انتحار مخاطر الانتحار ما يقرب من 3 أضعاف بين مرضى متلازمة "تململ الساقين"هيثم شاكر يستعد لإحياء حفل غنائي الشهر المقبلأحمد شوكت يطرح ألبومه الجديد "ولا 100 طريقة" الشهر الجاريتشكيل بيراميدز - عيسى وإبراهيم حسن أساسيان ضد إيتوال دي كونغووزارة الرياضة تصرف 200 ألف جنيه تكريما لفريدة عثماناتحاد الكرة لـ في الجول: نعرض حكم إلغاء الهبوط على الشؤون القانونية.. وجلسة طارئة خلال ساعاتوزير الاتصالات ومحافظ أسيوط يشهدان شراكة "سيكو مصر" و"واحات السيليكون"مصرع طفل صدمه المترو في محطة الزراعة بشبرا الخيمةعاجل.. تأجيل التحقيق مع ريهام سعيد للأسبوع المقبل"التعليم" تفتتح مدرسة سالم حسن طماعة الابتدائية بحلوان بالتعاون مع اتحاد بنوك مصراليوم وغدا.. عرض "الحكاية روح" فى الحديقة الدولية بالمجانفيديو نادر لداليدا: لهذا السبب لا يمكن أن أتزوج مصريادرة: حصلت على دورات تدريبية مكثفة للعزف على آلة الهارب بسبب "بلا دليل"الوكالة اللبنانية: إسرائيل تكثف دورياتها على الحدودميركل تتشاور مع الرئيس التشيلي بشأن حرائق الأمازونالسجن 11 عامًا لكاتب إيراني ساخر بتهمه التعاون مع واشنطنترامب: "أنا غير سعيد" من الاختبارات الصاروخية لكوريا الشماليةخادم الحرمين يبحث مع رئيس أفغانستان سُبل تعزيز العلاقات الثنائيةوزارة الدفاع التركية تعلن مقتل 3 عسكريين أتراك شمالي العراقجونسون: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باتفاق ليس بالمؤكد

صيادو بحيرة المنزلة: انتشار الصيد بالصعق الكهربائى يعرض الثروة السمكية للخطر

   -  

عبر العشرات من صيادى قرى جنوب مركز دمياط، الواقعة على بحيرة المنزلة، عن استيائهم من انتشار عمليات الصيد بالكهرباء، وهو ما يعرض الثروة السمكية للخطر.

وقال توفيق أبو محمود، أحد المتضررين، إن بحيرة المنزلة تئن مما يحدث بها، مضيفا أن استخدام مولدات الكهرباء فى الصيد مخالف للقوانين ويهدد الثروة السمكية، مضيفا أن خارجين عن القانون يستخدمون مولدات كهربائية فى أعمال الصيد حيث تعتمد على استخدام ماكينة المولدات الكهربائية بوضع سلك كهربائى فى مياه البحيرة التى تصعق الأسماك ثم يتم تجميعها بالشباك.

وأضاف محمود خليل صياد، أن هذا النوع من الصيد وبخاصة صيد الزريعة تجريف للثروة السمكية، مؤكدا أن راغبى المكسب السريع دمروا البحيرة رغم محاولات الحكومة لتنميتها، متابعا ان هؤلاء يعملون فى تشكيلات ويستقلون قوارب سريعة تسمى المواتير او الصواريخ او الحسكة ، مشيرا إلى انهم ينطلقون فى مجموعات أشبه ما تكون بالتشكيلات العصابية المسلحة يمارسون البلطجة والقتل ضد كل من يعترضهم داخل البحيرة .

من جانبه قال مجدى عبد الواحد، مدير إدارة التشغيل والإنتاج بالثروة السمكية بدمياط، إن فرع الثروة السمكية بدمياط بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية يعملون على القضاء على تلك الظاهرة، التى تشكل خطرا كبيرا على الثروة السمكية ومستقبل بحيرة المنزلة.

وأوضح عبد الواحد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المشكلة التى تواجهنا أن هؤلاء المخالفين يقومون بأعمال الصيد فى المساء وحتى طلوع الشمس مستغلين التعليمات الأمنية لشرطة المسطحات بعدم شن حملات بعد غروب الشمس أو قبل شروقها.

وأكد عبد الواحد، أنه من الصعب حصر أعداد القوارب التى تعمل بالصيد بالكهرباء حيث أنها تتم فى المساء وحتى الفجر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة