أهالى الإسماعيلية يطالبون بتطوير منطقة البلاجات بعد التخلص من العشوائياتانتهى ملف مدرب الزمالك.. ميتشو مديرا فنيا للفارس الأبيضبعد توليه تدريب الزمالك.. ميتشو: حلمي أصبح حقيقة.. ولنبدأ فورا العملبرعاية "أبو شقة".. ختام دوري وفد الحسينية وسط حضور كثيف من الأهالي وقيادات المدينةإحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيقرامي رضوان عن دور زوجته في فيلم الفرح: "لو كده في الحقيقة هخاف منها"إحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيقالديوان الأميري يعلن تعافي أمير الكويت من عارض صحيالشوكولاتة تسبب البقع والبثور.. 5 معتقدات خاطئة أثبت العلم خطأهاتعرف على أعمال التطوير الجارية بمحور "أحمد تيسير" شرق مدينة نصرصابرين النجيلى تسجل أغنية جديدة بعنوان "كبريائنا" بتوقيع مو الشاعرساموزين يعلن عن موعد طرح اغنيته الجديدة "ورد البستان"نانسي «تولعّ الجو» بـ50 مليون مشاهدةالموسيقار «عبدالوهاب» يحتفي بالنجوم في افتتاح المهرجان القومي للمسرحصفا: تتويج منتخب الناشئين ببطولة العالم لليد لم يتحقق صدفةميتشو يوقع عقد قيادة الزمالك في منزل مرتضي منصورميتشو: "حلمى تحقق بتدريب الزمالك.. ورئيس النادى بيحب المكسب"مرتضي منصور:كنا نرغب التعاقد مع ميتشو منذ موسمينمرتضى منصور يقدم «ميتشو» مدربًا جديدًا لنادي الزمالكأول تصريح لـ«ميتشو» : «حلمي اتحقق بتدريب نادي الزمالك»

رصد انفجار شمسي بعيدا عن الأرض

   -  
أكد المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أن الأقمار الصناعية المخصصة لمراقبة الشمس سجلت الثلاثاء الماضى، حدوث انفجار غير متوقع تماما بالتزامن مع الاختفاء الكلي للبقع من على سطح الشمس، حيث رصد انبعاث كتلي اكيلي عبارة عن سحابة من الغاز المتأين تندفع مبتعدة عن موقع الانفجار.

فلكي: توهج أخضر يخرج من الشمس بكاليفورنيا

وأضاف أبو زهرة، أن تلك السحابة الغازية ليست في مسار نحو الأرض، لذلك سوف تتحرك بعيدا عن كوكبنا ولن تتسبب في حدوث عاصفة جيومغناطيسية

وأوضح أن المغناطيسية القوية الواضحة في بنية تلك السحابة الغازية يمكن أن تسبب في ظهور أضواء شفق قطبي قوية في حالة ملامسة الغلاف المغناطيسي للأرض.

وبشكل عام يمكن أن تحدث انفجارات كهذه في أي وقت حتى في أثناء فترة الحد الأدنى لنشاط الشمس كما هو الآن، وذلك عندما تصبح الحقول المغناطيسية في الغلاف الجوي الشمس غير مستقرة في بعض الأحيان وتعيد تنظيم نفسها لذلك لا حاجة للبقع.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة