"صحة القليوبية": لم نعثر على قطط في وحدة الغسيل الكلوي بشبين القناطرإحالة 45 موظفا بـ"طب الأسرة" في الشرقية للتحقيق بسبب "التزويغ" (صور)والد طفل بني حسن بالشرقية: "عاوز حق أطفال مصر كلها" (فيديو)«وثالثهما كلبهما».. "سلطان" يغير حياة شريف وسارة بعد 11 عاما زواجا بدون إنجابختام فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الصيدلة الإكلينيكية بالزقازيق (صور)عرض فتاة اتهمت والدها باغتصابها على الطب الشرعي بالشرقيةمجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة بقنا يوفر 13 ألف فرصة عملمحافظ مطروح يأمر بالتحقيق في وفاة شخص بسبب إهمال المستشفى العامإصابة 7 أشخاص إثر تصادم 3 سيارات المنيا"والله ما عملت حاجة".. بطل فيديو "طفل بني حسن" ينكر الواقعةحبس 12 متهمًا بحيازة أسلحة نارية في الجيزة«الغرابلى»: لجنة لتقصي الحقائق في واقعة وفاة «مُصاب مستشفى مطروح»عاطل وربة منزل يحتالان على راغبى السفر للخارج بتأشيرات وعقود عمل مزورة«خطف ومشاجرة» بسبب «الكلاب» في القاهرة والجيزةصور.. تعليم القليوبية: تطوير مدرستين بكفر فرسيسصور .. استعدادات مكثفة بمدارس البحيرة لاستقبال العام الدراسى الجديدفتح باب التقدم للماجستير والدكتوراة المهنية فى إدارة الأعمال بتجارة قناة السويسحبس رئيس مجلس إدارة شركة أدوية 10 سنوات لتوظيفة 3 مليارات جنيه بالإسكندريةصور ..إزالة 2368 حالة إشغال بشوارع مدينة دمنهور بالبحيرةمحافظ المنوفية ووفد منظومة الشكاوى الحكومية يتفقدا مركز خدمة المواطنين

أهالى أبو صير ببنى سويف يطالبون باستكمال خدمات السجل المدنى الجديد

   -  

تعددت شكاوى مواطنى قرية أبوصير بمركز الواسطى شمال بنى سويف، من عدم استكمال خدمات مكتب السجل المدنى الفرعى الجديد منذ افتتاحه مع بداية  العام الحالى و حتى الآن.

"اليوم السابع" التقى بعض الأهالى ومصدرا بالأحوال المدنية، لمعرفة المشكلة وآليات حلها وقال كل من: كريمة حسين مدكور وعاطف فكرى، من أهالى القرية، إن القرية تضم الكثير من الأماكن الخدمية، وفى يناير 2019 افتتح مسؤولو الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى والمجلس القروى، و قيادات إدارة الأحوال المدنية بالمحافظة، مبنى مكتب السجل المدنى الجديد  ليخدم قريتنا وأهالى عدد من القرى وتوابعها، بمركزى الواسطى وناصر، وذلك بدلا من  تكبدهم نفقات وعناء الذهاب إلى مدينتى الواسطى وناصر للحصول على الخدمات.

وأضاف محمد حجاج وعلى أحمد عبد اللطيف، من أبناء القرية: إن السجل المدنى منذ افتتاحه لا يوجد به سوى جهاز التصوير الخاص بإستخراج بطاقات الرقم القومى فقط، ولا يوجد خط المعلومات الخاص بإصدار شهادات الميلاد المميكنة، والقيد العائلى ونماذج الاستعلام، ما جعل السجل غير متكامل الخدمات التى ينتفع بها أهالى قرى أبوصير، أنفسط ، ونا القس، قمن العروس ، الميمون بمركز الواسطى، علاوة على بعض القرى المجاورة لنا والتابعة لمركز ناصر، ما بجعلهم لا يزالون يذهبون إلى مدينتى ناصر والواسطى لاستكمال الأوراق اللازمة .

وأكد مصدر أمنى بإدارة الأحوال المدنية ببنى سويف، على أن مكتب سجل مدنى أبوصير الجديد، يوفر لأهالى عدد من القرى خدمة الحصول على بطاقات الرقم القومى بدلا من الذهاب إلى مدينتى الواسطى وناصر، مشيرا إلى مخاطبة الإدارة العامة بالقاهرة لتوفير الدعم اللازم لمد السجل بأجهزة الخدمات الأخرى التى يحتاجها الأهالى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة