ألمانيا ترحب بتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإماراتهونج كونج: ارتفاع حصيلة إصابات كورونا إلى 4361 حالةواشنطن تدافع عن إبرام شركة أمريكية عقدًا نفطيًا مع أكراد سوريا"الغذاء العالمي" يعلن موعد وصول الشحنة الأولى من إمدادات القمح للبنانوزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيريه الإماراتي والبحريني الاعتداءات التركيةمسؤول أمريكي يشدد على أهمية الإصلاحات ومكافحة الفساد في لبنان"البديل الألماني": ترامب يستحق نوبل للسلام عن مساعيه للتقارب بين الإمارات وإسرائيلنداء من داخل الكونجرس الأمريكي إلى بومبيو لمعاقبة تركياوزارة الطوارئ الروسية توقع وثيقة إنجاز الأعمال في بيروتظريف: إيران تقف إلى جانب الخيارات الحرة التي يأخذها لبنانأول الثانوية الأزهرية: استفدت من أزمة كورونا بسببب تخفيف المناهجخبير اقتصادى: 35% زيادة فى الاستثمارات الحكومية عن العام الماضىالصحة الفلسطينية: تسجيل 531 إصابة جديدة بكورونا و260 حالة شفاءالهند تسجل أكثر من 1000 وفاة بفيروس كورونا خلال يوم واحدالأمن العراقي يقبض على 31 سورياً بحوزتهم مواد متفجرةشردي: اجتماع اللواء عباس كامل بقادة الفصائل الثورية السودانية عودة للدور المصري بإفريقيا| فيديووزيرة الصحة تعدد خطوات الدعم الطبي المصري لدولة جنوب السودان| فيديوسفير مصر بلبنان يسلم ٢ طن من المساعدات الطبية لمستشفى الكرنتينا الحكومي ببيروت|صورالرئاسة البوروندية تجرى مراسم توديع سفيرة مصر بعد انتهاء مدة خدمتها|صورالدعم الطبي المصري لجنوب السودان يحقق طفرة غير مسبوقة.. وحفاوة بالغة من الأشقاء في جوبا| فيديو

""ميدو مشاكل" و"زمن حاتم زهران" و"عوكل".. أبرز أعمال محمد النجار

-  
المخرج محمد النجار

كتبت- منال الجيوشي:

رحل عن عالمنا منذ قليل، المخرج الكبير محمد النجار، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 65 عاما.

"النجار" ترك عددا من الأعمال الهامة في مشواره الفني، في السينما والتليفزيون، أبرزها:

زمن حاتم زهران

هو أول أفلامه، وحقق وقتها نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري، كما أشاد النقاد بالفيلم الذي عُرض عام 1987، وهو من بطولة نور الشريف، صلاح السعدني، بوسي، مشيرة إسماعيل.

الذل

عام 1990، عرض فيلم "الذل"، الذي أشاد به النقاد وقتها، وهو من بطولة يحيى الفخراني، ليلى علوي، أحمد بدير.

الصرخة

ناقش فيلم "الصرخة" قضية شاب أبكم، يتعرض للعديد من المضايقات والأزمات في حياته، حتى يضطر للانتقام ممن ظلموه، والفيلم بطولة نور الشريف، معالي زايد، نهلة سلامة.

صعيدي رايح جاي

حقق الفيلم نجاحًا ملحوظًا، ويعتبر هو البطولة الأولى في مشوار الفنان هاني رمزي، وشاركه البطولة نادين، ماجد الكدواني، يوسف داوود.

لما التعلب فات

عرض مسلسل "لما التعلب فات"، عام 1999، وهو من بطولة محمود مرسي، يحيى الفخراني، ليلى فوزي، عبدالرحمن أبو زهرة، وتأليف أسامة أنور عكاشة.

لقاء على الهواء

عام 2004، عرض مسلسل "لقاء على الهواء"، بطولة يسرا، هشام سليم، سامي العدل، سمية الخشاب، حسن حسني.

عوكل

الفيلم الكوميدي "عوكل" حقق نجاحا جماهيريا، بسبب تقديم شخصية "أطاطا" جدة عوكل، والفيلم بطولة محمد سعد، نور، حسن حسني، طلعت زكريا، انتصار.

ميدو مشاكل

يعتبر الفيلم انطلاقة للفنان أحمد حلمي، في مشوار أعماله الكوميدية، ليضعه على خريطة نجوم الصف الأول، وشاركه البطولة شيرين، رامز جلال، حسن حسني.

صباحو كدب

يدور الفيلم حول "نعناع"، الشاب الكفيف الذي يعمل مدرس للتربية الموسيقية نهارا، بينما يمتلك فرقة موسيقية لإحياء الأفراح الشعبية ليلا، وحينما يبصر يجد أن الواقع أشد قسوة من عجز البصر، والفيلم بطولة أحمد آدم، أميرة العايدي، عبدالله مشرف.

علي سبايسي

لم يحقق الفيلم النجاح المرجو، على الرغم من وجود أسماء لامعة في العمل، أبرزهم حكيم، سمية الخشاب، سعاد نصر، وحيد سيف، عبدالله مشرف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة