الشاعرة السورية ميادة سليمان تواسي العراق بقصيدة جديدةسكرتير الاتحاد من أجل المتوسط: لدينا 3% فقط من مياه العالم في المنطقةرئيس الوزراء يحضر فعاليات أسبوع القاهرة للمياهمنتدى مسك للإعلام ينطلق من القاهرة بمشاركة 12 دولةرئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول يفتتح أولى فعاليات الدورة الرياضيةرئيس اللجنة الدولية للري: نثمن تجربة مصر في الاتجاه للأساليب الحديثةإعدام راجح.. قضية ضحية الشهامة تشعل السوشيال ميديا.. شاهدفاروق الباز لـ صدى البلد: سنتوصل لحل في أزمة سد النهضة.. فيديو وصورالحبس لمن يمتنع عن دفع نفقة الزوجة .. هل السجن حل مناسب في قضايا الأسرة؟عاقبوا القاصر وغيروا القانون .. ريهام سعيد تنفعل بسبب قضية محمود البنارئيس المجلس العالمي للمياه: الأرض عطشى والسكان جوعى والمياه يتم التعامل معها بشكل سيئوزير المياه السنغالي: انعقاد "أسبوع القاهرة للمياه" يحقق أهداف التنمية المستدامةممثل جامعة الدول العربية في أسبوع القاهرة للمياه: التمويل أبرز تحديات مواجهة ندرة المياهقائد القوات البحرية: تأمين حقول الغاز بالمتوسط أبرز التحديات.. وقواتنا متواجدة جنوب البحر الأحمرأمطار غزيرة ومتوسطة على أنحاء متفرقة من الجمهورية.. تعرف على حالة الطقس خلال 72 ساعة المقبلةممثل منظمة "فاو": ١٠٪‏ حصة العرب من المياه العالمية| صورمصرع شخص وإصابة 17 في حادثين على الطريق الصحراوي الشرقي بسوهاجغياب صلاح عن موقعة "أولدترافورد" يصدم مليوني شخص حول العالمبسبب بروس لي.. "Upon a Time in Hollywood" ممنوع في الصينبعد تهديده بتحطيم مقرها.. نقابة الموسيقيين تُعاقب حمو بيكا

البابا تواضروس يكشف أسباب استمرار سيرة العذراء مريم إلى اليوم

   -  
عبّر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بلقاء شعب الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مشيرا إلى أن زيارته تأتي في إطار الجولات التي يجريها لعقد مزيد من اللقاءات.

وحرص البابا تواضروس الثاني على تكريم المتفوقين من أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الثانوية العامة والفنية، والجامعات.

وتحدث البابا تواضروس خلال كلمته عن العذراء مريم، كمنوذج خدمة ناجح، وذلك بمناسبة انتصاف مدة صوم السيدة العذراء مريم، والذي بدأ في السابع من أغسطس الجاري.

وأضاف البابا تواضروس أن العذراء نموذج في الخدمة الهادئة، والخدمة الفاعلة المؤثرة، وثالثا كانت نموذجا للخدمة الشاملة، مشيرا إلى أنها تعد مثالا يجب أن يحتذي به كل خدام الكنيسة القبطية.

وأكد البابا تواضروس أن الهدوء هو أحد صفات الخادم الناجح، مشيرا إلى أن العذراء كانت نموذجا للخدمة الهادئة، وهو ما ساهم في استمرار سيرتها إلى الآن، وأضاف أن العذراء تمتاز بالصلاة والتسبيح متأملة.

وشدد البابا تواضروس على أن الصلاة والتسبيح والتأمل، أهم عوامل نجاح الخدمة، المثمرة، وحذر البطريرك من الثرثرة وكثرة الكلام.

وأكد البابا تواضروس الثاني، أن أهم ما يميز السيدة العذراء مريم، هو الطاعة، التي جعلتها تلمع في أعين الجميع إلى اليوم، مشيرا إلى أن حياة وخدمة العذراء كانت تزينها الطاعة، كما أن سيرتها كانت مقدسة.

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن ثلث كنائس الكرازة المرقسية تحمل اسم السيدة العذراء مريم، كما أن كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، يأتي اسمها من العذراء أيضا. 

ووصل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، إلى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لإلقاء العظة الأسبوعية، وسط حضور عدد كبير من شعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويحضر الاجتماع الأسبوعي للبابا تواضروس، أساقفة الإسكندرية، وبعض من الكهنة والرهبان وشعب الكنيسة، حيث يلقي البابا كلمة روحية على الحاضرين.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة