مكاتب الشهر العقارى تعود للعمل اليوم لتقديم 10خدمات توقفت بسبب إجازة العيداليوم.. الكنيسة تحتفل بعيد دخول المسيح أرض مصر بقداس استثنائى دون جمهورحريق كبير فى شارع قريب من البيت الأبيض والمحتجون يضرمون النارالتعليم: متوقع زيادة فى تنسيق الثانوى العام من 15 لـ 20 درجة عن العام الماضى3 نصائح تساعد على التركيز وزيادة إنتاجك أثناء العمل من المنزلسميرة سعيد تستعد لـ تسجيل أغنية من ألبومها الجديد..اعرف التفاصيل«الخارجية» توافق على طلب النائبة غاده عجمي بتمديد جوازت سفر المصريين بالخارجرئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح: «عقار كلوروكين مستمر في مصر ولكن بمحاذير»ابن خالة الطبيب الذي فقد بصره بعزل بلطيم ينفي ما تداولته بعض المواقع باستعادته الرؤيةاليوم.. صرف معاشات شهر يونيو عبر منافذ البريدأجايي يفجر مفاجأة: وقعت للترجي قبل اللعب للأهليعظيمة: مرموش لديه فرصة جيدة للتأللق في الدوري الألماني.. فيديوإسلام حافظ: أنا زملكاوي وبتشرف بإنتمائي للقلعة البيضاءأجايي: لم أفكر في الرحيل عن الأهلي.. ولاسارتي لم يساندني في محنتيطارق السعيد: شخصية كهربا لاتناسب الأهلي.. وكارتيرون اجتاز الاختبار الأصعب.. فيديوعبد الرحمن مجدى يعود للقاهرة من الساحل الشمالى بعد نهاية الإجازةكيف يتم "رقمنة" شركات التأمين فى ظل "كورونا"؟أحمد زاهر ضيف مها الصغير فى its show time.. اليوم"صحة البحر الأحمر": ركاب 8 رحلات قادمة من الخارج مازالوا قيد الحجر الصحىرئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة: لم نحرر محاضر خرق الحظر فى أسبوع العيد

حالة نادرة تدفعك للتخلص من رموشك.. والسبب خلل جينات

   -  

تسعى لكل فتاه للحصول على رموش كثيفة وذات مظهر جمالى تمنحه للعين، ولكن هناك حالات صحية نادرة تمنع من الاستمتاع بمظهر رموش جذاب وهى "الرموش المزدوجة" وهى حالة نادرة تؤدى إلى وجود صفين من الرموش بجفن العين، وهى ما قد تؤدى إلى مشاكل فى الرؤية .

ووفقا لموقع " “healthlineتحدث الولادة بالرموش المزدوجة مع متلازمة الوذمة اللمفيةالمرضية (LDS) ، والتي تسببها طفرة وراثية نادرة بعيوب القلب الخلقية، من الممكن أيضًا أن تتطور الإصابة بعد الولادة وحدوث التهاب شديد فى الجفون.

غالبا ما تظهر الرموش المزدوجه على الجفون السفلية، حيث تخرج الرموش الإضافية من غدد تسمى" الميبوميان" على حافة الجفن تنتج هذه الغدد عادةً زيتًا يغذى الدموع ، مما يمنعها من الجفاف بسرعة كبيرة.

السبب الأكثر شيوعًا لمرض الرموش المزدوجه  هو حدوث طفرة وراثية نادرة لجين FOXC2 على الكروموسوم 16 يساعد هذا الجين في نمو الأوعية اللمفاوية والدمية أثناء النمو الجنيني، العلماء ليسوا متأكدين كيف تسبب هذه الطفرة الجينية رموش مزدوجة ومع ذلك ، فإن التشوهات الخلقية عادة ما تكون جزءًا من حالة نادرة تسمى متلازمة الوذمة اللمفية-المرضية (LDS).

وهناك أسباب أخرى تؤدى إلى ظهور تلك الحاله بخلال السبب الوراثي والخلل الجينى وهى التهاب الجفن المزمن الناجم عن حالة جلدية أو بكتيرية، قد تشمل الأعراض أيضا  تمزق مفرط، جفاف، حكة ،تورم ، وحرق.

بشكل عام إذا لم يصاحب الرموش المزدوجه التهاب بالعين والجفن أو اعراض اخرى  فلن تحتاج إلى علاج، ولكن إذا حدث ذلك  فسوف يركز العلاج التخلص منها وإزالة الرموش الإضافية.

في الحالات الخفيفة ، يمكن أن تؤدي قطرات تشحيم العين إلى تخفيف تهيج العين يعمل هذا التشحيم الإضافي من خلال حماية القرنية من الرموش الإضافية.

استخدام العدسات اللاصقة اللينة أيضا توفر طبقه من الحمايه للعين من هذه الرموش الزائدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة