الليلة بـ 800 استرليني.. "ديزني" تدشن فندق"حرب الكواكب"إيرادات السبت.. "once upon a time in Hollywood" الثاني و"Aladdin" السابعبعد وفاته .. دنيا عبد العزيز تتذكر فاروق الفيشاوي بكلمات مؤثرةإيرادات السبت.. "ولاد رزق2" في الصدارة "والكنز2" بالمركز الرابعليلى علوي تبعث رسالة لوالدتها: "ولا عارفه أفرح ولا احس بالإنجاز"رامي صبري يهنئ أصالة بألبومها الجديد: "عندنا الأصالة في الفن"وليد منصور يعلن وفاة المنتج حسن شنديوليد يوسف لـ"مصراوي": "هرم هرم هرم" كوميديا فرعونية تحمل روح الحاضرطلاب الثانوية يؤدون امتحان الدور الثاني بالديناميكا والاقتصاد.. وضبط 4 حالات غشلـ4 أيام آخرين.. تجديد حبس ربة منزل وابنتها بتهمة اختطاف عريسسوق العقارات ينتعش بعد خفض أسعار الفائدةالقبض على مسجل خطر قتل أمين شرطة بالقرب من مسجد عمرو بن العاصنرمين شريف تكشف كواليس رحيلها عن "TeN" وانتقالها لـ"المحور"عاجل.. انطلاق جلسة الشراكة بين مجموعة السبع وأفريقيا بمشاركة السيسيمحافظ المنيا يحيل مسئولي المرتبات بإدارة سمالوط التعليمية للنيابة العامةمحافظ بني سويف يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى أهناسيا المركزي للتحقيق | صورختام فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الصيدلة الإكلينيكية بجامعة الزقازيق | صورتجديد حبس "عنتيل" كفر حجازي بالمحلة الكبرى 15 يومًاانقطاع المياه عن قرى بمركزي إطسا ويوسف الصديق بالفيوممحافظ قنا يشهد الجنازة العسكرية لشهيد القوات المسلحة بقرية المحروسة | صور

واجه الاكتئاب بالرياضة..تعرف على فوائد التمارين لصحتك النفسية

   -  

كشفت العديد من الدراسات  على أن التمرين يمكن أن يساعد في الوقاية من الاكتئاب وعلاج أعراضه من خلال زيادة النشاط واخراج الطاقة السلبية من جسم الانسان ومنحه شعور بتجديد نشاطه وتغير روتين يومه .

ووفقا لموقع " medicalnewstoday"، تشير الدلائل العلمية إلى أن النشاط البدني يمكن أن يكون حليفًا كبيرًا في درء أو محاربة أعراض الاكتئاب ، التي تصيب حوالي 40 مليون من البالغين في الولايات المتحدة كل عام ، وفقًا لجمعية القلق والاكتئاب الأمريكية.

وجد الباحثون أيضًا أن العديد من البرامج المخصصة لعلاج الاكتئاب تتضمن التمرينات في قائمة توصياتهم للوقاية من الحالة وعلاجها بجانب الأدوية المضادة للاكتئاب والعلاج النفسي السريري.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية(WHO)، فإن الاكتئاب هو أكثر الأمراض شيوعا فى جميع أنحاء العالم، وله العديد من الأسباب، ومنها:

-النفسية والاجتماعية كالضغوط اليومية فى العمل أو فى الأسرة، وأيضا التعرض لصدمات كبيرة مثل الموت أو تعرض شخص قريب لك لحادثة.

-التغيرات البيولوجية، كالحمل أو اقتراب موعد الدورة الشهرية.

-العوامل الوراثية، أى إصابة أحد الأقارب بالاكتئاب، فيزداد خطر الإصابة به.

وهناك العديد من الأعراض التى قدمتها منظمة الصحة العالمية، ومنها:

- فقدان الرغبة الجنسية.

- نزول الوزن غير المرغوب.

-فقدان الشغف حول الأشياء التى كانت تشعره بالفرحة قديما.

-فقدان الشهية.

-الأرق أو كثرة النوم.

- قلة الحركة وعدم الرغبة فى الكلام.

 -التعب والشعور بالكسل.

- سيطرة المشاعر السلبية على تفكيره.

- ضعف القدرة على التفكير أو التركيز.

- تفكيره الزائد فى الانتحار أو محاولته بفعلها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة