"القاهرة جميلة".. مبادرة لتنشيط السياحة بمديرية التعليممحافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداءوزيرة التضامن تشارك في برنامج القضاء على الفقر بأمريكاتفاصيل الإعداد لقمة العمل المناخي ٢٠١٩"التنمية المحلية" تبحث توفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظاتتطهير مخرات السيول بكفر العلو في حلوان15 معلومة عن قمة المناخ في نيويورك بمشاركة السيسي.. غدا5 أحكام عامة لمدونة السلوك الوظيفي"العليا للأخوة الإنسانية" تزور النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر بنيويوركاجتماع وزير الآثار باللجنتين العلمية والتنظيمية للمؤتمر الدولي الـ12 لعلماء المصرياتبهاء أبو شقة متحدثا رسميا لحزب الوفد"الحركة الوطنية" يقبل أوراق المتقدمين لانتخابات المحليات في كفر الشيخالأهلي يرفع الحمل البدني للاعبيه قبل مواجهة سموحةجينيراسيون السنغالى يصل القاهرة الثلاثاء استعدادا لمواجهة الزمالكمنتخب السلة فى المركز الـ 58 عالميا فى ترتيب الـ "فيبا "عودة تماسيح النيل.. أسوان يحمل راية الصعيد فى الدورى المصرىالدوري المصري.. الإنتاج الحربى يرفع شعار "المربع الذهبى حق مشروع"الجودو يحدد 29 أكتوبر موعداً للجمعية العموميةالبدرى يستدعى صلاح وكوكا وحجازى وتريزيجيه والننى لمعسكر المنتخب فى أكتوبرسوبر كورة يكشف طاقم تحكيم مباراة الزمالك ضد جينيرسيون فوت

في كوكب اليابان.. الروبوت يقدم القهوة ويحلل مشاعرك

   -  
روبوت ويتر

أطلقت اليابان أحدث ابتكاراتها في عالم الروبوت حيث اخترعت "روبوت ويتر" والذي يقوم بالعديد من المهام في زمن قياسي، فيتولى مسئوليات عدة من بينها إعداد القهوة وتنظيف أدوات صناعة القهوة ثم تقديمها للزبائن، وذلك وفقا لتقرير أذاعته فضائية "الغد الإخبارية".

وتضمن التقرير، أن الروبوت الويتر يمكن أن يصنع عدة مشروبات ويكتب الطلبات في وقت واحد، كما أنه يقدم رقصة صغيرة للترفيه عن العملاء أثناء انتظارهم للقهوة، ويقوم الزبائن بشراء تذكرة من جهاز بالمقهى قبل طلب المشروب من الروبوت.

كما أن الروبوت مزود بذكاء اصطناعي يسهل عليه التعامل مع جميع الأشخاص وكذلك يمكنه التعرف على جنس كل عميل وعمره ومشاعره، ثم يستخدم تلك المعلومات لتغيير سلوكه وطريقة خطابه.

جدير بالذكر أن الآلة يتم اختبارها حاليا في صالة Ueshima Coffee Lounge في طوكيو حيث أن اليابان تواجه انخفاضًا في معدلات المواليد والتزايد في أعمار السكان لذلك تلجأ الشركات اليابانية للروبوت لتتولى بعض الأعمال.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة