جمال الغيطانى.. هل كتب رواية "زبيبة والملك" للرئيس العراقى صدام حسين؟الآثار تجهز 36 قطعة أثرية تمهيدًا لنقلها للمتحف المصرى الكبيرالآثار تعلن عن اكتشاف أثرى جديد فى منطقة آثار الهرم قريبا15 سينمائيا يحكمون فى الدورة الـ 30 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية.. تعرف عليهم"لما بنتولد" من الجونة السينمائى لدور العرض الأربعاء المقبل.. فيديوقتيل الصداقة.. شاب دافع عن صاحبه حتى الموت وسط الشارع في شبرامدير أمن الجيزة يضخ دماء جديدة بحديثي التخرج.. و"نبيل" مأمورا لقسم الهرمصور.. استعدادات مكثفة بميناء الإسكندرية لاستقبال أولى السفن السياحيةصور.. تصفيات دورى الأكاديميات لكرة القدم بإدارة شباب القناطر الخيريةبدء التصويت فى الانتخابات التكميلية بنادى بنها الرياضىضبط 625 كيلو فراولة منتهية الصلاحية بالقليوبيةالتحفظ على 5 آلاف رغيف بلدى قبل بيعها بالسوق السوداء و930 كيلو حلوى بالغربيةصور.. "الأوقاف" تفتتح مسجد سيد الشهداء بمدينة البياضية فى الأقصرتحرير 207 محاضر مخالفة تموينية بأسواق ومخابز الإسكندريةحبس مدرسين وعاطل لحيازتهم 6000 قرص مخدر لترويجها بالشرقيةوفاة مأمور قسم ثالث المحلة إثر تعرضه لوعكة صحيةالعقيد محمد فتح الله وكيلا لشرطة نجدة البحر الأحمر في حركة تنقلات محدودةكابونجو يُهدد بالرحيل عن الزمالككلوب يثير الغموض حول صلاح قبل مواجهة يونايتدناصر ماهر لمصراوي: رحلت عن الأهلي لأنني لست "موظفًا"

الديهي: "حسن البنا قال أنا مؤيد من الله ورسوله ولا يحق لأحد مراجعتي"

   -  
"الديهي: "حسن البنا قال أنا مؤيد من الله ورسوله ولا يحق لأحد مراجعتي""

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، رد على ادعاءات جماعة "شباب محمد"، بأنه لا يأخذ بمبدأ الشورى، وقال: "أنا مؤيد من الله ورسوله ولا يحق لأحد مراجعتي أو التصرف في أمور الدعوة". 

وأضاف خلال تقديمه حلقة الثلاثاء من برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، أن البنا كأنه يقول لهم أنه يوحى إليه "وصل به المقام في الكذب والتضليل والضلال والاضلال وإبعاد الناس عن جادة العقل إنه قال إني مؤيد من الله ورسوله".

وأوضح الديهي، أنه من خلال قراءاته توصل للسببين الحقيقين الذين أدوا للانفصال جماعة محمد، وهو أن صهر حسن البنا "عبدالحكيم عابدين"، كان قد أطلق دعوة بعنوان "التزاور والتودد"، هدفها زيارة الإخوان داخل السجون.

وأشار الديهي، إلى أن عابدين أقام عدة علاقات مع نساء الإخوان المسجونين، وعندما علمت الجماعة طالبت بفصله ولكن اعترض حسن البنا على هذا القرار، ولذلك استقال أحمد السكري وكيل جماعة الإخوان والمؤسس الحقيقي لها أن السبب الثاني يعود لقبول حسن البنا منحة مالية من المخابرات البريطانية عبر شركة قناة السويس.   

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة