للسوق بأسعار خيالية بعد ذلك.

إعلان الأسعار
وطالب رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، الحكومة بإعلان أسعار المحاصيل الزراعية بمدة كافية وتوفير مستلزمات الإنتاج للفلاحين حتى يستطيع توفير هامش ربح، مشيرا إلى أن الدستور يلزم الحكومة بذلك الأمر لكنها لا تطبقه على أرض الواقع.

وأضاف تمراز، أن البرلمان أخرج قانون الزراعات التعاقدية ولم يعمل به حتى الآن، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة وضعته في الأدراج، وخاصة أنه يلزم الحكومة تحديد الأسعار قبل زراعة المحاصيل.

"زراعة النواب" تطالب بالاستفادة من العلم في ملف تحسين الأراضي

وأوضح أن إعلان سعر المحاصيل قبل الزراعة يعطي الفلاح الفرصة المناسبة سواء كان المحصول مناسبا من عدمه، وهل يحقق هامش ربح أم لا، وأيضا تطبيق ذلك لا يجعل البرلمان يتحدث عن تخفيض أو رفع أسعار المحاصيل.

أسعار مناسبة
وطالب عامر الحناوي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، الحكومة بوضع أسعار مناسبة للمحاصيل الزراعية، لافتا إلى أن عدم وضع أسعار عادلة ومنصفة للفلاح، يجعله فريسة للقطاع الخاص والتجار.

وأضاف عضو لجنة الزراعة، أن الفلاح يحتاج سعرا مناسبا للمحصول، وتسويق إنتاجه، مشيرًا إلى أن الحكومة لا بد أن تعمل على تسعير المحصول قبل الحصاد ووضع سعر عادل للفلاح، وخاصة مع اقتراب موعد حصاد محصول الأرز، والذي يتكلف كثيرا على الفلاح من مياه وزراعة وحصاد وغيره.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة