مش لون واحد.. كلب يولد بعين سودا وأخرى زرقابخطوات سهلة وبسيطة .. طريقة عمل الـ Cordon Bleu في المنزلمين قال شتوى؟ اعرفى إزاى تلبسى الكارديجان فى الصيفأحمد حسن: لقطتي مع حسام البدري تسيء لشخصي فقط وندمان عليها.. فيديوتعليق ناري من نبيل الحلفاوي على مكافآت لاعبي المنتخب المصري لكرة اليد للناشئيناتحاد الطائرة يهنئ أسرة الرياضة المصرية بتتويج منتخب اليد للناشئين ببطولة العالمأحمد حسن يكشف سبب رحيله عن بيراميدزفي عيده ميلاده.. 20 محطة في حياة مارادونا بورسعيد النجم ابراهيم المصريميتشو يوقع على عقود تدريب الزمالك في منزل مرتضى منصور .. فيديوالمنيا للصالات يتعاقد مع اللاعب محمد سيد لمدة ٣ مواسمشاهد .. أول تصريح لـ ميتشو مدرب الزمالك الجديداتحاد العاصمة الجزائري يلمح بإمكانية انسحابه من دوري أبطال أفريقيامرتضى منصور يكشف كواليس اختيار ميتشو لتدريب الزمالك .. فيديوأهالى الإسماعيلية يطالبون بتطوير منطقة البلاجات بعد التخلص من العشوائياتانتهى ملف مدرب الزمالك.. ميتشو مديرا فنيا للفارس الأبيضبعد توليه تدريب الزمالك.. ميتشو: حلمي أصبح حقيقة.. ولنبدأ فورا العملبرعاية "أبو شقة".. ختام دوري وفد الحسينية وسط حضور كثيف من الأهالي وقيادات المدينةإحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيقرامي رضوان عن دور زوجته في فيلم الفرح: "لو كده في الحقيقة هخاف منها"إحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيق

نظام الكيتو دايت يقاوم خطر نوع من أمراض السرطان.. تعرف عليه

   -  

أظهرت دراسة جديدة أن نظام الكيتو دايت الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات والذي يتبناه المشاهير قد يساعد في إبطاء نمو بعض أنواع السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أثبت النظام الغذائي فعاليته في السيطرة على الأورام في الفئران التي تعاني من نوع معين من سرطان الرئة أو المريء يسمى سرطان الخلايا الحرشفية.

وقد اكتشف الباحثون في جامعة تكساس ، باختبار نظريتهم في عينات دم من البشر ، أن سرطان الخلايا الحرشفية كان أكثر عرضة لتأثيرات تكسير الجلوكوز في النظام الغذائي مقارنةً بأنواع السرطان الأخرى.

يقول الباحثون إن النتائج تشير إلى أننا يمكن أن نصل إلى نقطة حيث يمكن لأطباء المرضى الذين يعانون من هذا النوع من السرطان أن يوصوا بتعديل غذائي معين - علاوة على الطب التقليدي - للحد من نمو السرطان.

وقال الدكتور "يونج وان كيم" ، مؤلف الدراسة وأستاذ مساعد للعلوم البيولوجية في جامعة يو تي دالاس ، إن "التلاعب بمستويات الجلوكوز سيكون استراتيجية جديدة تختلف عن مجرد محاولة قتل الخلايا السرطانية مباشرة بالكيماوى".

وتابع "وان كيم": "ربما يمكننا التعامل مع نظامنا البيولوجي الخاص قليلاً أو تفعيل شيء ما لدينا بالفعل من أجل مكافحة السرطان بشكل أكثر فعالية."

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استكشاف ارتباط توقف نمو السرطان والكيتو دايت.

وجدير بالذكر أن الكيتو دايت هو نظامًا غذائيًا غني بالدهون الجيدة وقليل الكربوهيدرات والسكر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة