وزيرة السياحة تبحث تأثير المتغيرات العالمية مع نظرائها بـ13 دولة٧٨٨ مليون جنيه حصيلة غرامات سرقة الكهرباء في 8 شهورتشييع جثمان الدكتور سعد جاويش من الجامع الأزهر (صور)مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تنظر للوطن على أنه "حفنة تراب"رسائل السيسي لرؤساء الدول والحكومات وضيوف مؤتمر "أفريقيا 2019"4 توصيات هامة للحفاظ على أشجار المانجو بعد انتهاء موسم الحصادضبط محاولة تهريب 365 قرصا مخدرا بمطار القاهرة (صور)البيئة: ٥ ملايين دولار لدعم الشركات للحد من المواد المستنفذة لطبقة الأوزونضبط عملات أثرية بمطاري الأقصر وأسيوط (صور)انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضةنائبة كويتية: «يجب أن يدفع الوافدون ثمن الهواء الذي يتنفسونه‎»بوجاتي تكشف عن "Chiron +300" أسرع سيارة في العالم.. فيديو وصورمدير سوق الجمعة: إقبال متزايد على السيارات المستعملة نتيجة تراجع الأسعارهجوم أرامكو.. هبوط الأسهم السعودية وواشنطن تستعد بالبدائلنائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى"الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات "الأوقاف" لإدارة مبناهابرلمانية الحركة الوطنية تعلن دعمها للمفاوض المصري في قضية سد النهضة#التسريب_الثاني_لزوجه_المقاول.. فضائح محمد على تجتاح السوشيال ميديا.. فيديوعقب مجازاته لكتابته دواء من الخارج.. استقالة أخصائي جراحة بمستشفى قويسنا بالمنوفيةللأسر الأكثر احتياجا.. الأورمان: نفذنا 12 ألف مشروع تنموي في الفيوم

"صحة أسيوط": فحص 101 ألف سيدة في المبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدي

   -  

واصلت السيدات توافدهن علي الوحدات الصحية بمختلف مراكز وقري أسيوط، لتوقيع الكشف الصحى والكشف عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والتى تستهدف السيدات من عمر 18 عاما فأكثر.

وقال الدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية الطب الوقائى ومنسق المبادرة بأسيوط، أن نقاط الكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي للسيدات بالمحافظة، قد استقبلت أكثر من 101 ألف و156 سيدة حتى الآن، حيث تم بلغ عدد السيدات التي تم فحصهن إكلينيكاً 62 ألف و666 سيدة، وأخريات تمت توعيتهن بخطورة سرطان الثدى وطرق الوقاية، كما تم تحويل 5 آلاف و107 سيدة إلي معهد جنوب مصر للأورام لاستكمال الفحوصات الطبية.

وأشار إلى أن الفريق الطبى الخاص بالمبادرة يشمل طبيبة أو مشرفة تمريض مدربة وممرضتين لإجراء القياسات وإدخال البيانات مع عضوة من فريق تنظيم الأسرة، مؤكدا أن مواعيد الكشف فى المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن عدد المستهدفات من المبادرة بأسيوط يبلغ حوالى مليون و300 ألف آنسة وسيدة من النساء اللاتى تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر؛ مؤكدا أن 154 وحدة صحية تشهد إقبالا من السيدات لتوقيع الكشف الطبى عليهن ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، مشيرا إلى تدريب الفرق المشاركة والموزعة على 154 وحدة صحية بإجمالى 154 فرقة طبية تتكون من 616 طبيبا ومشرفا بأسيوط، كما تم التأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أن تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، تهدف إلى الاطمئنان على سيدات مصر، وإجراء الكشف والعلاج بالمجان، كما تشهد تنسيقا كاملا بين الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمجلس القومى للمرأة للتعريف والتوعية بأهمية الحملة مناشدًا السيدات المشاركة فى الحملة للاطمئنان على صحتهن مؤكدا أن الدولة بجميع أجهزتها تهتم بصحة المواطن فى المقام الأول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة