بعد شكاوى المواطنين.. إعدام 21 كلبا ضالا في حملة بحي الجمرك بالإسكندرية (صور)غدًا.. بعثة التجديف تغادر إلى النمسا للمشاركة ببطولة العالممدرب اتحاد جدة يعلن تشكيل فريقه لمواجهة الرائدالمقاولون 2001 يبدأ مشوار بطولة الجمهورية بفوز ثمين على المصريصلاح محسن يسجل هدف الأهلي الأول أمام أطلع برهبريجوفيتش يقود اتحاد جدة لمواجهة الرائدتشكيل الرائد أمام اتحاد جدة فى الجولة الاولى من بطولة الدورى السعودى للمحترفينتشكيل الحزم أمام التعاون بالدوري السعوديلاعب تشيلسي : عندما أسجل أهدافًا سأكرر ما فعله صامويل ايتو معيحسين الشحات يعزز تقدم الأهلي بالهدف الثاني في شباك أطلع برةطه اسماعيل : لاسارتى لم يقدم المستوى المطلوب مع الأهليفى ذكرى رحيل زعيم الأمة.. النحات طارق الكومي: ركزت على جوهر الشخصية خلال نحتي لتمثاله النصفيتوثيق التراث الوطني ومئوية ثورة 19.. ندوة بصالون النخبة الثقافيرئيس مدينة الباجور بالمنوفية يحيل مسئولى الوحدة المحلية بفيشا للتحقيقحملات مكثفة لـ"صحة دمياط" لضبط الأدوية المهربة والمغشوشةرئيس شركة مياه الفيوم: إدراج خط جديد لقرى الكعابىصور.. اعدام 178 كجم أغذية متنوعة و35 لتر عصائر غير صالحة بالغردقةبحضور نائب المحافظ.. رفع 50 طن قمامة وتشجير مدخل قرية كفر طحلة ببنهاماسك الأفوكادو والعسل عشان بشرتك تفضل نقيةعشان تفضل بكامل أناقتك.. وصفات طبيعية لترطيب البشرة للرجال

صحيفة رسمية صينية: التدخل بالقوة لقمع احتجاجات هونج كونج أحد خيارات بكين

   -  
احتجاجات هونج كونج
بكين (د ب أ)

ذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية الرسمية اليوم الجمعة في افتتاحية أن بكين أمامها خيار "للتدخل بالقوة" لقمع احتجاجات هونج كونج.

وقالت الصحيفة الناطقة باسم الحكومة: "لم تقرر بكين التدخل بقوة لقمع أعمال الشغب في هونج كونج لكن هذا الخيار بوضوح في متناول بكين".

وأضافت أن الشرطة المسلحة الصينية المحتشدة في شنتشن المجاورة أرسلت "تحذيرا واضحا" إلى متظاهري هونج كونج.

وتابعت: "إذا لم تستطع هونج كونج استعادة حكم القانون بنفسها وتفاقمت أعمال الشغب، فمن الضروري حينها للحكومة المركزية أن تتخذ إجراءات مباشرة بناء على القانون الأساسي".

ومع ذلك، قالت الصحيفة إن اضطرابات هونج كونج لن تكون تكرارا لما حدث في ساحة تيانانمين عام 1989 عندما فتح الجيش النار على المتظاهرين مما أسفر عن مقتل المئات.

وقالت الصحيفة: "الصين أقوى بكثير وأكثر نضجا وتعززت قدرتها على إدارة المواقف المعقدة إلى حد كبير."

وتدخل الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونج كونج أسبوعها الحادي عشر، حيث من المقرر تنظيم مظاهرات يوم الأحد المقبل.

يشار إلى أن هونج كونج، التي كانت مستعمرة بريطانية حتى عام 1997، تشهد منذ أكثر من شهرين احتجاجات ضخمة بصورة مستمرة تنتهي غالبا بأعمال شغب.

وكان سبب المظاهرات مشروع قانون للحكومة –تم تجميده حاليا- بشأن تسليم مطلوبين مشتبه بهم إلى الصين.

واحتدم الوضع في الأيام الأخيرة بشكل مأساوي. وشبهت بكين المتظاهرين الذين يتسمون بالعنف بالإرهابيين.

وعادت هونج كونج، التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، إلى السيادة الصينية في عام 1997، إلا أن لديها نظاما تشريعيا منفصلا حتى عام 2047 طبقا لمبدأ "دولة واحدة ونظامين".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة