مباشر – الأهلي (3) - (0) أطلع بره.. صلاح محسن والثااالثمران الزمالك - تواصل غياب أيمن حفني.. وزيزو يبتعد لآلام في القدمإصابة ربيعةطرح صندوق "عطاء" للاكتتاب نهاية الشهر القادمصندوق علاج الإدمان يختتم فعاليات معسكر التدريب" قوتنا فى شبابنا "بالإسكندريةوجدى زين الدين يكتب: «مصر للعلوم والتكنولوجيا» صرح علمى يواكب تطورات العصربعد شكاوى المواطنين.. إعدام 21 كلبا ضالا في حملة بحي الجمرك بالإسكندرية (صور)غدًا.. بعثة التجديف تغادر إلى النمسا للمشاركة ببطولة العالممدرب اتحاد جدة يعلن تشكيل فريقه لمواجهة الرائدالمقاولون 2001 يبدأ مشوار بطولة الجمهورية بفوز ثمين على المصريصلاح محسن يسجل هدف الأهلي الأول أمام أطلع برهبريجوفيتش يقود اتحاد جدة لمواجهة الرائدتشكيل الرائد أمام اتحاد جدة فى الجولة الاولى من بطولة الدورى السعودى للمحترفينتشكيل الحزم أمام التعاون بالدوري السعوديلاعب تشيلسي : عندما أسجل أهدافًا سأكرر ما فعله صامويل ايتو معيحسين الشحات يعزز تقدم الأهلي بالهدف الثاني في شباك أطلع برةطه اسماعيل : لاسارتى لم يقدم المستوى المطلوب مع الأهليفى ذكرى رحيل زعيم الأمة.. النحات طارق الكومي: ركزت على جوهر الشخصية خلال نحتي لتمثاله النصفيتوثيق التراث الوطني ومئوية ثورة 19.. ندوة بصالون النخبة الثقافيرئيس مدينة الباجور بالمنوفية يحيل مسئولى الوحدة المحلية بفيشا للتحقيق

نائب يدعو لتأسيس شراكة دولية بين الدول الأفريقية الكبرى

   -  
قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب، إن السوق المحلى الأفريقي، فرصة كبيرة للصناعة المصرية، حيث يحتاج كل السلع والمنتجات.

وتابع: "تعداد الدول الأفريقية يتعدى المليار مواطن، ويحتاجون كل شيء ويمكننا تصدير كافة المنتجات لهم بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع الدولار، مثل الملابس والسلع الغذائية ومستلزمات المنازل".

وأضاف الجندى لـ "فيتو": "يمكننا إقامة مصانع واستثمارات هناك لإنتاج تلك السلع وخاصة الادوية والسلع الغذائية، بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار الزراعى من خلال زراعة الأراضي هناك لتحقيق الأمن الغذائي الافريقى، وتوفير فرص عمل للشباب هناك".

الفرص الاستثمارية المتاحة في المنتدى الثاني للاستثمار بأفريقيا

وأشار إلى أن مصر تختلف عن أي دولة في العالم تسعى للاستثمار في أفريقيا، نظرا لأن مصر دولة أفريقية وبالتالي تتمتع بمختلف المميزات التجارية والاقتصادية سواء في الجمارك أو الضرائب أو غيرها بما يعنى أنها جزء من السوق الأفريقى، بالإضافة إلى موقعها الجغرافى، الذي يجعلها قريبة من اغلب الدول الأفريقية، وبالتالي يسهل ويخفض تكاليف عمليات النقل والشحن.

وتابع عضو مجلس النواب: "لدى حلم كبير، هو تأسيس شراكة دولية بين عدد من الدول الأفريقية الكبرى، مثل مصر والسودان وإثيوبيا وأوغندا، لإقامة مشروعات كبرى يشارك فيها كل من تلك الدول بجزء، مثلا تشارك أوغندا بالكهرباء وتشارك السودان بالأرض، وتشارك مصر بالمستثمرين والخبرات وهكذا، وهو الأمر الذي يحقق اكتفاء افريقى في عديد من المجالات، خاصة وأن أفريقيا سوق كبير، وبالتالي، لماذا لا نحلم بإنشاء كيان اقتصادى واحد وله عملة أفريقية واحدة ودستور افريقى واحد".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة