هيلاري سوانك تكشف كواليس AWAY: ليس كباقي مسلسلات الفضاء.. وتدربنا في معسكر رواد حقيقيحذف 22 مليون منشور يحتوي على خطاب للكراهية و7 ملايين عن كورونا من فيسبوكميزة جديدة تجعلك تظهر في نتائج البحث كالمشاهير !أمريكا تتعاقد على 100مليون جرعة للقاح كورونا مقابل 1.525مليار دولارالاتصالات ترفع الأسهم الأوروبية بعد عرض استحواذ على صن رايزارتفاع بورصة دبي بنسبة 0.53% بمستهل التعاملات مدفوعة بصعود قطاع العقاراتارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة الأربعاءالذهب يقلص خسائره ويعاود الصعود عالميا وفي مصر يسجل 850 جنيهاانخفاض أسعار اليورو والجنيه الاسترلينى والدينار الكويتى.. واستقرار الدولار والريال اليوموزيرا التجارة والزراعة يصدران قراراً مشتركاً بشأن نظام تداول القطن الزهربيانات حكومية: تراجع شحنات الهواتف الذكية بالصين 35% فى يوليو"الاتصالات" تتعاون مع شركة أمريكية لتقديم برامج ودرجات علمية للجامعة المعلوماتيةوزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان التعاون لتطوير وتنمية الأراضى غير المستغلةوزارة التخطيط تنشر انفوجرافات لمنظومة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطة الاستثماريةميركاتو الكبار.. هل يقود الحظ ليفربول لمواصلة الهيمنة؟لقطات من مواجهات ربع نهائي يوروبا ليج.. وفأل حسن لإشبيليهتقرير.. 3 مزايا من تعاقد ليفربول مع ظهير أولمبياكوس؟رئيس الوزراء يرأس اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعىنقيب المهندسين أثناء إدلائه بصوته في انتخابات الشيوخ: خطوة لعصر ديمقراطىطوابير للسيدات أمام لجان الأميرية للإدلاء بأصواتهن فى انتخابات الشيوخ.. صور

وول ستريت جورنال: ترامب أبدى اهتماما بشراء جزيرة "غرينلاند"

   -  
دونالد ترامب

برلين (دويتشه فيلع)

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن ترامب يبدي بين الحين والآخر اهتماما بدرجات متفاوتة لشراء جزيرة "غرينلاند" ذات الحكم الذاتي والتابعة سياسيا للدنمارك. لكن هذه ليست المرة الأولى التي يفكر فيها رئيس أميركي بشراء الجزيرة.

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرارا عن اهتمامه بشراء جزيرة "غرينلاند" بأكملها "بدرجات متفاوتة من الجدية"، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الخميس، حسب التوقيت الأمريكي.

ونقلت الصحيفة عن مستشارين لم تكشف عنهم أن الرئيس طلب من مسؤولين بالبيت الأبيض "النظر في فكرة" شراء أكبر جزيرة في العالم. وأوضحت الصحيفة أن ترامب، الذي من المقرر أن يجري أول زيارة له للدنمارك أوائل الشهر المقبل، سأل المستشارين في عدة مناسبات عما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة الاستحواذ على غرينلاند، وأبدى اهتمامه بالموارد الطبيعية والأهمية الجيوسياسية لتلك الأراضي الدنماركية المتمتعة بالحكم الذاتي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين في البيت الأبيض أن نوايا ترامب ربما تهدف إلى تعزيز الوجود العسكري في منطقة القطب الشمالي أو ترك إرث على غرار ألاسكا. وفي حين أن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية لم يردا على طلب من الصحيفة للتعليق، نقلت شبكة (سي إن إن) أن مصدرين لم يتم الكشف عنهما، أكدا صحة ذلك التقرير.

وتتمتع "غرينلاند"، البالغ عدد سكانها 56 ألف نسمة، وهي أرض جليدية بين شمال المحيط الأطلسي والقطب الشمالي، بالحكم الذاتي في الغالب، رغم أن الدنمارك لا تزال مسؤولة عن سياستها الخارجية والدفاع والسياسة النقدية. وتتلقى غرينلاند نحو 560 مليون دولار سنويا في شكل مساعدات من جانب الدنمارك، بما يصل إلى أكثر من نصف إيرادات الجزيرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبدي فيها الولايات المتحدة الرغبة في شراء "غرينلاند". ففي عام 1946، وفي عهد الرئيس هاري ترومان، عرضت الولايات المتحدة على الدنمارك 100 مليون دولار لشراء الجزيرة التي تبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع، ورفض الدنماركيون العرض.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة