حق انتفاع 9 سنوات.. شاهد شوبير يكشف عن مفاجآت مثيرة بشأن ستاد الأهلي الجديدبسبب البرلمان.. عمومية الجبلاية تواجه شبح التأجيل الى أجل غير مسمىهل الاستقالة تمنح أعضاء اللجنة الخماسية صك الترشح فى انتخابات الجبلاية القادمة؟.. محمد فضل الله يجيبموعد مباراة باريس سان جيرمان وأتلانتا في دوري أبطال أوروباالتشكيل المتوقع لموقعة سان جيرمان وأتالانتا في دوري أبطال أوروباإعلامي مغربي يكشف موقف فوزى لقجع من الترشح فى انتخابات الكافأجاى يؤكد جاهزيته للمسحة الثامنة على طريقة "ماتدمعيش يا عين".. فيديوالإنتاج يعلن غياب عامر عن مواجهة الأهلى واقتراب رحيل مجدى عبد العاطىأجنحة الأهلى فى السماء بأغلى دقائق بالدورى الممتازالشناوى يرتدى قفاز الإجادة.. ووصلة استعراضية بين معلول وفتحى بمران الأهلىصالح جمعة ينشر صورة لوصوله مبكرا لملعب التتش ويعلق: "وبعدين فى الملتزم ده"شوبير: أتوقع استقالة اللجنة الخماسية.. وتقرير أمنى يدين الزمالك بمباراة القمةالأهلي يستعيد ياسر إبراهيم فى التدريبات الجماعية بعد مباراة الإنتاجأوباما يجرى أشعة جديدة لتحديد موعد عودته للزمالكأجاى يؤكد جاهزيته لمباراة الأهلي والإنتاج.. وتدريبات إضافية لصالح جمعةوزير الرياضة يفتتح فعاليات اليوم العالمى للشباب عبر الفيديو كونفرانسصدور كتاب "العثور على الحرية" المثير للجدل عن قصة حياة ميجان ماركل وهارىفؤاد عبد الواحد يطلق "الله جابك" | صورانتخابات الشيوخ.. تعرف على عقوبة إتلاف بطاقة الاقتراعالطائفية بلغت ذروتها.. أمل حجازي: حكامنا في رقبتهم آلاف القتلى

إنجاز.. جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة بالعالم وتتقدم 100 مركز

   -  
"إنجاز.. جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة بالعالم وتتقدم 100 مركز"

تقدمت جامعة القاهرة مائة مركز، على مستوى العالم في التصنيف الصيني العالمي "شنغهاي" لعام 2019، لتصبح بين أفضل 301 إلى 400 جامعة، لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية.

ويعد ذلك إنجازا كبيرا للجامعات المصرية بمعدل تطور لجامعة القاهرة في عام واحد بلغ نسبة 20% عن الأعوام السابقة، والتي تواجدت فيها الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

ويعد التصنيف الصيني الذي بدأ عام 2003 الأصعب والأشهر والأقوى في التصنيفات الدولية من حيث المعايير الصارمة، حيث يعتمد على عدد الأبحاث العلمية المنشورة دولياً في مجلات علمية مرموقة، مع عدد الأبحاث العلمية التي جرى الاستشهاد بها والرجوع إليها كمرجع علمي، بالإضافة إلى عدد الحاصلين على جوائز نوبل من خريجيها وأساتذتها، والسمعة الدولية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الإنجاز الذي تحقق من حيث التقدم الكبير في أقوى التصنيفات العالمية جاء نتيجة التخطيط الاستراتيجي والجهود المتنوعة لإدارة الجامعة وأساتذتها وباحثيها، موضحاً أن ترتيب الجامعة من أفضل 301 إلى 400 جامعة والقفز مائة مركز دفعة واحدة يعد إنجازا ونقلة نوعية كبيرة على مستوى التصنيفات الدولية، وهو ما يؤكد أن المنظومة البحثية التي وضعتها الجامعة وتنفذها الآن تسير بخطى ناجحة ومميزة.

وأشار إلى أن منظومة جامعة القاهرة للتصنيفات الدولية تعمل على الاتجاهات كافة، حيث رصدت الجامعة ميزانيات كبيرة للإنفاق على البحث العلمي ومكافآت للباحثين أصحاب الأبحاث العلمية المنشورة دولياً، بالإضافة إلى خلق منافسة داخلية لأفضل كلية وأفضل قسم في معدل النشر الدولي، إلى جانب المجلات العلمية التي أصدرتها الجامعة بالتعاون مع المؤسسات الدولية الكبيرة والتي أصبحت لها شأن وثقل دولي علي رأسها مجلة "JAR" والتي صنفت الخامس عالمياً بعد مجلتي " نيتشر" و"ساينس"، وفقاً لأحدث تصنيف للمجلات الأعلى تأثيراً، فضلا عن المجلة المصرية للمعلوماتية التي جاءت بمعادل تأثير مرتفع، وإصدار أول مجلة دولية للعلوم الإنسانية والاجتماعية مع الـ"ايمرالد" البريطانية.

وأضاف أن جامعة القاهرة كانت أحيانا تحافظ على وجودها ضمن الجامعات العالمية المرموقة "قائمة أول 500 جامعة"، وتتطور الآن فأصبحت على رأس أول 300 جامعة عالمية.

فيما جاءت أول جامعة مصرية بعد جامعة القاهرة في التصنيف، بعدها بـ400 مركز، وهي جامعتا عين شمس والإسكندرية في الترتيب من 701 إلى 800 جامعة، ثم جامعة المنصورة من 801 إلى 900 جامعة، ثم جامعة الزقازيق من 900 إلى 1000 جامعة، حيث يقوم التصنيف الصيني هذا العام على تصنيف 1000 جامعة حول العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة