انتهت قمة إنجلترا - يونايتد (1) ليفربول (1) نهاية اللقاء بالتعادلبالفيديو – ليفربول لا يعرف الهزيمة.. لالانا ينقذ الريدز أمام يونايتد"لا يصلح".. ننشر قرار لجنة الاستماع بنقابة الموسيقيين برفض اعتماد "حمو بيكا" كمطرب | صورحمو بيكا من داخل نقابة الموسيقيين: هكسرها.. وبيهم من غيرهم هشتغل (فيديو)نقابة الموسيقيين ترد على حمو بيكا: غير صالح للغناء"التمثيل التجاري" ينفذ تعاقدات ويوفر فرصا تصديرية بـ 145 مليون دولار خلال سبتمبر الماضينزوح 23 ألف شخص جراء الفيضانات في النيجرتوجه الآلاف من الجيش السوري الى شمال البلادوليد جنبلاط: مقترحات الحزب الاشتراكي هي المدخل لحل أزمة لبنان الاقتصاديةوزير الخارجية العراقي يبحث مع سفير البحرين التعاون بين البلدينإيطاليا: إجلاء 4000 ساكن لتفكيك قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةالحكومة البريطانية تُصر على الخروج من الاتحاد الأوروبي نهاية أكتوبرمقتل 4 أشخاص في تفرقة تظاهرة مسيئة للإسلام في بنجلاديشتقرير يمني : 514 انتهاكًا حوثيًا ضد المدنيين في 10 أيامالحريري يتفق مع شركائه على إجراءات إصلاحية واجتماع للحكومة لإقرارها غدًاإرهابي يسلم نفسه للجيش الجزائري جنوبي البلادأثري: تحويل المناطق الأثرية بالقاهرة إلى فنادق يعزز دخل السياحةأكرم رشاد مساعدًا لرئيس قطاع الإنتاج الزراعي للوجه البحريأفضل المعاملات للأرز الأقل استهلاكًا دورة تدريبية في البحوث الزراعيةالوطنية للمقاولات تنشئ 25 سدًا و حاجزًا ترابيًا في سيناء

تواضروس: ندرس الوحدة مع الكنائس الأخرى.. وهذا موقف إيبارشية المنيا

   -  
قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: إن كل الكنائس المسيحية حول العالم تريد الوحدة، مشيرا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ليست وحدها التي تريد الوحدة.

وأوضح البابا تواضروس الثاني، أن الوحدة بين الكنائس قائمة على وحدة الإيمان، مشيرا إلى أنه حتى الآن ما زالت المناقشات قائمة ولم تنتهي إلى قرار بعد.

ولم يستبعد البابا تواضروس سيامة أسقف للبحث العلمي، خلفا للأنبا غرغريوس، شرط أن يكون على نفس مستوى أسقف التعليم السابق، نافيا أن يكون المجمع المقدس قد ناقش فكرة توحيد الأعياد، مؤكدا أن جميعها مناقشات فردية.

وأشار البابا تواضروس إلى أن الكنيسة أرجأت تجليس الأنبا مكاريوس، لحين التوصّل إلى الشكل الأمثل للخدمة في إيبارشية المنيا وأبو قرقاص.

وأكد البابا تواضروس أن ليس كل ما يتخذ من قرارات يصلح للإعلان عنه، مشيرا إلى أن أساقفة وكهنة الكنيسة يخدمون بضمير صالح.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد ألقى العظة الأسبوعية من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وحرص البابا تواضروس الثاني على تكريم المتفوقين من أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الثانوية العامة والفنية، والجامعات.

وتحدث البابا تواضروس خلال كلمته عن العذراء مريم، كمنوذج خدمة ناجح، وذلك بمناسبة انتصاف مدة صوم السيدة العذراء مريم، والذي بدأ في السابع من أغسطس الجاري.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة