أهالى الإسماعيلية يطالبون بتطوير منطقة البلاجات بعد التخلص من العشوائياتانتهى ملف مدرب الزمالك.. ميتشو مديرا فنيا للفارس الأبيضبعد توليه تدريب الزمالك.. ميتشو: حلمي أصبح حقيقة.. ولنبدأ فورا العملبرعاية "أبو شقة".. ختام دوري وفد الحسينية وسط حضور كثيف من الأهالي وقيادات المدينةإحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيقرامي رضوان عن دور زوجته في فيلم الفرح: "لو كده في الحقيقة هخاف منها"إحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيقالديوان الأميري يعلن تعافي أمير الكويت من عارض صحيالشوكولاتة تسبب البقع والبثور.. 5 معتقدات خاطئة أثبت العلم خطأهاتعرف على أعمال التطوير الجارية بمحور "أحمد تيسير" شرق مدينة نصرصابرين النجيلى تسجل أغنية جديدة بعنوان "كبريائنا" بتوقيع مو الشاعرساموزين يعلن عن موعد طرح اغنيته الجديدة "ورد البستان"نانسي «تولعّ الجو» بـ50 مليون مشاهدةالموسيقار «عبدالوهاب» يحتفي بالنجوم في افتتاح المهرجان القومي للمسرحصفا: تتويج منتخب الناشئين ببطولة العالم لليد لم يتحقق صدفةميتشو يوقع عقد قيادة الزمالك في منزل مرتضي منصورميتشو: "حلمى تحقق بتدريب الزمالك.. ورئيس النادى بيحب المكسب"مرتضي منصور:كنا نرغب التعاقد مع ميتشو منذ موسمينمرتضى منصور يقدم «ميتشو» مدربًا جديدًا لنادي الزمالكأول تصريح لـ«ميتشو» : «حلمي اتحقق بتدريب نادي الزمالك»

دراسة: القهوة تسرع استعادة وظيفة الأمعاء بعد جراحة القولون والمستقيم

   -  

يعانى المرضى من عدم القدرة على تناول الأطعمة أو المشروبات بعد جراحات المعدة، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أن القهوة تسرع استعادة وظيفة الأمعاء بعد جراحة القولون والمستقيم.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthNews”، قام الدكتور "سيمون هاسلر جرير"، مدير مستشفى“Kantonsspital Baden”  في سويسرا، وزملاؤه بتعيين 115 مريضاً خضعوا لاستئصال القولون بالمنظار الجراحي الاختياري لتلقي إما القهوة (56 مشاركًا) أو الشاي غير المحتوي على الكافيين (59 مشاركًا).

وخضع المرضى لعملية جراحية في القولون أو المستقيم في مستشفى عام معتمد في سويسرا وتم إعطاؤهم 150 مل من مشروبهم المخصص في الساعة 8:00 صباحًا، والساعة 12:00 ظهراً ، و 5:00 مساءً، وتم ذلك كل يوم بداية من اليوم التالي للجراحة حتى خروجهم من المستشفى.

ووجد الباحثون أن أول حركة الأمعاء بعد العملية الجراحية وقعت مبكراً بمعدل 9 ساعات في المجموعة التي تلقت القهوة، وكان المرضى الذين تلقوا القهوة يقيمون في المستشفى لمدة أقصر (ستة مقابل سبعة أيام للأشخاص الآخرين).

وكتب الباحثون "تشير دراستنا إلى أن تناول القهوة المبكرة بعد جراحة استئصال القولون والمستقيم بالمنظار الاختياري يؤدي إلى الشفاء بشكل أسرع وتعزيز وظيفة الأمعاء وبالتالي يقلل من مدة الإقامة في المستشفى".

وأضاف الباحثون أنه "نظرًا لسهولة توفرها وتأثيرها الضار المنخفض، يمكن دمج القهوة بعد الجراحة للمرضى الذين يخضعون لعمليات استئصال القولون والمستقيم."

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة