كيف أنتجت «BMW» السيارة الأشد سواداً في العالم؟ (صور)تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة «البدري»ديربي الغضب.. الإنتر يحقق أطول سلسلة انتصارات أمام ميلان منذ 20 عاماً (تقرير)غرناطة × برشلونة: أرقام كارثية في بداية مخيبة للعملاق الكتالوني (تقرير)90 مليون جنيه إسترليني شرط ليفركوزن للاستغناء عن خدمات هافيرتزلأول مرة.. مصر تستضيف اجتماعات الأسواق الناشئة واجتماعات هيئات أسواق المالوزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج في كفرالدوارتويوتا تستدعي 357 سيارة في الصين لعيوب في الوسادة الهوائية«الإحصاء»: 8% ارتفاعًا بقيمة التبادل التجاري مع أمريكا في النصف الأول من 2019وزير الإسكان: بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من محطة تنقية مياه الشرب في 6 أكتوبروزير التنمية المحلية يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات توفير فرص عمل لأبناء القرىطب بيطرى بنها تستقبل الطلاب الجدد بأغنية «طبعا قادرين» لحماقيتخصيص 2% من مصروفات الجامعات الخاصة والأهلية لصندوق النوابغ والمبتكرين (نص القرار)محافظ الشرقية يشهد طابور الصباح ويؤدي تحية العلم بمدرسة جمال عبد الناصر بمنيا القمحوزيرة السياحة تشارك بمنتدى الاقتصاد العالمي في نيويوركهشام توفيق: افتتاح مشروع لمد جسور التجارة الخارجية لأفريقيا وأوروبا 2020رئيس جهاز الشروق: إزالة مخالفات بالمجاورة الأولى بالمدينةمجلس جامعة المنيا يحذر من خطورة الشائعات بين الطلاب.. ويطالب بتفعيل دور المراكز الإعلاميةالنصب على مصري في الكويت: المُحتال خدعه برسالة SMSالاستعلامات: الرئيس على منبر الأمم المتحدة للمرة السادسة من أجل مصر وأفريقيا والشرق الأوسط

وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب

   -  
"وزير الداخلية يستعرض مع نظرائه من 8 دول أفريقية جهود مكافحة الإرهاب"

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وزراء الداخلية والأمن في دول (أوغنداـ سيراليون ـ الكونغو ـ غانا ـ بوروندي ـ تشاد ـ زامبيا- ليسوتو)، على هامش مشاركتهم في فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، الذي يعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وجرى خلال اللقاءات استعراض عددا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمـام المشتـرك، حيث أكد الوزراء الضيوف على حرص أجهزة الشرطة في بلادهم على الاستفادة من الخبرات المصرية المشهود لها بالكفاءة في مجالات الأمن ومكافحة الفساد وجرائم المال العام، بالإضافة لتطلعهم إلى تعزيز قنوات الاتصال، وآليات تبادل المعلومات، وبخاصة فيما يتصل بالكيانات الإرهابية وتتبع مصادر تمويلها.

من جانبه أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة نظرائه الأفارقة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الأفريقية الشقيقة، انطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في دول القارة.

وأشار إلى أن الأوضاع الإقليمية الراهنة تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكداً أن وزارة الداخلية على استعداد كامل للتعاون المشترك في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات في شتى مجالات العمل الأمني، لاسيما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة وغسل الأموال والجريمة الإلكترونية.

كما رحب خلال مشاوراته مع الوزراء الأفارقة بتوسيع استفادة كوادر الشرطة الأفريقية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها الوزارة في كافة المجالات الشرطية المطلوبة، إلتزاماً من وزارة الداخلية بدعم أجهزة الأمن في الدول الأفريقية الشقيقة وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاه على عاتقها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي بالاهتمام البالغ والانفتاح والتعاون مع دول القارة السمراء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة