الترجي: كلما فشلت حجة الوداد صنع غيرهاتشييع جثمان الفنان حسن حسنيالأرصاد تحذر: موجة حارة جديدة تبدأ غدا.. فيديوحالة محمود سعد مستقرة.. الجناينى: لا توجد إصابات بفيروس كورونا داخل اتحاد الكرة.. فيديورشا مجدى: حسن حسنى تشبع من الفنانين الكبار وتعلم منه الصغار..فيديورشا مجدي: ارتداء الكمامة إجباري وغرامات على المخالفين بدءا من اليوم ..فيديوتحذيرات التعليم للطلاب من الاقتباس فى الأبحاث يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوس وج .. هل كان الكاتب المسرحى الإنجليزى كريستوفر مارلو سيئ السمعة؟زوج بدعوى نشوز: زوجتى استغلت غيابى عن المنزل وتعدت على والدتى بالضرب المبرح"تواطؤ مع عبدالوهاب لاستكمال أغنية و4 زيجات ووفاة ابنها".. حكايات مديحة يسريبالرحمة والمغفرة .. رامز جلال يودع حسن حسنيصور .. كريم عبد العزيز يودع حسن حسني بـ الباشا تلميذمجموعة فنون مصر تقدم واجب العزاء في حسن حسنيوفاة حسن حسني يؤلم قلب محمد هنيديبكلمات مؤثرة .. محمد إمام ينعي حسن حسنيأمير كرارة يقدم واجب العزاء في حسن حسنيأحمد زاهر يودع حسن حسني بكلمات مؤثرةحمو بيكا وشاكوش وعمر كمال يقدمون واجب العزاء في حسن حسنيموعد تشييع جثمان حسن حسنى من على مقابر الأسرة بطريق مصر الفيومويزو: اشتغلت مدرسة كيمياء بمدرسة ثانوى 3 سنين.. وحلم عمرى أعمل فوازير

سفير بيلاروسيا بالقاهرة : مصر أهم شريك لنا في الشرق الأوسط وأفريقيا

   -  
سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة

القاهرة - (أ ش أ):

أكد سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة أن مصر أهم شريك لبلاده في الشرق الأوسط وأفريقيا وفي المنظمات الدولية، منوها بوجود قاعدة صلبة للتعاون المثمر بين الجانبين قائمة على 27 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

وقال سفير بيلاروسيا بالقاهرة -في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال بمرور 28 عاما علي استقلال بيلاروسيا و مرور 75 عاما علي تحريرها من غزو النازي -إن بيلاروسيا ترحب بالتقدم الذي أحرزته مصر نحو استقرار الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد، وتدعم بقوة جهود السلطات المصرية لمكافحة الإرهاب والتطرف... مؤكدا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمينسك خلال الفترة من 17 إلي 19 يونيو الجاري كانت حدثا بالغ الأهمية في العلاقات الثنائية، حيث اتخذ الزعيم المصري قرارا تاريخيا بفتح السفارة المصرية في مينسك .

وأضاف راتشكوف بأن الرئيسين المصري والبيلاروسي قررا إقامة آلية للحوار السياسي الدائم علي مستوي وزيري الخارجية ورفع تنسيق التعاون الاقتصادي إلي مستوي كبار المسئولين التابعين لرئاسة البلدين... مشيرا إلي أن الزيارة شهدت التوقيع علي خارطة طريق لتعزيز التعاون في كافة المجالات للعامين المقبلين .

وأوضح أن البلدين يتمتعان بعلاقات سياسية ممتازة ويركزان علي دعم الجهود المشتركة في المجال الاقتصادي ويتم حاليا تنفيذ 15 مشروعا مشتركا في مجالات الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والتعليم والأمن، لافتا إلي أن العامين الماضيين قد شهدا اطلاق الإنتاج المشترك للشاحنات والجرارات والرافعات والمعدات والآلات الزراعية ، وتم فتح إدارة هندسية لتدريب المهندسين المصريين ، فضلا عن زيادة أعداد السائحين البيلاروسيين بمقدار أربعة أضعاف.

وأردف قائلا"إننا نحتفل اليوم بذكري 28 عاما علي الاستقلال و75 عاما من التحرر من النازية، حيث أصبحت بيلاروسيا دولة ذات سيادة ومستقلة وهي دولة مؤسسة في الأمم المتحدة وتتبني سياسة خارجية سلمية تسعي نحو تعزيز التعاون مع الشركاء من الدول الأجنبية وتسهم بشكل كبير في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة