أحدث سرير نوم في العالم.. تعرف على مواصفاته بالفيديوهدى زكريا: مصر على مر التاريخ تأخذنا إلى إفريقيا فعشقناها وعشقتناالبيئة تختتم مهرجان الطبيعة الأول.. السكان المحليون أساس صون الموارد الطبيعية بالمحمياتعصام فرج يتسلم مهام عمله أميناً عاماً للأعلى للإعلامعلى هامش قمة الـ7.. السيسي يستضيف غداء عمل لرؤساء 4 دول أفريقية.. صورانعقاد لجنة قيد المشتغلين للصحفيين 10 سبتمبراتفقوا على توجيه رسالة موحدة لقمة الدول السبع .. 4 رؤساء أفارقة يشيدون برئاسة مصر للاتحاد الأفريقيالإجراءات المتبعة والمستندات المطلوبة لاستخراج كارت الصيدلىالليلة بـ 800 استرليني.. "ديزني" تدشن فندق"حرب الكواكب"إيرادات السبت.. "once upon a time in Hollywood" الثاني و"Aladdin" السابعبعد وفاته .. دنيا عبد العزيز تتذكر فاروق الفيشاوي بكلمات مؤثرةإيرادات السبت.. "ولاد رزق2" في الصدارة "والكنز2" بالمركز الرابعليلى علوي تبعث رسالة لوالدتها: "ولا عارفه أفرح ولا احس بالإنجاز"رامي صبري يهنئ أصالة بألبومها الجديد: "عندنا الأصالة في الفن"وليد منصور يعلن وفاة المنتج حسن شنديوليد يوسف لـ"مصراوي": "هرم هرم هرم" كوميديا فرعونية تحمل روح الحاضرطلاب الثانوية يؤدون امتحان الدور الثاني بالديناميكا والاقتصاد.. وضبط 4 حالات غشلـ4 أيام آخرين.. تجديد حبس ربة منزل وابنتها بتهمة اختطاف عريسسوق العقارات ينتعش بعد خفض أسعار الفائدةالقبض على مسجل خطر قتل أمين شرطة بالقرب من مسجد عمرو بن العاص

2900 زائر حصيلة الزائرين لمعبد دندرة خلال أيام عيد الأضحى

   -  
استقبل معبد دندرة، بمحافظة قنا، خلال أيام عيد الأضحى المبارك ما يقرب من 2900 زائر، بينهم 600 سائح من مختلفي الجنسيات، على متن حافلات سياحية وسط إجراءات أمنية مشددة.

من جانبه قال الأثري عبد الحكيم الصغير، مدير معبد دندرة، إن المعبد زاره 600 سائح من مختلف الجنسيات منهم "روس وإنجليز وأمريكان"، و2300 مصري، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف لـ«فيتو»، أن المعبد يشهد موسما سياحيا كبيرا، خاصة مع حلول إجازات نهاية العام الدراسي.

معبد دندرة يستقبل 2200 زائر خلال أيام عيد الأضحى في قنا

يذكر أن معبد دندرة به سقف يبرز نماذج العمارة البطلمية في تاريخ مصر القديمة، فجدران السلالم مزينة بمناظر للمواكب الكهنوتية صاعدين على السلالم حاملين تماثيل حتحور، للاحتفالات بأعلى المعبد أو العودة للهبوط بعد إتمام مراسم الاحتفالات، والركن الخلفي للمعبد يوجد بناء صغير به اثني عشر عامودًا متوجا برؤوس حتحورية، وبناه الملك بطليموس الثاني عشر، ويقع بيت الولادة أو "الماميزي" الذي تم بناؤه في عهد الإمبراطور "أغسطس"، واستكملت زخارفه في عهد "تراجان وهادريان".

وبجانبه يوجد بقايا لكنيسة قبطية ترجع إلى القرن الخامس الميلادي، ويُعتقد أنه كان هناك 50 ألف راهب يأتون له سنويًا للاحتفال بعيد الفصح، وبقايا آثار المدينة القديمة البحيرة المقدسة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة