الأهلي يعلن موعد عودته للتدريبات الجماعيةالسيسي يتلقي اتصالا من رئيس مجلس النواب العراقي2.25 مليار لزيادة البدل وصندوق للمخاطر .. ماذا قدمت الدولة المصرية للأطقم الطبيةتنبيهات بأصوات ممثلين مصريين.. الصحة تحدث تطبيق "صحة مصر" لضم بيانات 320 مستشفى جديدا للكشف عن كوروناالعسل الطبيعي يتصدى لفيروس كورونا.. استشاري أمراض قلب يكشف لـ صدى البلد تطورات بحثهالرئيس السيسي عن مواجهة الدولة لأزمة كورونا: أخذنا بالأسباب ولازلنا نواجههاالحسم خلال الأيام المقبلة.. عائشة الرشيد: كورونا في مرحلة الانحسارموجز السوشيال ميديا.. ماجد المصري يوجه رسالة لـ رجاء الجداوي.. هبة مجدي تتألق في أحدث ظهور .. وأحمد حلمي يرد على تامر حسني.. شاهدبالفيديو.. تقديم قميص الجونة ضمن الأفضل عالميًاالفرماوي يتحدث لمصراوي عن طموحه مع المنتخب الأولمبي.. والعروض المقدمة لهغرف عمليات بالمحافظات السياحية للتفتيش على الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحيةإصابة مدافع فياريال بتمزق عضلي في الفخذالرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس النواب العراقي لتهنئته بعيد الفطر المبارك"الصحة العالمية" تحذر من "ذروة ثانية" لفيروس كوروناالولايات المتحدة.. إصابات كورونا تتخطى ١.٦ مليون حالة والوفيات تناهز ١٠٠ ألفبريطانيا: 121 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 37 ألف حالةفرنسا تسجل 90 وفاة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 28457المسماري: إرسال تركيا لإرهابيين إلى ليبيا يهدد الأمن القومي لدول المنطقةسوريا.. إلغاء حظر التجول الجزئي إعتبارا من الثلاثاءالصحة العالمية تحذر من تفشي "وباء كورونا الصامت" في إفريقيا

دبلوماسيون من إيران والقوى الكبرى يجتمعون في فيينا لـ "إنقاذ" الاتفاق النووي

   -  
​دبلوماسيون من إيران والقوى الكبرى الأجتماع في فيي

فيينا - (د ب أ):

يجتمع دبلوماسيون كبار من خمس قوى كبرى مع نظرائهم الإيرانيين في فيينا اليوم الجمعة في محاولة لمنع طهران من التخلي عن الاتفاق النووي.

وانسحبت الولايات المتحدةالعام الماضي من اتفاق عام 2015، وأعادت العقوبات التي تستهدف صادرات النفط الإيرانية.

ووصلت التوترات بين واشنطن وطهران إلى ذروتها في الأيام القلائل الماضية، عندما اقترب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من توجيه ضربة جوية ردا على إسقاط إيران لطائرة أمريكية بدون طيار.

وقالت إيران في مايو الماضي إنها ستتخلي تدريجياً عن التزامها بإتفاق عام 2015، وذلك بالتحلل من بعض القيود على تخصيب اليورانيوم.

وصرح نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي للصحفيين الإيرانيين في فيينا يوم الخميس بأنه يتعين على بريطانيا وألمانيا وفرنسا تقديم خطط ملموسة لتخفيف العقوبات الأمريكية، محذرا من أنه "بخلاف ذلك، سنخفض بالتأكيد التزاماتنا فيما يتعلق بالاتفاق النووي".

ومن المتوقع أن تقوم القوى الأوروبية اليوم الجمعة بترويج ما يسمى بخطة "اينستكس" ، وهو نظام مقايضة تم تأسيسه للتجارة الأوروبية الإيرانية يهدف إلى تجنب العقوبات الأمريكية.

ومع ذلك، من غير المحتمل أن يقوم إينستكس بإحياء صادرات النفط الإيرانية حيث تخشى الشركات التي لها أعمال في الولايات المتحدة من توقيع أي عقود مع إيران يمكن ان يجعل منها هدفًا لإجراءات واشنطن العقابية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة