الصحة: تسجيل 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 18 وفاةوكيل اللاعب: محمود وادي سيرحل عن المصري.. ولدينا عرضاً هولندياًبالفيديو.. الهلال يكتسح النصر في "الديربي" بالدوري السعوديالمقاولون: حفني تقاضي مليون جنيه مقابل اللعب 10 دقائق فقطالمقاولون يؤكد تكفله برعاية طاهر طبياً قبل الانتقال إلى الأهليحلمي طولان: كنت أتمنى مشاركة شريف أمام الأهلي ولكن نحترم العقودوفاة رئيس أركان جيش التحرير الفلسطيني في دمشقالحكومة اليمنية تحذر من مخاطر انفجار ناقلة النفط "صافر"ألمانيا وسويسرا تحذران من السفر إلى مناطق في بلجيكا وإسبانياالقضاء اللبناني: نعاهد الشعب بإنجاز تحقيقات انفجار بيروت وتحقيق العدالةإصابة الرئيس الكولومبي السابق بفيروس كورونانيويورك تقيم نقاط تفتيش للتأكد من تطبيق قواعد الوقاية من كوروناالعراق يشكل لجنة لجرد حاويات المواد الكيمياوية بالمنافذ الحدوديةبريطانيا تحرك سفينة تابعة للبحرية الملكية للمساعدة في إعادة بناء مرفأ بيروت"تويتر" تصلح خللاً أمنيًا هدد بيانات مستخدمي "أندرويد"واشنطن تكشف عن عدد الضحايا الأمريكيين في انفجار مرفأ بيروتأحد واضعي لقاحا ضد كورونا: قد يكون قادرا على مكافحة سلالات جديدةشاهد .. فيفي عبده ترزق بحفيد جديدفيديو .. جوچيرا يطرح أحدث كليباته Another Worldمحلل سياسي لبناني: ارتباك واضح في أداء الحكومة اللبنانية لتراكم الصدمات.. فيديو

نائب يدعو لتأسيس شراكة دولية بين الدول الأفريقية الكبرى

   -  
قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب، إن السوق المحلى الأفريقي، فرصة كبيرة للصناعة المصرية، حيث يحتاج كل السلع والمنتجات.

وتابع: "تعداد الدول الأفريقية يتعدى المليار مواطن، ويحتاجون كل شيء ويمكننا تصدير كافة المنتجات لهم بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع الدولار، مثل الملابس والسلع الغذائية ومستلزمات المنازل".

وأضاف الجندى لـ "فيتو": "يمكننا إقامة مصانع واستثمارات هناك لإنتاج تلك السلع وخاصة الادوية والسلع الغذائية، بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار الزراعى من خلال زراعة الأراضي هناك لتحقيق الأمن الغذائي الافريقى، وتوفير فرص عمل للشباب هناك".

الفرص الاستثمارية المتاحة في المنتدى الثاني للاستثمار بأفريقيا

وأشار إلى أن مصر تختلف عن أي دولة في العالم تسعى للاستثمار في أفريقيا، نظرا لأن مصر دولة أفريقية وبالتالي تتمتع بمختلف المميزات التجارية والاقتصادية سواء في الجمارك أو الضرائب أو غيرها بما يعنى أنها جزء من السوق الأفريقى، بالإضافة إلى موقعها الجغرافى، الذي يجعلها قريبة من اغلب الدول الأفريقية، وبالتالي يسهل ويخفض تكاليف عمليات النقل والشحن.

وتابع عضو مجلس النواب: "لدى حلم كبير، هو تأسيس شراكة دولية بين عدد من الدول الأفريقية الكبرى، مثل مصر والسودان وإثيوبيا وأوغندا، لإقامة مشروعات كبرى يشارك فيها كل من تلك الدول بجزء، مثلا تشارك أوغندا بالكهرباء وتشارك السودان بالأرض، وتشارك مصر بالمستثمرين والخبرات وهكذا، وهو الأمر الذي يحقق اكتفاء افريقى في عديد من المجالات، خاصة وأن أفريقيا سوق كبير، وبالتالي، لماذا لا نحلم بإنشاء كيان اقتصادى واحد وله عملة أفريقية واحدة ودستور افريقى واحد".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة