الرئيس اليمني يصدر تغييرات واسعة في الحكومةنتنياهو لجانتس: لا داعي لإجراء انتخابات جديدةالملك سلمان: الهجمات على أرامكو إجرامية وتستهدف أمن المنطقة وإمدادات الطاقة العالميةزين العابدين.. وداع في نهاية الفترة الانتقالية«الجبير»: التهاون مع إيران يسمح لها بالمزيد من الأعمال التخريبية والعدائية«صورة عنصرية» تهدد مستقبل رئيس الوزراء الكندى قبل شهر من الانتخاباتأزمة بين المخابرات الأمريكية والكونجرس بسبب «وعد» من ترامب لزعيم أجنبى«جانتس» يرفض دعوة «نتنياهو» لتشكيل حكومة ائتلافيةعبد الحيم عمر.. رحيل عبقري الهندسة المصرية في كندامن أيقونات حرب أكتوبر.. حكاية الفريق العرابي قائد أركان الجيش الراحللارا إسكندر: مصر بتحب الفن.. ومهرجان الجونة تأثيره وصل للعالم العربيوزير داخلية بن علي لـ"الوطن": علاقتي به كانت مهنية وقدمت له حلا سياسياميساء مغربي: تنظيم مهرجان الجونة رائع.. وهتشوفوني في فيلم مصريانطلاق مبادرة "مدرسة نظيفة" بمدارس إسنا جنوب الأقصر.. الأسبوع المقبل| صورتحرير 708 مخالفة على الطرق السريعة والرئيسية بسوهاجالكشف على 1050 مريضا خلال قافلة طبية بقرية السلامونى فى سوهاج| صورتنفيذ 1651حكما قضائيا وضبط 13 قضية مسطحات بسوهاجوصلة رقص بين أحمد داوود وزوجته على السجادة الحمراء فى مهرجان الجونةفيديو .. تعرف على موعد طرح ملحمة فيلم Midway فى دور العرضرثاء الفنانين الراحلين فى مهرجان الجونة بأغنية "بنلف" بصوت فايا يونان

جواهر سعد: تطبيق نظام الزراعات التعاقدية يوفر الأمان للفلاح

   -  
طالبت جواهر سعد عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بتطبيق القرار الجمهورى رقم 14 لسنة 2015، الخاص بإنشاء مركز الزراعات التعاقدية، بشأن تسعير المحاصيل قبل الزراعة، قبل موسم الزراعة لأن هذا الأمر العديد من الإيجابيات على رأسها إعطاء اطمئنان للمزارعين بتصريف إنتاجهم من خلال تحديد السعر قبل الزراعة بفترة كافية.

وأكدت في تصريح لـ"فيتو" هذه الخطوة تشجع الفلاحين على زراعة المحاصيل الإستراتيجية من قمح وذرة وقطن وهذا من شأنه توفير عملات صعبة.

وقالت إن المادة ٢٩ من الدستور ألزمت بتطبيق نظام الأسعار التعاقدية من خلال مركز الزراعات التعاقدية الذي يهدف إلى إبرام عقد بين المنتج والمشترى يلتزم بموجبه المنتج بالتوريد طبقا للكميات والأصناف والجودة والسعر وغيرها من الشروط التي يتضمنها العقد، على أن يتم تسجيل عقود الزراعة التعاقدية متى طلب أي من الطرفين ذلك، وبهذا يتحقق الهدف المطلوب، وتفادى أزمة مناقشة التسعير بالتزامن مع مواسم الحصاد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة