على طريقة المطاعم.. تحضير جراتان البطاطس بمقادير بسيطة.. فيديوخبير أمني: استعادة طفل سوهاج بعد اختطافه أكبر رد على الخونة.. فيديوحملات نظافة وتوزيع أدوات مدرسية على طلاب مدارس البساتينالسودان: إرجاء محاكمة البشير للسبت المقبلتجديد حبس رئيس حي مدينة نصر السابق 15 يوما بتهمة عرض رشوةبرلماني عراقي: نقف على الحياد إزاء الصراع الأمريكي الإيرانيإزالة 18 حالة تعد على الأراضي ومخالفات بناء بالغربيةسياسي سعودي: تأمين ممرات الملاحة البحرية في الخليج مسؤولية دوليةإعدام 16 طن أسماك نافقة في رشيد وإدكوخلاف بين الحكومة الإسبانية ومجموعة إيرباصالصين وجزر سليمان تقيمان علاقات دبلوماسيةمينا مسعود بطل «علاء الدين»: عادل إمام سيظل له الرصيد الأكبر بقلبيمنة فضالى تدعم الرئيس السيسي: كلنا معاكبإطلالة شبابية..ليلي علوي تخطف الأضواء بمهرجان الجونة..والجمهور:جميلة بكل الأزمنةلا أرى نهاية لطموحى .. محمد رمضان يوجه رسالة غامضة لجمهورهأنجلينا جولي تغير شكلها من أجل فيلمها الجديد Eternalsمنة فضالي تكشف سبب حذف صورة مثيرة.. فيديويسرا وإيناس الدغيدى فى معرض إحسان عبد القدوس بمهرجان الجونة.. صورفكك مني وكبّر.. أمينة خليل تختبر مينا مسعود في المصطلحات المصرية..فيديوزيدان يرد على مطالب إقالته من تدريب ريال مدريد

حالة نادرة تدفعك للتخلص من رموشك.. والسبب خلل جينات

   -  

تسعى لكل فتاه للحصول على رموش كثيفة وذات مظهر جمالى تمنحه للعين، ولكن هناك حالات صحية نادرة تمنع من الاستمتاع بمظهر رموش جذاب وهى "الرموش المزدوجة" وهى حالة نادرة تؤدى إلى وجود صفين من الرموش بجفن العين، وهى ما قد تؤدى إلى مشاكل فى الرؤية .

ووفقا لموقع " “healthlineتحدث الولادة بالرموش المزدوجة مع متلازمة الوذمة اللمفيةالمرضية (LDS) ، والتي تسببها طفرة وراثية نادرة بعيوب القلب الخلقية، من الممكن أيضًا أن تتطور الإصابة بعد الولادة وحدوث التهاب شديد فى الجفون.

غالبا ما تظهر الرموش المزدوجه على الجفون السفلية، حيث تخرج الرموش الإضافية من غدد تسمى" الميبوميان" على حافة الجفن تنتج هذه الغدد عادةً زيتًا يغذى الدموع ، مما يمنعها من الجفاف بسرعة كبيرة.

السبب الأكثر شيوعًا لمرض الرموش المزدوجه  هو حدوث طفرة وراثية نادرة لجين FOXC2 على الكروموسوم 16 يساعد هذا الجين في نمو الأوعية اللمفاوية والدمية أثناء النمو الجنيني، العلماء ليسوا متأكدين كيف تسبب هذه الطفرة الجينية رموش مزدوجة ومع ذلك ، فإن التشوهات الخلقية عادة ما تكون جزءًا من حالة نادرة تسمى متلازمة الوذمة اللمفية-المرضية (LDS).

وهناك أسباب أخرى تؤدى إلى ظهور تلك الحاله بخلال السبب الوراثي والخلل الجينى وهى التهاب الجفن المزمن الناجم عن حالة جلدية أو بكتيرية، قد تشمل الأعراض أيضا  تمزق مفرط، جفاف، حكة ،تورم ، وحرق.

بشكل عام إذا لم يصاحب الرموش المزدوجه التهاب بالعين والجفن أو اعراض اخرى  فلن تحتاج إلى علاج، ولكن إذا حدث ذلك  فسوف يركز العلاج التخلص منها وإزالة الرموش الإضافية.

في الحالات الخفيفة ، يمكن أن تؤدي قطرات تشحيم العين إلى تخفيف تهيج العين يعمل هذا التشحيم الإضافي من خلال حماية القرنية من الرموش الإضافية.

استخدام العدسات اللاصقة اللينة أيضا توفر طبقه من الحمايه للعين من هذه الرموش الزائدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة