حبس 12 متهمًا بحيازة أسلحة نارية في الجيزة«الغرابلى»: لجنة لتقصي الحقائق في واقعة وفاة «مُصاب مستشفى مطروح»عاطل وربة منزل يحتالان على راغبى السفر للخارج بتأشيرات وعقود عمل مزورة«خطف ومشاجرة» بسبب «الكلاب» في القاهرة والجيزةصور.. تعليم القليوبية: تطوير مدرستين بكفر فرسيسصور .. استعدادات مكثفة بمدارس البحيرة لاستقبال العام الدراسى الجديدفتح باب التقدم للماجستير والدكتوراة المهنية فى إدارة الأعمال بتجارة قناة السويسحبس رئيس مجلس إدارة شركة أدوية 10 سنوات لتوظيفة 3 مليارات جنيه بالإسكندريةصور ..إزالة 2368 حالة إشغال بشوارع مدينة دمنهور بالبحيرةمحافظ المنوفية ووفد منظومة الشكاوى الحكومية يتفقدا مركز خدمة المواطنينغلق 166 كافية مخالف بالشرقية ومديرية الشباب تفعل برنامج "شير سلام" للتوعيةضبط مصنع منظفات بدون ترخيص بالإسكندريةقبول من تجاوز سن الخامسة من الأطفال بالمدرسة التجريبية بشمال سيناءالسيطرة على مشاجرة بالمنشاة سوهاج بسبب خلافات الجيرةأحدث سرير نوم في العالم.. تعرف على مواصفاته بالفيديوهدى زكريا: مصر على مر التاريخ تأخذنا إلى إفريقيا فعشقناها وعشقتناالبيئة تختتم مهرجان الطبيعة الأول.. السكان المحليون أساس صون الموارد الطبيعية بالمحمياتعصام فرج يتسلم مهام عمله أميناً عاماً للأعلى للإعلامعلى هامش قمة الـ7.. السيسي يستضيف غداء عمل لرؤساء 4 دول أفريقية.. صورانعقاد لجنة قيد المشتغلين للصحفيين 10 سبتمبر

"الضوة" يرد على منتقدي مادتين تتعلق بسحب الثقة من نقيب ومجلس المحامين بالقانون الجديد

   -  
قال أبو بكر الضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، إن المعارضين لتعديلات قانون المحاماة خاصة بما ورد في المادتين ١٢٨و ١٢٩ المتعلقين بسحب الثقة من النقيب أو مجلس النقابة أو الدعوة لجمعية عمومية غير عادية، ويدعون أنهما يتضمنان على شروط تعجيزية تكاد تكون مستحيلة لتطبيقهما، وهذا غير صحيح.

«الضوة»: قانون نقابة المحامين ليس مفصلا لخدمة سامح عاشور

وأضاف «الضوة» لـ« فيتو» أن جدول المحامين عندما وضع قانون ١٧، كان يشمل ما يزيد عن ٢٠ ألف عضو، وكان النقيب يفوز بـ٤ آلاف صوت، لكن الآن أصبح يزيد عن ٦٠٠ ألف محام، وفوز النقيب يتطلب أكثر من ٢٠ ألف عضو، وبالتالي ليس من المنطقي أن ينتخب من ٢٠ ألف محام، وتسحب منه الثقة بألف عضو فقط، مؤكدًا أن هاتين المادتين راعتا مبدأ النسبة والتناسب واشترطت حضور عشر الجمعية العمومية، لإمكانية سحب الثقة من النقيب أو مجلس النقابة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة