إحالة عاطل للجنايات لحيازته 500 جرام هيروين و15 ألف قرص مخدر بمدينة نصرالنيابة تأمر بحبس عصابة تهريب أدوية مرضى السرطان من داخل مستشفى أورام الإسماعيليةفيديو..منجد يكشف كواليس الإعتداء عليه وإلقائه من شرفة منزله بالإسكندريةالدوري الأوروبي - يونايتد يتعادل رغم صناعة منيوليه.. وإريكسن يقود إنتر لانتصار ثمينفي غياب كوكا.. أرسنال يهزم أوليمبياكوس خارج الأرضمرتضى منصور: لن ألعب مباراة القمة يوم 24 واخبطوا دماغكم في الحيطفيديو.. سعد محمد: الزمالك فريق كبير.. وسعيد بدعم جمهور الأهلىسوبر كورة.. كارتيرون يحل عقدة الخواجات للزمالك فى السوبر بعد 18 سنةسوبر كورة.. الأجنبى يهزم الوطنى 10 / 7 فى صراع مدربى السوبر المصرىشاهد.. كاسونجو يُغنى "السلام عليكم" ويرقص مع لاعبى الزمالك احتفالاً بالسوبرعمرو الجناينى: لا تأجيل لمباراة القمة عقب الموافقة الأمنية والاتحاد من يدير الكرةسوبر كورة.. كهربا يٌلحق بالأهلى رقما سلبيا فى تاريخ مباريات السوبرعدسة "سوبر كورة" ترصد سجدة شكر لمشجع زملكاوى فى شوارع أبو ظبىفيديو.. مرتضى منصور: لو راجل يا جناينى وريني إزاى هنلعب يوم 24تامر مرسى يوجه الشكر لبريزنتيشن على التنظيم المبهر للسوبر المصرىدقيقة حداد في افتتاح مهرجان برلين على ضحايا هاناو.. والحذر يسيطر على الأجواءالنشرة الفنية| حقيقة إيقاف محمد رمضان وآخر تطورات قضية فيلا نانسي عجرمإليسا بالأبيض والأسود وصبا مبارك أنيقة.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةالممثل جيرمي آيرونز يدافع عن رئاسته للجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائيأخبار الفن.. أحمد فلوكس يقدم هدية لـ منى فاروق.. وقضية نانسى عجرم تدخل منعطفا جديدا

وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب

   -  
"وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب"

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وزراء الداخلية والأمن في دول (أوغنداـ سيراليون ـ الكونغو ـ غانا ـ بوروندي ـ تشاد ـ زامبيا- ليسوتو)، على هامش مشاركتهم في فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، الذي يعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وجرى خلال اللقاءات استعراض عددا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمـام المشتـرك، حيث أكد الوزراء الضيوف على حرص أجهزة الشرطة في بلادهم على الاستفادة من الخبرات المصرية المشهود لها بالكفاءة في مجالات الأمن ومكافحة الفساد وجرائم المال العام، بالإضافة لتطلعهم إلى تعزيز قنوات الاتصال، وآليات تبادل المعلومات، وبخاصة فيما يتصل بالكيانات الإرهابية وتتبع مصادر تمويلها.

من جانبه أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة نظرائه الأفارقة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الأفريقية الشقيقة، انطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في دول القارة.

وأشار إلى أن الأوضاع الإقليمية الراهنة تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكداً أن وزارة الداخلية على استعداد كامل للتعاون المشترك في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات في شتى مجالات العمل الأمني، لاسيما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة وغسل الأموال والجريمة الإلكترونية.

كما رحب خلال مشاوراته مع الوزراء الأفارقة بتوسيع استفادة كوادر الشرطة الأفريقية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها الوزارة في كافة المجالات الشرطية المطلوبة، إلتزاماً من وزارة الداخلية بدعم أجهزة الأمن في الدول الأفريقية الشقيقة وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاه على عاتقها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي بالاهتمام البالغ والانفتاح والتعاون مع دول القارة السمراء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة