تراجع مستمر.. الذهب ينخفض 8 جنيهات خلال أسبوعالبنك المركزي: الثقة عادت للمستثمرين بعد اختفاء الأسواق السوداء للعملةمصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حوادث سير متفرقة ببني سويففيديو.. الجيش التركي يقصف مستشفى رأس العين متجاوزا الهدنةالكرة في ملعب ريال مدريد .. برشلونة يعلن عن موعده المفضل لخوض الكلاسيكومؤتمر كلوب: موقف صلاح من لقاء يونايتد يتحدد لاحقا.. وليس لدي نصحية لـ سولشايربالفيديو - رونالدينيو يُمتع في المباراة الوداعية الأولى بـ كولومبيارسميا – ريال مدريد وبرشلونة يتفقان على موعد الكلاسيكوسكاي: مانشستر يونايتد يفكر في إيمري تشانمصطفى يونس عن بيان الأهلي: «ليه تحللها لنفسك وتحرمها على غيرك»بهاء عامر يطرح رؤيته للواقع بقالب فانتازي بمعرضه «الوقوف على أطرف الأصابع» | صور6 فوائد مذهلة عند تناول ثمرتي موز كل 24 ساعةتعرف على حقيقة بيع تذاكر القطارات من خلال شركات خاصةتقدير إفريقى للتجربة المصرية بشأن التسجيل المدنى والإحصاءات الإستراتيجيةأحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر: تميم بن حمد يقود عصابة تتلاعب بثروات الدوحةصحة سوهاج: حملات توعية للاستخدام الأمثل للمضادات الحيويةدورالمرأة الريفية في المشروعات الصغيرة محاضرة بثقافة الفيوماختفاء حقن منع الحمل يغضب سيدات المنياوزيراالاوقاف في خطبة الجمعة :القلوب تصدأ كما يصدأ الحديدختام فعاليات قافلة مديرية صحة سوهاج بالكشف على 1150 شخصًا في البلينا

سفير بيلاروسيا بالقاهرة : مصر أهم شريك لنا في الشرق الأوسط وأفريقيا

   -  
سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة

القاهرة - (أ ش أ):

أكد سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة أن مصر أهم شريك لبلاده في الشرق الأوسط وأفريقيا وفي المنظمات الدولية، منوها بوجود قاعدة صلبة للتعاون المثمر بين الجانبين قائمة على 27 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

وقال سفير بيلاروسيا بالقاهرة -في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال بمرور 28 عاما علي استقلال بيلاروسيا و مرور 75 عاما علي تحريرها من غزو النازي -إن بيلاروسيا ترحب بالتقدم الذي أحرزته مصر نحو استقرار الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد، وتدعم بقوة جهود السلطات المصرية لمكافحة الإرهاب والتطرف... مؤكدا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمينسك خلال الفترة من 17 إلي 19 يونيو الجاري كانت حدثا بالغ الأهمية في العلاقات الثنائية، حيث اتخذ الزعيم المصري قرارا تاريخيا بفتح السفارة المصرية في مينسك .

وأضاف راتشكوف بأن الرئيسين المصري والبيلاروسي قررا إقامة آلية للحوار السياسي الدائم علي مستوي وزيري الخارجية ورفع تنسيق التعاون الاقتصادي إلي مستوي كبار المسئولين التابعين لرئاسة البلدين... مشيرا إلي أن الزيارة شهدت التوقيع علي خارطة طريق لتعزيز التعاون في كافة المجالات للعامين المقبلين .

وأوضح أن البلدين يتمتعان بعلاقات سياسية ممتازة ويركزان علي دعم الجهود المشتركة في المجال الاقتصادي ويتم حاليا تنفيذ 15 مشروعا مشتركا في مجالات الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والتعليم والأمن، لافتا إلي أن العامين الماضيين قد شهدا اطلاق الإنتاج المشترك للشاحنات والجرارات والرافعات والمعدات والآلات الزراعية ، وتم فتح إدارة هندسية لتدريب المهندسين المصريين ، فضلا عن زيادة أعداد السائحين البيلاروسيين بمقدار أربعة أضعاف.

وأردف قائلا"إننا نحتفل اليوم بذكري 28 عاما علي الاستقلال و75 عاما من التحرر من النازية، حيث أصبحت بيلاروسيا دولة ذات سيادة ومستقلة وهي دولة مؤسسة في الأمم المتحدة وتتبني سياسة خارجية سلمية تسعي نحو تعزيز التعاون مع الشركاء من الدول الأجنبية وتسهم بشكل كبير في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي .

لمطالعة الخبر على مصراوى