تكريم أحمد عواض في مهرجان الأفروصينيفي إدارة مصر للدائرة الإفريقية - 1وزيرة التضامن تستعرض تجربة الوزارة في مكافحة الفقر ..صورالسفير نوكي: ندعم تدريب عمليات حفظ السلام من أجل حماية المدنيينفعاليات منتدى وقمة سوتشى تنطلق الأربعاء القادم برئاسة مشتركة مصرية روسيةتفاصيل إحالة 200 محام للنيابة العامة بتهمة التزوير بأوراق النقابةالسيسي يجتمع بمحافظ المنوفية.. ويوجه بالنهوض بالصناعات الحرفيةغيروا الملابس.. الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين اعتبارا من الثلاثاءموجز لأهم الأنباء من "بوابة الأهرام" اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 | فيديوسفير الاتحاد الأوروبي: قضية المياه أولوية على الأجندة السياسية العالمية | صوروزير المياه في مالطا: التغيرات المناخية تحد من الموارد المائية الطبيعية بمنطقة المتوسط | صوررئيس الوزراء يشارك في احتفالية أسبوع القاهرة الثاني للمياهدورة تدريبية حول أفضل المعاملات الزراعية للأرز الأقل استهلاكا للمياه"عبد العال" يحذف جملة نائب من المضبطة: "كلمة الحريم دي مش عندنا"الأرصاد: بدء موسم سقوط أمطار الخريف على شمال البلاد الأسبوع الجارىاشتباك بالأيادي بين متظاهرين وسط بيروت (فيديو)سفير الكويت بالقاهرة: 16 مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر22 أكتوبر.. الحكم على 6 متهمين بالاتجار بالبشر في الأزبكية"3 رجال يرتدون نقاب".. أمن القاهرة يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل تاجر طيور بمدينة بدرأبرزها.. ضبط قضايا تهرب ضريبي بمليار جنيه.. جهود الداخلية في أسبوع(فيديو)

نائب يدعو لتأسيس شراكة دولية بين الدول الأفريقية الكبرى

   -  
قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب، إن السوق المحلى الأفريقي، فرصة كبيرة للصناعة المصرية، حيث يحتاج كل السلع والمنتجات.

وتابع: "تعداد الدول الأفريقية يتعدى المليار مواطن، ويحتاجون كل شيء ويمكننا تصدير كافة المنتجات لهم بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع الدولار، مثل الملابس والسلع الغذائية ومستلزمات المنازل".

وأضاف الجندى لـ "فيتو": "يمكننا إقامة مصانع واستثمارات هناك لإنتاج تلك السلع وخاصة الادوية والسلع الغذائية، بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار الزراعى من خلال زراعة الأراضي هناك لتحقيق الأمن الغذائي الافريقى، وتوفير فرص عمل للشباب هناك".

الفرص الاستثمارية المتاحة في المنتدى الثاني للاستثمار بأفريقيا

وأشار إلى أن مصر تختلف عن أي دولة في العالم تسعى للاستثمار في أفريقيا، نظرا لأن مصر دولة أفريقية وبالتالي تتمتع بمختلف المميزات التجارية والاقتصادية سواء في الجمارك أو الضرائب أو غيرها بما يعنى أنها جزء من السوق الأفريقى، بالإضافة إلى موقعها الجغرافى، الذي يجعلها قريبة من اغلب الدول الأفريقية، وبالتالي يسهل ويخفض تكاليف عمليات النقل والشحن.

وتابع عضو مجلس النواب: "لدى حلم كبير، هو تأسيس شراكة دولية بين عدد من الدول الأفريقية الكبرى، مثل مصر والسودان وإثيوبيا وأوغندا، لإقامة مشروعات كبرى يشارك فيها كل من تلك الدول بجزء، مثلا تشارك أوغندا بالكهرباء وتشارك السودان بالأرض، وتشارك مصر بالمستثمرين والخبرات وهكذا، وهو الأمر الذي يحقق اكتفاء افريقى في عديد من المجالات، خاصة وأن أفريقيا سوق كبير، وبالتالي، لماذا لا نحلم بإنشاء كيان اقتصادى واحد وله عملة أفريقية واحدة ودستور افريقى واحد".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة