«زي النهارده».. إعدام رئيس وزراء تركيا عدنان مندريس 17 سبتمبر 1961هل يكره يهود الحريديم المرأة؟.. فيديو لحفل زفاف يكشف الحكايةاليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليومصور.. شاهد تايلور سويفت تستقل طائرتها مع صديقها جو الوين58 مليون دولار أمريكى إيرادات فيلم Angel has Fallen في الولايات المتحدة

مش بس ألم الظهر.. كيف تؤثر طريقة جلوسك أو وقوفك الخاطئة على صحتك؟

   -  

وضعية الجسم الخاطئة أثناء الوقوف أو الجلوس تؤثر بشكل كبير على صحتك، فى كافة الجوانب، فلا تسبب ألم الظهر فقط ولكن هناك أشياء أخرى تتأثر بالسلب من وضعية الجسم الخاطئة نتعرف عليها فى هذا التقرير، بحسب ما نشر موقع Doctor.

تأثير وضعية الجسم الخاطئة أثناء الجلوس والوقوف على الصحة

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يؤثر بها وضعية جسمك على صحتك:

يعيق التنفس بشكل جيد 

طريقة الجلوس أو الوقوف السليمة تقلل الإجهاد على ظهرك، وغيرها من العضلات والأربطة الداعمة، ويعطى الحجاب الحاجز المساحة التي يحتاجها للارتفاع والهبوط بشكل كامل أثناء التنفس، مما يتيح لك إمكانية توسيع الرئتين وتقلصهما بشكل كامل عند الشهيق والزفير.

كلما كان هذا النظام يعمل بشكل أفضل، كلما زادت كفاءة التنفس.

ألم الظهر 

الحفاظ على وضعية جسم صحيحة هو خطوة رئيسية في منع آلام الظهر والرقبة والكتف.

الوقوف بشكل خاطئ يمكن أن يؤثر بشكل شائع على أسفل الظهر، بينما يمكن أن يؤدي الجلوس بشكل غير صحيح إلى ضغط ما يقرب من ضعف الضغط على الأقراص الموجودة في العمود الفقري مقارنة بالوقوف.

حاول أن تأخذ فترات راحة منتظمة، ننصحك بالوقوف وتغيير وضعية جسمك كل 20 دقيقة وتحريك وتمديد الجزء العلوي من الجسم عند الإمكان.

الشيخوخة المبكرة 

وضعية الجسم الخاطئة تزيد من الشيخوخة فى وقت مبكر، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أننا نعاني من آلام الظهر أو الرقبة في سن مبكرة.

طرق لتحسين وضعية الجسم 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من الحفاظ على وضع جيد لجسمك عند الوقوف أو الجلوس وتشمل هذه:

-يمكن أن تساعد الأنشطة البسيطة ، مثل التمدد أن تحافظ على استقامة ظهرك.

-ممارسة الرياضة والنشاط هو أفضل طريقة للوقاية من ألم الظهر، يساعد بناء العضلات على منع الإصابة ، ودعم ظهرك وتحسين وضعك.

-ممارسة اليوجا يساعد على تمدد عضلات الظهر والرقبة وتقوية عضلات البطن والكتف والظهر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة