دي ليخت: لم أتوقع جلوسي على مقاعد البدلاء مع يوفنتوسأوديجارد يلحق أول هزيمة بـ مايوركا على ملعبه منذ 260 يومابالفيديو - بروس يكسر عقدته الشخصية ويقود نيوكاسل للانتصار على توتنامتشكيل برشلونة - مهاجم شاب يساند جريزمان أمام بيتيسسي بي سي دراما تكسر حاجز الـ 2 مليار مشاهدة على يوتيوببلدة معزولة في سيبيريا تبقى على اتصال بالعالم بفضل ساعية البريدسكارليت جوهانسون في المركز الأول.. قائمة أعلى الممثلات أجرا لـ 2019"نصر الله" يعلن مقتل اثنين من عناصره جراء الغارات الإسرائيلية بدمشقنشأت الديهي: التواجد المصري غير مسبوق لدولة ليست عضوا في مجموعة السبعقتيلان من "الحشد الشعبي" العراقي بقصف قرب الحدود السوريةالديهي يوضح أهمية لقاء السيسي زعماء أفارقة بفرنسا قبل قمة دول السبعقرقاش: التحالف "السعودي - الإماراتي" ضرورة استراتيجية في اليمنمنى عمر عن مشاركة مصر في مجموعة السبع: "استعادت دورها في القارة"السبت.. هشام عباس بمهرجان الصيف الدولىسبتمبر.. أنغام تُحيي حفل غنائي في الإسكندريةبحضور المنتج محمد جابر الفنان "أبو" يطلق أغنيته الجديدة "عيش يا قلبي"بعد شهر من وفاته .. دنيا عبد العزيز توجهرسالة لـ فاروق الفيشاوي"مستقبل وطن" يفتتح معرضا للأدوات المدرسية بأسعار مخفضة في الغربية | صوربسام راضي: الرئيس السيسي يلتقي المستشارة الألمانية على هامش قمة "مجموعة السبع"بالأسماء.. "أبو شقة" يصدر قرارا بتعيين هيئة مكتب مؤقتة للجنة الشباب بالسويس

"قلب أبيض جدا".. رواية خابيير ماريّاس عن "الانتحار"

-  

من الروايات التى صدرت عن منشورات المتوسط - إيطاليا، رواية "قلب أبيض جدّا" للكاتب والروائى الإسبانى "خابيير ماريّاس" وترجمة على إبراهيم الأشقر.

مُنذ السطور الأولى يُدخلنا ماريّاس فى جو ميلودرامى صادم، من خلال حادثة انتحارِ خالة بطل الرواية خوان، وزوجة أبيه فى الوقت ذاتِه، فى حمَّام المنزل أثناء مأدبة غداء عائلية مباشرةً بعد عودتها من شهر العسل. الحادثة التى وقعت قبل ميلاد خوان، تعودُ لتُلقى بظلالها على حياته، هو المتزوِّج حديثاً بلويسا الجميلة، والتى تشتغل فى مجال الترجمة مثله.

من أجواء الرواية الكتاب: 

لم أشأ أن أعرف، لكنّى عرفتُ أن إحدى الفتاتَيْن التى لم تعد فتاة، والتى كانت رجعت من رحلة العرس منذ فترة ليست بعيدة، دخلتْ حجرة الحمّام، وفتحتْ بلوزتها، وخلعت حاملة الثديَيْن، وبحثتْ عن موضع القلب بطرف مسدّس أبيها الذى كان فى غرفة الطعام مع قسم من العائلة وثلاثة مَدعوّين. لَمّا سُمع دوى الطلقة بعد خمس دقائق من ترك الفتاة المائدة، لم ينهض الأب فوراً، بل ظلّ مدّة ثوان معدودات مشلول الحركة، وفمه ملآن من غير أن يجرؤ على مضغ اللقمة، ولا ابتلاعها، حتّى ولا إعادتها إلى الصحن؛ ولمّا نهض أخيراً وهُرع إلى حجرة الحمّام، واكتشف جسد ابنته، رآه مَنْ تبعه كيف كان يمسك رأسه بيَدَيْه، ويلوج لقمة اللحم من هذا الجانب إلى ذاك الجانب من الفم من غير أن يعرف ماذا يفعل بها.

وخابيير ماريّاس روائى وقاصّ وكاتب إسباني، وُلد فى مدريد عام 1951، ومن مؤلّفاته الروائية: ممالك، والذئاب، وملك الزمان، والقرن، والإنسان العاطفى (نال عنها جائزة الرواية عام 1986)، كل الأرواح (جائزة مدينة برشلونة)، وقلب أبيض جدّاً (جائزة النقد) (صدرت عن المتوسط أيضاً)، و"فكِّرْ فى غداً، أثناء المعركة" التى حصدتْ خمس جوائز خلال عام ونصف العام بعد نشرها، وطُبعت خمس طبعات فى السنة الأولى بين أبريل  وسبتمبر  عام 1994

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة