المصري محمد أحمد البرلسي يفوز بجائزة المنظمة الدولية في العلوم الحيويةوفد اتحاد الصناعات المصرية يبحث بالسعودية تعزيز التعاون الصناعي والفرص الاستثماريةرئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الأوقاف«كاف» يؤكد تأجيل مباراة السوبر الأفريقي لأجل غير مسمى«عبدالحفيظ»: جاهزون لحصد اللقب وواثقون فى إمكانيات اللاعبين.. و«أمير»: نبحث عن البطولة الرابعة ولدينا فريق بطولاتالسوبر «السادس عشر» حائر بين الأهلى والزمالكمحافظة القليوبية لمتعهدى النظافة بشبرا: نحصر المنشآت لإدراجها بالمنظومةضبط 144 بطاقة تموينية وكراتين زيت تموينى فى حملة تفتيشية بالدقهليةوديا .. شبان قنا يفوز على المدينة المنورة استعدادا لدوري القسم الثانيحكم رابع مصري يشارك ضمن طاقم ألماني لإدارة سوبر الاهلي والزمالكرئيس نادي أسوان : الأزمة المالية تطاردنا ونواجهها وحدناالإسماعيلية تنجح في استضافة بطولة الجمهورية لكمال الأجسام تحت 17 سنةلاعبو الأهلى والزمالك معا قبل مباراة السوبر.. تفاصيلكاريوس يتسبب في هدف كوميدي مع بشكتاش بمشاركة النني ..فيديوفايلر يتطلع للانضمام لقائمة مدربي الأهلي السوبرقرار جديد من اتحاد الكرة بشأن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالكاخبار الاهلي اليوم 19-9-2019 .. فايلر يعلن قائمة الفريق لمباراة السوبر .. نقل لقاء كانو سبورت إلى استاد السلامرسميا.. إلغاء الحكم الإضافي بعد لقاء الجناينى والغندور ..صورإصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في تصادم سيارة وتوك توك بالدقهلية4 عاطلين وراء واقعتي سرقة بالإكراه على طريق «الكريمات»

تساوى حجة.. 7 أعمال صالحة أجرها يساوى أجر زيارة بيت الله.. تعرف عليها

-  
يواصل الحجاج حاليا رحلتهم الإيمانية بزيارة بيت الله الحرام فى مكة المكرمة، يرجون الثواب من الله، فى الوقت الذى لم يستطع فيه الكثيرون حتى الآن أن يؤدوا فريضة الحج، ولديهم رغبة قوية فى فعل الخير، لذا فإن هناك العديد من الأعمال الصالحة التى لها أجر قد يساوى أجر "حجة" نتعرف عليها.

1- صلاة الفجر فى جماعة، ثم ذكر الله تعالى إلى طلوع الشمس ثم صلاة ركعتين.

عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "من صلى الصبح فى جماعة ثم جلس فى مصلاه يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كان له مثل أجر حجة وعمرة تامة"، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تامة تامة تامة". أخرجه الترمذى فى جامعه.

2- شهود الجمعة

يعدل حجة تطوع قال سعيد بن المسيب هو أحب إلى من حجة نافلة وقد جعل النبى صلى الله عليه وسلم المبكر إليها كالمهدى هدياً إلى بيت الله الحرام.

3- الخروج إلى المسجد ﻷداء صلاة مكتوبة 

عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "من تطهر فى بيته ثم خرج إلى المسجد لأداء صلاة مكتوبة فأجره مثل أجر الحاج المحرم ومن خرج لصلاة الضحى كان له مثل أجر المعتمر". رواه أبو داود فى سننه.

4- بر الوالدين 

عن أنس أن النبى صلى الله عليه وسلم وصى رجلاً ببر أمه وقال له "أنت حاج ومعتمر ومجاهد" ويعني: إذا برها.

5- الخروج إلى صلاة العيدين:

وقال بعض الصحابة الخروج إلى العيد يوم الفطر يعدل عمرة ويوم الأضحى يعدل حجة.

6- قضاء حوائج الناس 


قال الحسن: مشيك فى حاجة أخيك المسلم خير لك من حجة بعد حجة.

7- صلاة العشاء فى جماعة:

قال عقبة بن عبد الغافر: صلاة العشاء فى جماعة تعدل حجة وصلاة الغد فى جماعة تعدل عمرة.
وقال أبو هريرة لرجل: بكورك إلى المسجد أحب إلى من غزوتنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكره الإمام أحمد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة