بدء أعمال رصف طريق سخا - كفر الشيخ.. صوروصول 3 حافلات تقل حجاج الجمعيات الأهلية بشمال سيناءمحافظ الغربية: الانتهاء من تطوير 74 منزلا بمشروع سترةدي ليخت: لم أتوقع جلوسي على مقاعد البدلاء مع يوفنتوسأوديجارد يلحق أول هزيمة بـ مايوركا على ملعبه منذ 260 يومابالفيديو - بروس يكسر عقدته الشخصية ويقود نيوكاسل للانتصار على توتنامتشكيل برشلونة - مهاجم شاب يساند جريزمان أمام بيتيسسي بي سي دراما تكسر حاجز الـ 2 مليار مشاهدة على يوتيوببلدة معزولة في سيبيريا تبقى على اتصال بالعالم بفضل ساعية البريدسكارليت جوهانسون في المركز الأول.. قائمة أعلى الممثلات أجرا لـ 2019"نصر الله" يعلن مقتل اثنين من عناصره جراء الغارات الإسرائيلية بدمشقنشأت الديهي: التواجد المصري غير مسبوق لدولة ليست عضوا في مجموعة السبعقتيلان من "الحشد الشعبي" العراقي بقصف قرب الحدود السوريةالديهي يوضح أهمية لقاء السيسي زعماء أفارقة بفرنسا قبل قمة دول السبعقرقاش: التحالف "السعودي - الإماراتي" ضرورة استراتيجية في اليمنمنى عمر عن مشاركة مصر في مجموعة السبع: "استعادت دورها في القارة"السبت.. هشام عباس بمهرجان الصيف الدولىسبتمبر.. أنغام تُحيي حفل غنائي في الإسكندريةبحضور المنتج محمد جابر الفنان "أبو" يطلق أغنيته الجديدة "عيش يا قلبي"بعد شهر من وفاته .. دنيا عبد العزيز توجهرسالة لـ فاروق الفيشاوي

متحدية القوالب الاجتماعية.. مأذونة تحصل على رخصة مزاولة المهنة بين 11 متقدما

   -  
أمل سليمان مأذونة شرعية

هناك مهن يراها البعض رجالية، ربما لأنهم لم يصادفوا امرأة تمتهنها، فمن غير المعتاد في مجتمعاتنا أن تعملَ امرأة كجزارة أو ميكانيكية سيارات على سبيل المثال، لكن هناك عدة تجارب أثبتت جدارة المرأة في معظم المجالات والمهن التي كانت حكرا على الرجال. 

عملت أمل سليمان، مأذونًا شرعيًا متحدية القوالب الاجتماعية منذ ما يقرب من 11 عامًا، لتثبت أن المرأة قادرة على امتهان الأعمال التي جرت العادة على أنها قاصرة على الرجال.

وتولت أمل سليمان، بحسب التقرير المصور لقناة "الغد" الإخبارية، عملية توثيق عقود الزواج بمحافظة الشرقية، حيث حصلت على رخصة مزاولة المهنة في عام 2008، بعد منافسة مع 11 متقدمًا آخرين من الرجال.

وأشار التقرير إلى أن المأذونة وثقت أكثر من 3 آلاف حالة زواج منذ 2008، كما أنها حصلت على درجة الماجستير في القانون، حيث عزمت على مزاولة هذه المهنة بعد وفاة عمها الذي كان يعمل مأذونًا لقريته.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة