للرياضيين تعرف على أسباب الإصابة بتمزق الغضروف الهلالى وخطورتهألسن عين شمس تفتتح اليوم قسم اللغة البرتغالية وتحتفل بالطلاب الجدداليوم .. جمعيات رجال الأعمال تعرض رؤيتها عن كيفية جذب الاستثماراتشكري: كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تؤسس لتفعيل العمل الدولي المشتركالرئيس السيسي يجري حوارًا مفتوحًا مع رؤساء الشركات الأمريكيةالحلقة الرابعة لـ"أقوى أم فى مصر" مع إسلام إبراهيم على الحياة.. الجمعة"توماس كوك" تعلن إفلاسها وتتقدم بطلب للتصفية الإجبارية"آليات التصدى للإرهاب من خلال التعليم" ضمن محاور ملتقى الهناجر الثقافىاليوم.. سماع الشهود في محاكمة 12 متهمًا بالانضمام لـ"داعش"اليوم.. الحكم على 9 متهمين في قضية "رشوة التموين"وزير الخارجية: الرئيس السيسي سيعقد لقاءات ثنائية مهمة مع الجانب الأمريكي.. فيديوصبحي عسيلة: الإعلام المعادي يحاول شراء مصدر للخبر.. فيديوالمستشار الإعلامي لرئيس حماس: مصر دائما تساند القضية الفلسطينية وتعمل على حلها.. فيديوعزة فتحي: الشخصية المصرية تعرضت للتجريفسميرة سعيد تخضع لجلسة تصوير من أجل The Voice.. صوربفستان مثير للجدل .. نسرين طافش تتألق بالأسود من مهرجان الجونة.. صوربعد الحلقة الأولى من The voice .. تعرف على فريق حماقي وسميرة سعيدوصلة غزل من الجمهور لـ رشا مهدي على إطلالتها بمهرجان الجونةالرئيس أمام "الغرفة الأمريكية": مستمرون في مسار الإصلاح لتحسين مستوى معيشة المواطنيناتشتم واتغرم .. رد ناري لمرتضى منصور على عقوبات اتحاد الكرة

في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن ألفريد هيتشكوك

-  
ألفريد هيتشكوك.. اسم لامع في تاريخ السينما العالمية، وعلم من أعلام الفن السابع، ورائد في عالم أفلام الرعب والإثارة، ويُصادف اليوم، 13 أغسطس، ذكرى ميلاده، وفى مثل هذا اليوم، نقدم 10 معلومات عن "سيد الإثارة"، المخرج الأشهر "ألفريد هيتشكوك":

1- ولد هيتشكوك في ليتونستون في لندن، وتلقى تعليمه في المدرسة اليسوعية الكلاسيكية ثم غادرها للدراسة في مدرسة لندن الإقليمية المحلية للهندسة والملاحة في لندن، وعمل بعد تخرجه كرسام ومصمم إعلانات.

2- كانت طفولة هيتشكوك بائسة، فقد كان يعامله والداه بقسوة شديدة، وكان يشعر بالوحدة والظلم في طفولته.

3- انعكست طفولة هيتشكوك البائسة والملامح النفسية لهذه الفترة على بعض من شخصيات أفلامه على رأسها شخصية البطل في فيلم "سايكو" الشهير.

4- تعددت مخاوف هذا المخرج الكبير فقد كان هيتشكوك لديه فوبيا من الشرطة لأن والده كان يعاقبه بإرساله إلى قسم الشرطة بورقة طالبًا فيها من ضابط القسم بحبسه لمدة دقائق داخل الحجز، كما أنه كان يكره البيض ولديه خوف غريب تجاهه، وكان يكره رؤيته أو تناوله.

5- في بداية عمله بالسينما أخرج هيتشكوك أفلامًا صامتة لذا كان بارعًا في الحكى البصري.

6- لكى يتأكد هيتشكوك من أن الجمهور سيحظى على تجربة كاملة عند مشاهدة فيلم Psycho قام بشراء جميع نسخ الرواية التي اقتبس منها أحداث فيلمه، من المدن التي افتتح بها الفيلم، كما أنه كان يرفض أن يدخل الجمهور صالات العرض بعد بدء الفيلم.

7- لم يحصل هيتشكوك على جائزة الأوسكار طوال حياته المهنية.

8- كان هيتشكوك يرغب في تصوير أحد أفلامه داخل ديزني لاند، ولكن والت ديزنى رفض لأنه كان يكره فيلم Psycho.

9- كان يحب الظهور في لقطات داخل أفلامه، سواء كان مجرد مار عابر في الشارع أو مجرد شخص داخل الكادر.

10- منحته الملكة إليزالبيث لقب Sir، وتوفى خلال أقل من عام بعد حصوله على جائزة تُدعى "Life Achievement Award" وبعدما قال لأحد أصدقائه أنه يجب عليه أن يموت طالما أنه حظى بهذه الجائزة. في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن ألفريد هيتشكوك
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة