محافظة القليوبية لمتعهدى النظافة بشبرا: نحصر المنشآت لإدراجها بالمنظومةضبط 144 بطاقة تموينية وكراتين زيت تموينى فى حملة تفتيشية بالدقهليةوديا .. شبان قنا يفوز على المدينة المنورة استعدادا لدوري القسم الثانيحكم رابع مصري يشارك ضمن طاقم ألماني لإدارة سوبر الاهلي والزمالكرئيس نادي أسوان : الأزمة المالية تطاردنا ونواجهها وحدناالإسماعيلية تنجح في استضافة بطولة الجمهورية لكمال الأجسام تحت 17 سنةلاعبو الأهلى والزمالك معا قبل مباراة السوبر.. تفاصيلكاريوس يتسبب في هدف كوميدي مع بشكتاش بمشاركة النني ..فيديوفايلر يتطلع للانضمام لقائمة مدربي الأهلي السوبرقرار جديد من اتحاد الكرة بشأن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالكاخبار الاهلي اليوم 19-9-2019 .. فايلر يعلن قائمة الفريق لمباراة السوبر .. نقل لقاء كانو سبورت إلى استاد السلامرسميا.. إلغاء الحكم الإضافي بعد لقاء الجناينى والغندور ..صورإصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في تصادم سيارة وتوك توك بالدقهلية4 عاطلين وراء واقعتي سرقة بالإكراه على طريق «الكريمات»"مستقبل وطن" يواصل فعاليات حملة "أنتِ عظيمة" فى الإسماعيلية"منتدى أسوان للسلام".. خطوة على طريق تحقيق التنمية المستدامة بإفريقياحضور ليلى علوي لمهرجان الجونة السينمائي بإطلالة جذابةشاهد.. محمد رمضان بإشارة "نمبر وان" في افتتاح مهرجان الجونةبدء العرض المسرحى "دموع حديد" ضمن فعاليات حفل ختام المعاصر والتجريبيبالصور.. بدء فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثالثة

خبير عسكري يوضح المعوقات أمام الجيش السوري لـ تحرير إدلب

   -  

قال الخبير العسكري اللبناني، العميد خليل الحلو، إن منطقة "خان شيخون" تُعد عقدة أساسية على طريق "دمشق حلب"، لذا الجيش السوري يتطلع إلى تلك المنطقة، وأهميتها، وسيحاول النظام السوري في مرحلة أولى تطويقها وإجبار المسلحين على الخروج.

وأضاف الحلو خلال لقاء له على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الحديث عن تطهير خان شيخون هو أمر مبكر للغاية، لأن الأمر لا يتعلق فقط بالوضع التكتيكي على الأرض، إنما هناك وضع استراتيجي وموانع كبيرة تمنع سقوط إدلب، موضحا أن تلك الموانع هي أولا إمكانيات الجيش السوري التي لا تكفي وتوجد الحاجة إلى الدعم الروسي، لافتا إلى أن القوات الإيرانية في سوريا لا تشارك في تلك المعارك إذ تعتبر تلك المنطقة لا تعنيها.

وتابع الحلو أن المانع الثاني استراتيجي، إذ لا تريد تركيا أن ترى 3 ملايين نازح جديد على أراضيها إضافة إلى 3 ملايين متواجدين، لذلك هناك نقاط مراقبة تركية عسكرية في المنطقة لم تدخل في المعارك الأخيرة، مؤكدًا أن تركيا موقفها واضح ولا تريد أن تسقط إدلب، مشيرا إلى أن المانع الثالث أمريكي وأوروبي إذ لا يريدون أن يكون هناك تدفق لاجئين جديد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة