حدث ليلا .. التوصل إلى أول اتفاق بشأن ملء خزان سد النهضة.. واعتذار صاحب فيديو السخرية من الطالب الإفريقيمقشرات طبيعية بالقهوة تعيد الحيوية لبشرتك وشعركزهرة الثالوث يتصدر الأعلى مشاهدة في تركياالتموين: الدولة نجحت فى خفض أسعار السلع الغذائية.. فيديو8 حيل مكياج ذكية جربيها دلوقتى.. جددى الماسكارا القديمة وارسمى الآيلاينر باحترافيةلأن الصوف أهم قطعة فى دولاب الشتاء.. نصائح لغسله بطريقة صحيحة تطيل عمره"أدواتك القانونية" في ورشة عمل لطلاب حقوق طنطا.. غدا"تموين الغربية" يضبط 34 مخالفة سلع مغشوشة وفاسدة في الأسواق"الخولي" نائبا لمدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بجامعة طنطافي حملة على الطرق.. تحرير 472 مخالفة مرورية بمراكز الغربيةفي الطريق لقضاء شهر العسل.. مصرع عروسين في حادث مروع على طريق العلمينمصطفى محمد VS باسم مرسي .. مدرب الزمالك السابق يكشف كواليس تصعيد الناشئأمم أفريقيا تحت 23 عاما .. المنتخب الأولمبي يواصل الاستعداد لمواجهة نصف النهائيمنتخب الأرجنتين يغادر السعودية.. ميسي يزور تركي آل الشيخ بمنزله للمرة الثانية|شاهدافتتاح بطولة العالم وبطولة إفريقيا لرفع الأثقال والبنش للمكفوفين..اليومتعليمات خاصة من مدرب الزمالك السابق بشأن مهاجم الأهلي السعودي4 جلسات و11 متحدثا في مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي بدبي"الزراعة" تعلن استمرار أعمال حملة مكافحة الفئران.. تعرف على التفاصيلنادي سينما أوبرا الإسكندرية يحتفل بعام "مصر - روسيا 2020"الاهلي يواصل التدريبات في التتش قبل ودية الأتصالات

مظاهرات في هندوراس للمطالبة باستقالة رئيس البلاد

   -  
"مظاهرات في هندوراس للمطالبة باستقالة رئيس البلاد"

تظاهر طلاب من  جامعة هندوراس الوطنية المستقلة، في عاصمة هندوراس "تيجوسيجالبا"، للمطالبة باستقالة رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، بسبب صلاته المزعومة بالاتجار بالمخدرات.

واشتبك المتظاهرون مع شرطة مكافحة الشغب وأعضاء من حرس الشرف الرئاسي ووكلاء الشرطة العسكرية، في محيط القصر الرئاسي في العاصمة "تيجوسيجالبا"، وفقا لما أظهرته صورا نشرتها وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

وكان هرنانديز رفض تلك المزاعم وقال إنه "ضحية حملة تشويه من جانب عصابات المخدرات التي استهدفها"، كما اتهم خصوما سياسيين بالتآمر مع رجال العصابات لتشويه صورته.

وكان آلاف المحتجين نزلوا إلى شوارع "تيجوسيجالبا، الثلاثاء الماضي، لمطالبة هرنانديز بالتنحي بعد أيام من اضطراره لنفي الحصول على أموال من عصابات المخدرات لدعم حملته الانتخابية في العام 2013.

وقال مسؤولون، إن المحتجين أشعلوا النار في مكاتب 3 شركات على الأقل في المدينة بعدما تحولت المظاهرات إلى العنف، واشتبكت شرطة مكافحة الشغب مع المتظاهرين أثناء محاولتها تفريق الحشد بالغاز المسيل للدموع ومدافع المياه،  وفقا لما ذكرته قناة "يورو نيوز" الإخبارية.

وهاجم المحتجون الشرطة بالعصي والحجارة قرب الكونجرس بعدما أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وقال مسؤول في الصليب الأحمر، إن خمسة أشخاص عولجوا من إصابات بجروح.

وكانت وثيقة قضائية نشرت في وقت سابق، قال فيها ممثلو إدعاء أمريكيون، إن "حملة هرنانديز بانتخابات الرئاسة في 2013 حصلت على تمويل من مهربي مخدرات".

وقالت الوثيقة التي قُدمت إلى محكمة نيويورك الجزئية، إن حملة هرنانديز حصلت على 1.5 مليون دولار من "إيرادات المخدرات" استخدمت لرشوة مسؤولين محليين في مقابل الحماية وإتمام أشغال عامة.

جدير بالذكر، أن هرنانديز حليف للولايات المتحدة، ويواجه ضغوطا متزايدة منذ القبض على شقيقه الأصغر توني في ميامي في نوفمبر الماضي، فيما يتصل بتهم بتهريب المخدرات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة