تطور جديد بشأن فندق استضافة الكلاب بالغردقةسمير الإسكندراني يكشف عن أهم تطورات حالته الصحية.. فيديوزيادة قوة الجنيه.. خبير اقتصادي يوضح أهمية انخفاض سعر الفائدةتسبب التجاعيد.. هاني الناظر يحذر من التعرض لأشعة الشمس لفتراتمحسن عادل: خفض سعر الفائدة يساهم فى جذب الاستثمار الأجنبي.. فيديوتأثير خفض الفائدة على التضخم والأسعار خلال الفترة المقبلة.. فيديوالهيئة العامة لقصور الثقافة تكشف تفاصيل زيارة 40 قرية بالمنياهاني الناظر يكشف عن التوقيتات النافعة والضارة لأشعة الشمسجمال بيومي: كان على قطر أن توفر أموالها لشعبها بدلا من دعم الإرهابجرجير وخيار.. هاني الناظر يكشف مكونات طبق السلطة لحماية البشرة.. فيديوالبنك الأهلي يكشف مزايا قرار المركزى بـ خفض سعر الفائدة 1.5%تعرف على قائمة أغاني ألبوم أصالة الجديد في قربكرامز جلال ينشر فيديو لجمهوره.. قلدوا برنامجه رامز في الشلالمؤلف أغنية تعيش وتسيب لـ كريم محسن يكشف لـ صدى البلد كواليسهاهبة مجدى تبهر متابعيها في أحدث جلسة تصوير بالأبيض والأسودريا أبي راشد تتألق بـ إطلالة مثيرة مع فان ديزلالآثار تعد تخطيطًا معماريا لمقبرة توتو تمهيد لإعادة تجميعها بمتحف العاصمة الإداريةاعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الجمعةأسعار الذهب ترتفع 10 جنيهات . وعيار 21 يسجل 703 جنيهات للجرامرئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات:10% سعر الفائدة المناسب للقطاع الصناعى

جولة في "جرين لاند".. الجزيرة التى يرغب ترامب في شرائها | صور

   -  
جزيرة "جرين لاند"

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اهتمامه بشراء جزيرة جرين لاند الدنماركية، والتي تعد أكبر جزيرة في العالم، وذلك رغم رفض الدنمارك، بحسب ما ذكرت تقارير صحفية.
واهتم "ترامب" بشراء الجزيرة الجليدية الشاسعة، وطلب من مساعديه استكشاف هذا الاحتمال، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، ووفقًا لـ"سكاي نيوز".
وأشارت أنباء، إلى أن دونالد ترامب يريد الحصول على أكبر جزيرة في العالم، وفقًا لما جاء في تغريدة سابقة له.
وأشارت الأنباء إلى أن الرئيس الأمريكي سعى للحصول على رأي مستشار البيت الأبيض، رغم أن تحقيقاته جاءت بدرجات متفاوتة من الجدية.
وتعد جرين لاند أو كما يعنى اسمها «الأرض الخضراء»، أكبر جزيرة في العالم، وهي بلد عضو في مملكة الدنمارك وعاصمتها نوك، وتقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، شمال شرق كندا، وعلى رغم انتماء جغرافيتها الطبيعية وانتمائها عرقياً إلى منطقة القطب الشمالي وجغرافياً كجزء من قارة أمريكا الشمالية، ترتبط سياسيًا وتاريخيًا بأوروبا، وخاصة بأيسلندا، والنرويج، والدانمارك. وفي عام 1979، منحت الدنمارك الحكم الذاتي لجرينلاند، وصوت معظم الجرينلانديين فى 2008 على منحهم حق تقرير المصير، ونقل المزيد من الصلاحيات إلى الحكومة المحلية، وقد بدأ تطبيق النظام الجديد في يونيو 2009 حيث أصبحت اللغة الجرينلاندية اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد، مع التزام الحكومة الملكية الدانماركية بمسئولية توفير دعم مالي يقدر بنحو 3.4 مليار كرونة دنماركية سنوياً لجرينلاند. والمناخ في جرينلاند بارد جداً، إلا أنه أصبح يميل إلى الدفء تدريجيًا منذ أوائل القرن العشرين، وأبرد منطقة هي التي تقع في مركز الغطاء الجليدي، حيث تصل معدل حرارتها إلى -47°م في شهر فبراير وحوالي -11°م في يوليو. ويؤكد العلماء أن التغيرات المناخية باتت تشكل خطراً وتهديداً كبيرين على ثلوج جرين لاند، فمن المحتمل ألا يكون في جرين لاند أي ثلوج عام 2100 في حالة ارتفاع درجات الحرارة هناك إلى ثلاث درجات.

جزيرة "جرين لاند"
جزيرة "جرين لاند"
جزيرة "جرين لاند"
جزيرة "جرين لاند"
جزيرة "جرين لاند"
جزيرة "جرين لاند"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة