الولايات المتحدة تسجل 1297 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية"روبرت كوخ" يسجل 741 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيارئيسة تايوان: سنقدم "العون في الوقت المناسب" لمواطني هونج كونجالخارجية الفلسطينية: تسجيل حالتي وفاة بصفوف جالياتنا في السعودية والإماراتالهند تسجل 7466 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة155 مليون تكلفة الخطة الاستثمارية لتطوير شبكة كهرباء البحيرةانتهاء فترة حجر أول فوج للعائدين من الخارج بالمدينة الجامعية بحلوان.. صوراعرف جهازك المناعى بيتكون من ايه عشان تقدر تحافظ عليه صحوزير العدل: إعداد نظام «التقاضي عن بعد» وتجربته خلال أشهر.. و«قانون السجل العيني» معروض حاليا على البرلمانإزالة 30 إعلانا مخالفا ورفع 110 أطنان مخلفات من شوارع مدينة بنى سويفإزالة 387 حالة تعدى على الأراضى الزراعية خلال فترة إجازة العيد فى قناتعليم شمال سيناء تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الأسبوع المقبلفى أحدث ظهور.. شيرين عبد الوهاب بوزن زائدعلى خط الدفاع.. الطب الوقائي جنود مجهولة في حرب كوروناالكمامة شرط إجباري لدخول المنشآت الحكومية والجامعية في كفر الشيخ وعقوبة للمخالفينتأجيل الدعاوى المنظورة.. كيف استعدت محاكم الإسكندرية لعودة العمل بها؟ننشر تفاصيل إصابة مدير مستشفى الشهداء المركزي بفيروس كوروناوسط الأقصر يواصل حملات النظافة وإزالة المخلفات بالحي.. صورالدخول لمرتدى الكمامة فقط.. غدًا عودة حركة قطارات السكة الحديد والمتروإصابة جديدة بـ فيروس كورونا داخل مؤسسة دار الهلال

الرئيس الصيني: منطقة الخليج في مفترق طرق بين الحرب والسلام

   -  
الرئيس الصيني شي جين بينج

بكين/ أوساكا- أ ش أ:

قال الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الجمعة، إن الوضع في منطقة الخليج حساس للغاية، ويقف في مفترق طرق بين الحرب والسلام.

وأضاف بينج - في تصريح خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية نقلته وسائل إعلام صينية - إن الوضع الدولي الحالي يزداد تعقيدا، وإن الصين تقف دائما إلى جانب السلام وترفض الحرب، داعيا جميع الأطراف لالتزام الهدوء وضبط النفس، وتعزيز الحوار والتشاور ، للحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار الإقليميين.

وأشار بينج إلى أن الصين ظلت تؤيد تعددية الأطراف وتدعم الأمم المتحدة للعب دور إيجابي في الشؤون الدولية، مؤكدا ضرورة إظهار سلطة الأمم المتحدة ودورها خاصة كلما زاد الوضع تعقيدا وشدة، معربا عن دعم الصين المستمر لعمل الأمم المتحدة والأمين العام من أجل تعزيز وحدة العالم وتقدمه.

ولفت بينج إلى أن قمة مجموعة العشرين في أوساكا يجب أن تدرس احتياجات التنمية العالمية، وترسل إشارات صحيحة إلى العالم، منوها إلى أن الصين تقدر الجهود التي يبذلها الأمين العام لتعزيز التعاون الدولي في مكافحة تغير المناخ وترغب في الإسهام في تحقيق النتائج الإيجابية لقمة العمل المناخي للأمم المتحدة.

من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة إن المنظمة الدولية تقدر دعم الصين للأمم المتحدة، وتقدر مساهمة الصين الهامة في تعزيز التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية، ومعالجة تغير المناخ، وتعزيز التنمية المستدامة، مضيفا أن مبادرة (الحزام والطريق) مهمة لتعزيز التنمية العالمية، خاصة بالنسبة لأفريقيا، وأن الأمم المتحدة تأمل في أن تمارس الصين مزيدا من القيادة في الشؤون الدولية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة