الإسماعيلي يهزم البلاستيك بهدفين وديافاركو والمتحدة أخر وديتين للمقاولون قبل معسكر كرواتياحمدى فتحى يمنح الأهلى الهدف السادس فى مرمى اطلع برةسويلم : لم يتم منع جمال محمد من دخول مكاتب الاتحادالإنتاج الحربى يواجه أسوان ودياً الأربعاء المقبلمحمد سامي يحصد ذهبية 50 متر صدر بسباحة ألعاب إفريقياهاتريك الشحات يرفع رصيد الإهلى إلى 7 أهداف فى مرمى اطلع برةملخص الشوط الأول من مباراة الاهلى و إطلع برهسيف عيسى يكتفي بفضية تحت 74 كجم بتايكوندو الألعاب الإفريقية65 دقيقة..الطوفان الأحمر مُستمر ..و"إطلع بره" يستقبل 7 أهدافمعلومات جديدة عن قتل توم هاردى فى مسلسل Peaky Blinders قبل عرض الموسم الخامسالشوط الثاني – الأهلي (7) - (0) أطلع بره.. السااابعقائمة الزمالك – عودة ساسي وعلاء.. وظهور إسلام جابر أمام ديكاداهااختتام المعسكر التدريبي "قوتنا في شبابنا" لتنمية العمل التطوعي ومكافحة المخدراتدرب البحر الأحمر ضمن أفضل المقاصد العالمية لعام 2019مرصد الكهرباء: 19 ألفا و800 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحملالصيام يقلل من مخاطر الأمراض المزمنة ويعزز المناعةمصطفى بكري عن مسجل خطر قتل 4 مسنات: "ظاهرة جديدة على المجتمع"محلل سياسي جزائري لـ"الوطن": الحراك الشعبي يتمسك بالانتخابات الرئاسية"ماكرون" لـ"أردوغان": أوروبا لن تتهاون مع "عمليات قبرص"

البابا تواضروس يكشف أسباب استمرار سيرة العذراء مريم إلى اليوم

   -  
عبّر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بلقاء شعب الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مشيرا إلى أن زيارته تأتي في إطار الجولات التي يجريها لعقد مزيد من اللقاءات.

وحرص البابا تواضروس الثاني على تكريم المتفوقين من أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الثانوية العامة والفنية، والجامعات.

وتحدث البابا تواضروس خلال كلمته عن العذراء مريم، كمنوذج خدمة ناجح، وذلك بمناسبة انتصاف مدة صوم السيدة العذراء مريم، والذي بدأ في السابع من أغسطس الجاري.

وأضاف البابا تواضروس أن العذراء نموذج في الخدمة الهادئة، والخدمة الفاعلة المؤثرة، وثالثا كانت نموذجا للخدمة الشاملة، مشيرا إلى أنها تعد مثالا يجب أن يحتذي به كل خدام الكنيسة القبطية.

وأكد البابا تواضروس أن الهدوء هو أحد صفات الخادم الناجح، مشيرا إلى أن العذراء كانت نموذجا للخدمة الهادئة، وهو ما ساهم في استمرار سيرتها إلى الآن، وأضاف أن العذراء تمتاز بالصلاة والتسبيح متأملة.

وشدد البابا تواضروس على أن الصلاة والتسبيح والتأمل، أهم عوامل نجاح الخدمة، المثمرة، وحذر البطريرك من الثرثرة وكثرة الكلام.

وأكد البابا تواضروس الثاني، أن أهم ما يميز السيدة العذراء مريم، هو الطاعة، التي جعلتها تلمع في أعين الجميع إلى اليوم، مشيرا إلى أن حياة وخدمة العذراء كانت تزينها الطاعة، كما أن سيرتها كانت مقدسة.

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن ثلث كنائس الكرازة المرقسية تحمل اسم السيدة العذراء مريم، كما أن كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، يأتي اسمها من العذراء أيضا. 

ووصل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، إلى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لإلقاء العظة الأسبوعية، وسط حضور عدد كبير من شعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويحضر الاجتماع الأسبوعي للبابا تواضروس، أساقفة الإسكندرية، وبعض من الكهنة والرهبان وشعب الكنيسة، حيث يلقي البابا كلمة روحية على الحاضرين.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة