استئناف امتحانات طلاب السنوات النهائية بكليات جامعة القاهرة اليوميضم 70 لوحة ووثيقة تاريخية.. مد عرض «كنور البلدية.. صفحات من تاريخ الإسكندرية» شهراً (صور)جامعة الإسكندرية تنشئ أول معمل أمان بيولوجي للفيروسات فى مصر والشرق الأوسط (صور)«الداخلية»: ضبط قضية تهريب «بضائع أجنبية الصنع» بإجمالي 13 ألف جنيهمصرع شخصين سقطا من قطار الصعيد أثناء العودة من إجازة العيد بالمنيامرشحة المصرى الديوقراطى تقدم بلاغا ضد الحى بعد ازالة لافتات دعايتها الانتخابية«الصحة» تحذر من التهاب الشعب الهوائية: تعرف على الأعراض ومتي يجب زيارة الطبيب؟أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة في الشعبة الأدبي والمكفوفين والدمج والمتفوقينأسماء أوائل طلاب الثانوية العامة «في الشعبة العلمية»ترقبوا.. بعد قليل نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي (الرابط)"بطل للنهاية" كتاب يرصد مسيرة ملك الترسو فريد شوقىتعرف على موعد إطلاق كاردى بى أغنية "WAP" مع ميجان ذا ستاليونمحمد هنيدى: مجموعى فى الثانوية العامة 57.5 % وتجربتى كانت غريبة.. فيديوريتا ويلسون زوجة توم هانكس تحتفل بعيد ميلاد ابنها بصور ورسالة مؤثرةمن يحاسب من يا خلوصى آكار؟ماتت وحيدة بشقتها وعائلتها تبرأت منها.. معلومات عن بهيجة حافظأحمد زاهر يكشف كواليس ارتداء البدلة الحمراء تفاصيل أزمة التنمر بـ"ابنته"منى هلا تحتفل بـ"بهيجة حافظ": "أول مخرجة ومنتجة وممثلة"دراسة: الإنسان قد ينقل عدوى كورونا للقطط والكلابماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟

جرائم الإخوان فى بنى سويف.. احرقوا المحافظة ومدرسة الراهبات وقتلوا مدير المرور

   -  

6 سنوات على ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والذى شهد ذلك اليوم حالة من الخراب والدمار فى كافة محافظات مصر، قامت خلاله الجماعة الإرهابية بأعمال الحرق والقتل والتدمير وترويع المواطنين.

أهالى محافظة بنى سويف كان لهم أوقات عصيبة فى هذا اليوم، الذى استيقظ فيه أهالى المحافظة على أصوات الدمار وألسنة النيران تندلع من كل شبر فى أرجاء المدينة.

بداية اليوم الدامى فى المحافظة انطلق من مبنى ديوان عام المحافظة بمنطقة كورنيش النيل، حيث هجم الإرهابيون على مبنى المحافظة وجراج السيارات وأحرقوا كل شيء، لم يكتفى أعضاء الجماعة الإرهابية بالحرق والتدمير بل قتلوا، العقيد مالك مهران مدير إدارة المرور، ونجى المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف وقتها من القتل .

انتقل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية إلى مبنى محكمة بنى سويف الابتدائية، ذلك المبنى التاريخى القديمة الذى يرجع إلى ما قبل ثورة 1919، حيث أضرم أعضاء الجماعة الإرهابية كافة أجزاء المبنى الذى سقط وهوى كافة جوانبه على الأرض واخترقت كافة القضايا الخاصة بالمحافظة أسفله .

واتجه بعدها الإرهابيون نحو مدرسة الراهبات التى تقع غرب ترعة الإبراهيمية، وأشعلوا فيها النيران، وأحرقوا المبنى الذى تخرج منه أبناء المحافظة مسلمين واقباط.

كما أحرق أعضاء الجماعة الإرهابية مبنى الأمن الوطنى بشارع عبد السلام عارف، ومجموعة من سيارات الشرطة والإطفاء التى كانت موجودة فى شوارع المدينة يوم فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة ، ومحاولة التعدى على مسجد عمر بن عبد العزيز. 

واستولى أعضاء الجماعة الإرهابية على بعض المدرعات الخاصة بالشركة وسيارات الإطفاء وطافوا بها كافة أرجاء المدينة ثم أضرموا النيران بها.

 وفى مراكز المحافظة حاول أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية إحراق أقسام الشرطة والمحاكم الابتدائية الموجودة بتلك المراكز، كما طاف الإرهابيين فى شوارع المدينة حاملين الأسلحة الناريه لترويع الأهالى.

 
 

احتراق سيارات الاطفاء
الاخوان احرقوا سيارات الشرطة
اندلاع الحريق فى المحكمة الابتدائية
حرق المحكمة الابتدائية
حرق سيارات الشرطة فى شوارع بنى سويف
حرق سيارات الشرطة
حرق لسيارات الشرطة
حرق لكافة سيارات الاطفاء
حرق لكافة سيارات الشرطة
حرق وسلب مدرسة الراهبات
حريق السيارات بديوان المحافظة
حريق ديوان عام المحافظة
حريق محافظة بنى سويف (1)
حريق محافظة بنى سويف (2)
حريق محافظة بنى سويف (3)
حريق محافظة بنى سويف (4)
حريق محافظة بنى سويف (5)
حريق محافظة بنى سويف (6)
حريق محافظة بنى سويف
حريق مدرسة الراهبات (2)
حريق مدرسة الراهبات
سرقة وحرق مركز شرطة بنى سويف
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة